بوابة الفجر:
2024-09-10@03:23:10 GMT

عاجل.. البرتغالي بيبي يعلن اعتزاله كرة القدم

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

أعلن البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد السابق، اليوم الخميس، اعتزاله لعبة كرة القدم بشكل نهائي.

بيبي يعلق حذائه بعمر الـ41 عامًا

يعلق بيبي صاحب الـ41 عامًا، حذائه بعد مسيرة طويلة مليئة بالإنجازات والبطولات التي حققها سواء مع منتخب بلاده، أو خلال رحلته مع ريال مدريد الإسباني.

ونشر حساب منتخب البرتغال عبر منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي، معلقًا على اعتزال المدافع الدولي: “سنبقى دائمًا معًا: شكرًا لك على كل شيء يا بيبي”.

???????? ????????????????????????????. ???? Continuaremos sempre juntos: obrigado por tudo، Pepe! ✨???? #PartilhaAPaixão pic.twitter.com/HSnou1I5zI

— Portugal (@selecaoportugal) August 8، 2024

بدأ بيبي، مسيرته الكروية مع أندية برازيلية صغيرة قبل أن يرتدي شعار ماريتيمو البرتغالي “ب" في 2001 ثم بعد عاو واحد صعد للفريق الأول واستمر معه حتى 2004.

بايرن ميونخ يفاجئ ريال مدريد بقرار ناري في صفقة ألفونسو ديفيز الإصابة تحسم مستقبل فاتي مع برشلونة

وانضم بيبي إلى بورتو في 2004 ثم انتقل إلى ريال مدريد عام 2007 وواصل اللاعب مشواره الكبير مع الملكي لمدة 10 سنوات حيث رحل في 2017.

والتحق بيبي، بصفوف بشكتاش من صيف 2017 حتى ديسمبر 2018، وبعد ذلك عاد إلى بورتو في 2019 وانفصل عنه يوليو الماضي، ليصبح لاعبًا حرًا قبل أن يقرر الاعتزال بشكل رسمي.

 وخاض الأسطورة البرتغالية بيبي، 878 مباراة خلال مسيرته الكروية حيث سجل 50 هدفًا وحقق 34 بطولة، منها اليورو ودوري الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البرتغال ريال مدريد الإسباني ريال مدريد منتخب البرتغال بيبي ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العراقي يعلن تعليق أنشطته وكافة مشاركاته في بطولات غرب آسيا

العراق – أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، امس الأحد، تعليق أنشطته وكافة مشاركاته بجميع بطولات اتحاد غرب آسيا بسبب “ابتعاده عن المهنية ومبادئ العمل الرياضي”.

وقال اتحاد الكرة العراقي في بيان نشره على صفحته في موقع “فيسبوك”: “يبدي الاتحاد العراقي لكرة القدم استغرابه من القرار غير المقبول وغير المنصف الذي اتخذه اتحاد غرب آسيا للعبة باعتبار منتخب الناشئين العراقي خاسرا مباراتيه أمام منتخبي لبنان والأردن بنتيجتي (3-0)، بالرغم من بلوغه الدور نصف النهائي بطلا لمجموعته الأولى برصيد أربع نقاط”.

وأضاف: “إن الاتحاد العراقي إذ يستنكر هذا القرار المجحف بحق منتخب الناشئين فإنه يؤكد على احتفاظه بحقه القانوني في الدفاع أمام الاتحادين الآسيوي والدولي، فضلا عن امتلاكه الإثباتات التي تدحض القرار الظالم لاتحاد غرب آسيا، وسيقوم بنشر الأوراق الرسمية التي تؤكد سلامة موقفه”.

وأكد الاتحاد العراقي لكرة القدم أن “وفد منتخب الناشئين العراقي طالب في الاجتماع الفني لبطولة كأس غرب آسيا لكرة القدم الجارية حاليا بفحص جميع أعمار اللاعبين في المنتخبات الثلاثة (الأردن، لبنان، العراق)، والتأكد من سلامة أوراقهم الثبوتية كافة، فلم يجد إلا قرارا تعسفيا مبيتا لم يمهل الاتحاد حق الرد المكفول على وفق اللوائح خلال مدة 24 ساعة، وأصدر القرار قبل انتهاء تلك المدة”.

وأكمل: “ووفقا لما قرره اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، فإن الاتحاد العراقي لكرة القدم قرر تعليق أنشطته ومشاركاته كافة في جميع بطولات اتحاد غرب آسيا نتيجة لسياسة هذا الاتحاد التي ابتعدت كل البعد عن المهنية ومبادئ العمل الرياضي التي كنا نمني النفس أن ينتهجها اتحاد غرب آسيا”.

ماذا حدث؟

أصدرت لجنة الانضباط التابعة لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم،يوم السبت قرارات تتعلق بأهلية اثنين من اللاعبين المشاركين في بطولة الناشئين المقامة حاليا في الأردن.

وأوضحت اللجنة أنه ثبت لديها عدم أهلية لاعب منتخب البحرين ميهران محمد يوسف بخش للمشاركة في البطولة، لأنه خالف تعليماتها ولوائحها.

وبناء عليه، اعتبرت اللجنة منتخب البحرين خاسرا مباراته أمام فلسطين بنتيجة 0-3.

كما تم تغريم الاتحاد البحريني مبلغا قدره 2500 دولار أمريكي، وإيقاف اللاعب ميهران محمد يوسف لست مباريات وتغريمه ألف دولار.

وأضافت لجنة الانضباط أن لاعب منتخب العراق أحمد علي عبدالله عوقب أيضا، بسبب عدم أهليته للمشاركة ببطولة الناشئين.

وتقرر إيقاع ضعف العقوبات التي تم فرضها على اللاعب البحريني، على المنتخب العراقي ولاعبه، حيث تم اعتبار ناشئي العراق خاسرين أمام لبنان والأردن بنفس النتيجة 0-3.

المصدر: الاتحاد العراقي لكرة القدم + وكالات

مقالات مشابهة

  • نجم ريال مدريد يقود المغرب لفوز صعب بتصفيات أمم أفريقيا
  • رودريجو يكشف عن أحلامه مع ريال مدريد هذا الموسم.. ويتحدث عن علاقته بـ مبابي
  • الاتحاد العراقي يعلن تعليق أنشطته وكافة مشاركاته في بطولات غرب آسيا
  • عاجل.. صدمة في ريال مدريد بشأن مدة غياب ميليتاو
  • عاجل.. ريال مدريد يكشف حجم إصابة ميليتاو
  • باولينيو لاعب برشلونة السابق يعلن اعتزاله كرة القدم
  • لاعب الاهلي السابق يعلن اعتزاله كره القدم ..فيديو
  • عاجل.. ريال مدريد يفتقد خدمات هذا الثنائي أمام ريال سوسيداد
  • رسالة ميسي المؤثرة لسواريز بعد اعتزاله الدولي
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي