هدف المغرب الثالث.. نجح منتخب أسود الأطلس في تسجيل هدفه الثالث في شباك منتخب مصر الأوليمبي، بالمواجهة التي تجمعهما حاليا، على ملعب لا البوجوار، في لقاء تحديد صاحب الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأوليمبية.

وفي الدقيقة 50 تمكن منتخب المغرب الأوليمبي من تسجيل هدفه الثالث بواسطة لاعبه بلال الخنوس بطريقة مثالية للغاية.

أهداف وملخص مباراة مصر ضد المغرب في أولمبياد باريس 2024

- وافتتح عبد الصمد الزلزولي أول أهداف منتخب المغرب أمام منتخبنا الوطني الأولمبي، وذلك عند الدقيقة 24 من زمن شوط المباراة الأول، ليضع أسود الأطلس في المقدمة.

عبد الصمد الزلزولي يفتتح التسجيل للمنتخب المغربي ????????⚽️ #الألعاب_الأولمبية | #باريس2024#Paris2024 | #OlympicGames pic.twitter.com/OCKNcCtAMy

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 8, 2024

- قبل أن يضيف سفيان رحيمي ثاني أهداف المنتخب المغربي سريعًا، وذلك عند الدقيقة 27 من زمن شوط المباراة الأول، ليضع «أسود الأطلس» في المقدمة بهدفين نظيفين بالشوط الأول أمام منتخبنا الوطني.

سفيان رحيمي يسجل الهدف الثاني للمغرب ????????⚽️ #الألعاب_الأولمبية | #باريس2024#Paris2024 | #OlympicGames pic.twitter.com/TyM4g7HVMM

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) August 8, 2024

تشكيل مصر ضد المغرب في أولمبياد باريس اليوم

وجاء تشكيل مصر ضد المغرب على النحو التالي

في حراسة المرمى: حمزة علاء.

في خط الدفاع: كريم الدبيس - محمد طارق - حسام عبد المجيد - محمد شحاتة.

في خط الوسط: محمد النني - أحمد نبيل كوكا - محمود صابر.

في خط الهجوم: إبراهيم عادل - أسامة فيصل - أحمد سيد زيزو.

???? | تشكيل منتخب مصر الأولمبي لمواجهة المغرب في مباراة الميدالية البرونزية لمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024 ????????#شجع_مصر pic.twitter.com/34MrQ2BNJ1

— EFA.eg (@EFA) August 8, 2024

تشكيل المغرب ضد مصر في أولمبياد باريس 2024

وجاء تشكيل المغرب على النحو التالي

في حراسة المرمى: منير المحمدي.

في خط الدفاع: النقاش - مهدي بوكامير - زكريا الواحدي - أشرف حكيمي.

في خط الوسط: بلال الخنوس - أسامة تارجالين - أمير ريتشاردسون.

في خط الهجوم: عبد الصمد الزلزولي - سفيان رحيمي - إلياس اخوماش.

تشكيلة المنتخب الوطني الأولمبي أمام مصر
???? ???????????????????????????????? ???????? to face Egypt#DimaMaghrib ???????? | #Paris2024 pic.twitter.com/rWh37hlmoW

— Équipe du Maroc (@EnMaroc) August 8, 2024

مصر تتحدى المغرب لخطف ميدالية تاريخية في الأولمبياد

يخوض منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، مواجهة من العيار الثقيل، أمام نظيره المغربي، في لقاء تحديد المركز الثالث وصاحب الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024، حيث ستُعد تلك الميدالية «حال تحقيقها» بمثابة تاريخًا جديدًا للكرة المصرية وتصبح هي الأولى في تاريخ «الفراعنة».

مصر وفرنسا

وقدم منتخب مصر الأولمبي مباراة قوية أمام نظيره الفرنسي بدور نصف النهائي، وكان متقدمًا حتى الدقائق الأخيرة من زمن المواجهة، ولكن خبرات «الديوك» نجحت في حسم اللقاء وخطفت بطاقة العبور والتأهل إلى نهائي الأولمبياد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر منتخب مصر المغرب مصر والمغرب مباراة المغرب مباراة مصر والمغرب موعد مباراة مصر والمغرب مصر ضد المغرب مباراة مصر و المغرب مصر و المغرب المغرب مصر المغرب ضد مصر منتخب مصر و المغرب القنوات الناقلة لمباراة مصر والمغرب بث مباشر مباراة مصر والمغرب اليوم قناة مصر والمغرب أولمبیاد باریس 2024 منتخب المغرب pic twitter com

إقرأ أيضاً:

سجل وصنع.. بن رمضان يقود تونس لعبور جامبيا في تصفيات أمم إفريقيا «فيديو»

فاز المنتخب التونسي على نظيره الجامبي 2 /1، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

ورفع منتخب تونس رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، وهو الذي افتتح مشواره بالفوز على مدغشقر بهدف وحيد في الجولة الأولى يوم الأربعاء الماضي.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد منتخب جامبيا عند نقطة واحدة، فيما تقام مباراة أخرى بالمجموعة غدا الاثنين، بين منتخبي جزر القمر ومدغشقر.

وتقدم المنتخب التونسي عن طريق علي عبدي في الدقيقة 11، وأدرك منتخب جامبيا التعادل عبر علي سوي في الدقيقة 14.

علي العابدي في المكان المناسب يفتتح التسجيل لمنتخب نسور قرطاج#تصفيات_كأس_أمم_إفريقيا |#دوري_الأمم_الأوروبية#AFCONQ2025 |#UEFANationsLeague pic.twitter.com/aOD0nI0hzA

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 8, 2024

وفي الدقيقة 75 سجل محمد علي بن رمضان الهدف الثاني للمنتخب التونسي.

