أفاد باحثون من ألمانيا أنهم تمكنوا من إنشاء قائمة من الأطعمة التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر.

رقم صادم لأعلى تذكرة فى حفل عمرو دياب فى العلمين.. نفذت رغم سعرها ! أطعمة تخفف آلام الظهر

يقول العلماء إن الكثير من الأشخاص يعانون من آلام الظهر ويستخدمون طرقًا مختلفة لتخفيف الألم، وغالبًا ما يستخدمون عددًا كبيرًا من الأدوية، والتي يمكن أن يكون لها أيضًا آثار جانبية تشكل خطورة على الصحة في الواقع، يمكن حل هذه المشكلة بشكل أسهل بكثير - للقيام بذلك، عليك الالتزام بنظام غذائي معين من شأنه أن يقلل الألم.

 

 

أجرى العلماء دراسة أظهرت بوضوح مدى أهمية النظام الغذائي المتوازن للصحة البدنية للإنسان وأظهرت بيانات التجربة أن تناول الأطعمة الصحيحة وتجنب الأطعمة الخطرة والضارة يمكن أن يخفف بشكل كبير من أعراض الأمراض المختلفة، بما في ذلك المساعدة في تخفيف آلام الظهر.

 

ومن أجل تقليل خطر الإصابة بمثل هذه الآلام، ينصح العلماء بإدراج المزيد من منتجات الألبان والمشروبات النباتية في نظامك الغذائي، وبذلك تصبح عظامك قوية، ويلعب الماء أيضًا دورًا مهمًا، والذي تحتاج إلى شربه بكميات كافية في الوقت نفسه، من المهم شرب ليس فقط السوائل المختلفة، ولكن الماء الذي سينظف الجسم ويخفف الألم.

 

 

ويشير العلماء إلى أن الكثير من الناس يدركون الحاجة إلى الكالسيوم لصحة الإنسان، لذلك من المهم أيضًا تناول ما يكفي من الأطعمة الغنية بالكالسيوم، كما أن الكالسيوم مسؤول عن تكوين أنسجة العظام، بالإضافة إلى أن وجوده بكميات كافية في الجسم يقضي على أمراض مثل هشاشة العظام؛ لا تنسى الخضار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأم آلام الظهر دراسة منتجات الألبان الكالسيوم آلام الظهر

إقرأ أيضاً:

ما الدور الذي يمكن أن تلعبه أمعاء الأسماك في منتجات العناية بالبشرة في المستقبل؟

كشف باحثون عن جزيئات تنتجها بكتيريا موجودة في أمعاء الأسماك تمتلك خصائص لتفتيح البشرة ومكافحة التجاعيد، مما يجعلها مكونات محتملة في منتجات العناية بالبشرة المستقبلية.

ما المستحضرات التي تضعها على وجهك؟

تحتوي مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة على بعض المكونات الغريبة للغاية. ومن الأمثلة على ذلك مخاط الحلزون – المعروف أيضا باسم "سلايم الحلزون" – والذي يتم استخدامه لخصائصه المرطبة والمضادة للأكسدة. ولكن نتائج البحث الذي نشر في مجلة "ايه سي اس اوميغا" في 29 يوليو/ تموز الماضي ربما تكون من أكثر الأشياء التي يمكن أن تضعها على وجهك غرابة.

تبدو أمعاء الأسماك آخر مكان يمكن البحث فيه عن مركبات تجميلية، إلا أن الفكرة ليست بعيدة تماما. فقد تم اكتشاف العديد من الأدوية المهمة في أماكن غريبة، مثلما تم اكتشاف الخصائص المضادة للبكتيريا للبنسلين بعد فشل تجربة وظهور العفن.

وفي الآونة الأخيرة، تم استنتاج عقار مارزومييب، الذي يعالج سرطان الدماغ، من ميكروبات وجدت في الرواسب البحرية في قاع المحيط. يمكن أن تكون ميكروبات الأمعاء للأسماك، مثل الدنيس الأحمر والدنيس أسود الرأس، مصادر محتملة وغير مستغلة لمركبات جديدة.

وعلى الرغم من أنه تم التعرف على هذه الميكروبات لأول مرة في عامي 1992 و2016 على التوالي، إلا أنه لم تُجر أي دراسات على المركبات التي تصنعها. لذا، أراد هيو جونغ لي وتشونغ سوب كيم من جامعة سونغ كيون كوان، في جمهورية كوريا دراسة ما إذا كانت هذه البكتيريا تنتج أي مركبات أيضية يمكن أن يكون لها فوائد تجميلية وفقا لما نشره موقع يوريك أليرت.

سمك الدنيس الأحمر وسمك الدنيس الأسود كمصدر لمواد تجميلية

تمكن الفريق من تحديد 22 جزيئا كيميائي تنتجها بكتيريا الأمعاء لسمك الدنيس الأحمر وسمك الدنيس أسود الرأس. ثم قاموا بتقييم قدرة كل مركب على تثبيط إنزيمات في خلايا الفئران المزروعة في المختبر. الإنزيمات هي إنزيم التيروزيناز الذي يساهم في إنتاج الميلانين، الذي يسبب فرط التصبغ في الجلد عند التقدم في السن. والكولاجيناز الذي يكسر بروتين الكولاجين البنيوي، مما يسبب التجاعيد.

وتمكنت ثلاث جزيئات من بكتيريا الدنيس الأحمر من تثبيط كلا الإنزيمين بشكل أفضل دون إلحاق الضرر بالخلايا، مما يجعلها عوامل واعدة لمكافحة التجاعيد وتفتيح البشرة في منتجات التجميل المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • مقعد المكتب المناسب يقي من آلام الظهر
  • أطعمة تزيد من التهابات المرارة.. المقليات أبرزها
  • ما الدور الذي يمكن أن تلعبه أمعاء الأسماك في منتجات العناية بالبشرة في المستقبل؟
  • أطعمة تسبب تصبغ الأسنان .. أبرزها القهوة
  • فعاليات توعوية ضمن قافلة العلاج الطبيعي بسناو
  • أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.. أيها نتجنب؟
  • أطعمة تساعد في مكافحة ركود الصفراء
  • هل من الممكن الاستغناء عن منتجات الألبان تماما؟ العلماء يجيبون
  • مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية
  • مفتي الجمهورية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان بجامعة الأزهر