بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو لجنة الأمن النيابية ياسر اسكندر، اليوم الخميس (8 آب 2024)، اصطياد 7 من خلايا داعش النائمة خلال اقل من 3 أشهر في العراق.

وقال اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الاجهزة الاستخبارية طورت من ادواتها في المتابعة والرصد ونجحت بفك شيفرة الخلايا النائمة من خلال التقنيات الفنية التي مكنتها من تقديم معلومات دقيقة عن اماكن اختباء هذه الخلايا حتى وان كانت في منحدرات وكهوف نائية".

واضاف ان "سبع خلايا نائمة تم كشفها والقضاء على اغلب افرادها خلال اقل من 3 أشهر بسبب فك شيفرة داعش"، مؤكدا أن "الحرب مع داعش تختلف الان على الرغم من انه لا يمكنه السيطرة على اي شبر الا انه يختبئ عبر خلاياه المتناثرة في مناطق نائية والاجهزة الاستخبارية تحقق جهود استثنائية في تحديدها بدقة".

وأوضح إسكندر أن "نسبة تعاون الاهالي مرتفعة مع القوى الامنية بسبب الثقة العالية وهناك انجازات مهمة تحققت بسبب معلومات ادلى بها بعض المواطنين على صعيد مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة".

يشار إلى أن القوات الأمنية تعلن بين الحين والأخر عن الإطاحة بخلايا داعش النائمة لاسيما في الوديان والتلال الممتدة بين محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى، فيما تواصل عملياتها الاستباقية في اغلب المدن للحفاظ على الاستقرار الأمني فيها.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

انطلاق عملية أمنية في عمق حمرين لإحصاء قتلى داعش

بغداد اليوم -  بغداد

أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، بانطلاق عملية أمنية في عمق حمرين لإحصاء قتلى داعش.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "قوة امنية مشتركة بدأت عملية تمشيط في عمق تلال حمرين اقصى شمال شرق ديالى ضمن منحدر تعرض مساء يوم امس الى قصف من قبل طائرات اف 16 العراقية".

وأضاف انه "وفق المعلومات الأولية هناك 3 قتلى من داعش مع تدمير مضافة والعملية تهدف الى إحصاء العدد الحقيقي وتمشيط المناطق القريبة تحسبا من وجود مضافات اخرى"، لافتا الى ان "الجهد الاستخباري يشارك بفعالية في التوغل حاليا".

وأشار الى ان "الخلية التي استهدفت من قبل طائرات اف 16 تنشط ضمن الجزء الغربي من بحيرة حمرين مؤخرا وتم استهدافها بعد رصد جوي لتحركاتها مؤخرا".

يذكر أن خلية الاعلام الأمني/ قيادة العمليات المشتركة، أعلنت يوم أمس الجمعة، مقتل مفرزة إرهابية مكونة من 3 إرهابيين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى.

وقالت القيادة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إنه "استمراراً للعمل الأمني الذي تقوم به قواتنا المسلحة البطلة في ملاحقة من تبقى من عناصر عصابات داعش الإرهابية، ومن خلال الجهد الاستخباري والفني المميز الذي تقوم به مديرية الاستخبارات العسكرية ومنذ ثلاثة أيام، بتخطيط ومتابعة وإشراف من قبل خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة".

وأكدت أنه "بالساعة 1900 من اليوم الجمعة وبعد إكمال جميع المتطلبات وتحديد الأهداف، ونفذ صقور الجو بواسطة طائرات F16 ضربة جوية ناجحة في جبال حمرين ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى استهدفت وكراً  للإرهابيين بداخله مفرزة إرهابية مكونة من 3 عناصر، إذ تم قتلهم وتدمير كل  الأسلحة والمعدات التي بداخله".

 

مقالات مشابهة

  • سرايا السلام تلقي القبض على داعشي في سامراء
  • الأمن النيابية: تنسيق على 3 أصعدة لمتابعة انسحاب القوات الاجنبية من العراق
  • الأمن النيابية: تنسيق على 3 أصعدة لمتابعة انسحاب القوات الاجنبية من العراق - عاجل
  • اليوم.. الإطار يجتمع مع قادة الأمن والحشد لمناقشة ثلاث قضايا حاسمة
  • الزراعة النيابية ترصد هجرة الأرياف في ثلاث محافظات: الوضع ينذر بالخطر
  • فريق التحقيق في جرائم «داعش» يستعد لمغادرة العراق
  • القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد
  • الأمن النيابية: قضية التجسس مبالغ بها وبعض القوى استخدمتها للتشويش
  • الأمن النيابية: قضية التجسس مبالغ بها وبعض القوى استخدمتها للتشويش - عاجل
  • انطلاق عملية أمنية في عمق حمرين لإحصاء قتلى داعش