أكد البنك المركزي المصري، في بيان صادر عنه ، أن معدل التغير الشهري في الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين للحضر، الذي أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في 8 أغسطس 2024، سجل 0.4% في يوليو 2024 مقابل 1.9% في ذات الشهر من العام السابق، و1.6% في يونيو 2024، وعلى أساس سنوي، سجل معدل التضخم العام للحضر 25.

7% في يوليو 2024 مقابل 27.5% في يونيو 2024.

 

معدل التغير الشهري في الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين

وسجل معدل التغير الشهري في الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين، الذي يعده البنك المركزي، سالب 0.5% في يوليو 2024 مقابل 1.3% في ذات الشهر من العام السابق و1.3% في يونيو 2024، وعلى أساس سنوي، سجل معدل التضخم الأساسي 24.4% في يوليو 2024 مقابل 26.6% في يونيو 2024.

 

ويمكن الاطلاع على بيانات التضخم على موقع البنك المركزي المصري، حيث كشف البنك المركزي أنه وسوف يُنشَر التحليل الشهري للتضخم يوم 15 أغسطس 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنك المركزي المصري بنك بنك مركزي الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء معدل التضخم التضخم البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

للشهر الثاني.. التضخم السنوي في دولة عربية يواصل الانخفاض

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجع معدل التضخم السنوي في تونس، خلال أغسطس الماضي، للشهر الثاني على التوالي، مسجلا 6.7 بالمئة، بحسب الأرقام التي نشرها المعهد الوطني للإحصاء.

وكان معدل التضخم في يوليو تراجع إلى حدود 7 بالمئة على أساس سنوي، بعد أن سجل في يوينو 7.3 بالمئة.

وأرجع معهد الإحصاء الانخفاض في معدل التضخم السنوي، رغم الزيادة الشهرية في الأسعار، بشكل رئيسي إلى تباطؤ وتيرة ارتفاع أسعار مجموعة المواد الغذائية (8.5 بالمئة في أغسطس مقارنة بـ 9.4 بالمئة في يوليو الماضي).

وفي يوليو الماضي، قال البنك المركزي إنه أبقى سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير عند 8 بالمئة، وهو مستوى مرتفع تبحث من خلاله الحكومة عن إعادة المسار التنازلي للتضخم.

وفي فبراير 2023، بلغ التضخم قمة 30 عاما عند مستوى 10.4 بالمئة، بحسب البيانات التاريخية لتضخم أسعار المستهلك المسجلة في البلاد، وفقا لما ذكره تقرير لوكالة الأناضول.

وعانت البلاد أزمة اقتصادية حادة فاقمتها تداعيات تفشي جائحة كورونا، ثم ارتفاع تكلفة استيراد الطاقة والمواد الأساسية، إثر اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية في 24 فبراير 2022.

مقالات مشابهة

  • مع تراجع التضخم.. البنك المركزي الأوروبي يتجه لخفض الفائدة
  • البنك المركزي: تحويلات العاملين بالخارج شهدت نمو غير مسبوق خلال شهر يوليو الماضي
  • البنك المركزي: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج إلى87% خلال يوليو 2024
  • البنك المركزي يعلن ارتفاع تحويلات العاملين المصريين بالخارج لـ3 مليارات دولار
  • بعد تثبيت أسعار الفائدة.. اعرف‎ مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2024
  • الإحصاء: عجز الميزان التجاري لمصر يتراجع 5.1% في يونيو الماضي
  • هل قرارات البنك المركزي كافية لوقف التضخم وتعزيز العملة في العراق؟
  • البنك المركزي ينشر قائمة بأسعار العملات اليوم السبت
  • للشهر الثاني.. التضخم السنوي في دولة عربية يواصل الانخفاض
  • بعد اجتماع البنك المركزي.. مفاجأة في سعر الذهب اليوم السبت 7 سبتمبر 2024