محمد علي بن رمضان يسجل الهدف الثاني لمنتخب نسور قرطاج#تصفيات_كأس_أمم_إفريقيا #تونس#AFCONQ2025 | pic.twitter.com/tUljUWBFMv

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 8, 2024

ويلعب منتخب تونس في الجولة المقبلة مع ضيفه منتخب جزر القمر يوم السادس من أكتوبر المقبل، فيما يلعب منتخب جامبيا في الجولة ذاتها مع مضيفه منتخب مدغشقر.

ودخل المنتخب التونسي المباراة معتمدا على خبرات قائده فرجاني ساسي، إلى جانب بعض الأسماء مثل أمان الله مميش حارس مرمى الترجي، والمدافعين ياسين مرياح ومنتصر الطالبي.

على الجانب الهجومي، استعان فوزي البنزرتي، المدير الفني للمنتخب التونسي بالثلاثي حمزة رفيعة وعلي يوسف ومرتضى بن وناس.

من جانبه، دخل منتخب جامبيا معتمدا على خبرات مهاجمه موسى باري، لاعب التعاون السعودي، وعلي سوي مهاجم ريزسبور التركي.

وفي الدقيقة 11 سجل المنتخب التونسي الهدف الأول عن طريق علي عبدي، حيث نفذ محمد علي بن رمضان ضربة حرة مباشرة بتجاه المرمى، ليتصدى لها الحارس شيخ سيبي، لترتد أمام عبدي الذي وضعها بضربة رأس في الشباك.

ولم يتأخر رد المنتخب الجامبي، حيث نجح في تسجيل هدف التعادل عن طريق علي سوي، بعدما قام لاعبه يانكوبا مينتيه بمجهود فردي داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أبعدها الدفاع التونسي لتصل إلى سوي الذي سددها في الشباك مباشرة في الدقيقة 14.

وتصدى مميش، حارس منتخب تونس، لفرصة خطيرة من المنتخب الجامبي في الدقيقة 18، حيث أخطأ المدافع ياسين مرياح في تمرير الكرة إلى الأمام ليخطفها بارو وينطلق بها من الجهة اليسرى ثم يسدد كرة تصدى لها الحارس التونسي.

وسدد حمزة رفيعة، لاعب المنتخب التونسي، كرة على حدود منطقة الجزاء، لكنها علت عارضة المرمى الجامبي في الدقيقة 21.

وفي الدقيقة 28 سدد أليو فاتيرا، لاعب منتخب جامبيا، كرة قوية داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى مميش.

وبمرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب، ولم يقدم كلا الفريقين خطورة هجومية، فيما غلبت التدخلات القوية والأداء البدني العالي على فترات عديدة بالشوط الأول.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1 /1.

ومع بداية الشوط الثاني، بادر المنتخب التونسي بالهجوم بحثا عن تسجيل الهدف الثاني، فيما بادله نظيره الجامبي الهجمات للغرض ذاته.

وسيطر المنتخب التونسي على مجريات الشوط الثاني، واستحوذ على الكرة وحرم منافسه من امتلاكها لاسيما في وسط الملعب، لكن الهجوم التونسي لم يكن خطيرا وفعالا في مواجهة المرمى الجامبي وحارسه شيخ سيبي.

وكان البنزرتي قد أجرى تغييرا مع بداية الشوط الثاني، بنزول المهاجم هيثم جويني بدلا من علي يوسف، في محاولة لإيجاد المزيد من الحلول أمام المرمى.

لكن جويني فشل في ترجمة فرصة سهلة في الدقيقة 49 إلى هدف، بعدما راوغ اثنين من المدافعين، وسدد كرة ضعيفة أمسك بها حارس جامبيا بسهولة.

وسدد لاعبو المنتخب التونسي في أكثر من مناسبة داخل وخارج منطقة الجزاء، لكن التسديدات لم تشكل خطورة على مرمى شيخ سيبي.

ونجح المنتخب التونسي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 75 عن طريق محمد علي بن رمضان، الذي تلقى تمريرة من رائد بوشنيبة على الجهة اليمنى، ليسددها في الشباك مسجلا الهدف الثاني.

ونجح المنتخب التونسي في إحكام سيطرته على المباراة بعد تسجيله الهدف الثاني، فيما لم تسفر محاولات جامبيا عن جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز تونس 2 /1.

مقالات مشابهة

  • في الجولة الثانية من الدور الثالث لتصفيات المونديال.. الأخضر يسعى للعلامة الكاملة أمام الصين
  • عاجل| صدمة لـ الأهلي.. إصابة أشرف داري وخروجه من تشكيل المغرب أمام ليسوتو
  • عاجل.. تشكيل المغرب الرسمي أمام ليسوتو في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • تشكيل المغرب المتوقع أمام ليسوتو في تصفيات كأس أمم أفريقيا اليوم
  • تشكيل منتخب المغرب المتوقع لمواجهة ليسوتو بتصفيات أمم أفريقيا
  • تشكيل المغرب المتوقع لمواجهة ليسوتو في تصفيات أمم افريقيا
  • رونالدو يسجل هدفًا مثيرًا للبرتغال أمام اسكتلندا بدوري الأمم الأوروبية
  • سجل وصنع.. بن رمضان يقود تونس لعبور جامبيا في تصفيات أمم إفريقيا «فيديو»
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • المغرب تُودع «مونديال الشابات»