تابع محمد زايد رئيس مركز و مدينة شبراخيت،  بالتنسيق مع الدكتور حسام النويهى مدير إلادارة الصحية، فاعليات مبادرة 100 يوم صحة، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس "C" والكشف عن الأمراض غير السارية.

 

 قال زايد، إن العمل في المبادرة سيتم من خلال فرق ثابته، داخل الوحدات الصحية والمصالح الحكومية وآخري متحركه صباحي ومسائي ومن خلال السيارات المتنقلة.


يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة بضرورة متابعة سير العمل في المبادرة  وتذليل كافة العقبات التي تواجه القائمين على تنفيذ المبادرة و المواطنين.

 

مبادرة 100 مليوون صحة


 المبادرة تشمل خدمات المبادرات الرئاسية ١٠٠ مليون صحة ومنها ( الفحص المبكر للسكر - الاعتلال الكلوي - صحه المرآه - صحه الام والجنين - قياس فحص السمع لحديثي الولاده -التثقيف الصحي والتوعيه - خدمات القوافل الطبية وتقديم كافة الخدمات الصحية من خلال الفرق الثابته والمتنقلة.

 

و أشار رئيس المدينة، إلى أن المبادرة تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل إلى ١٠٠ يوم، مع ضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، مع التأكيد على استمرارية وجودة نظم الإحالة والتشخيص والعلاج، وتهدف مبادره ١٠٠ يوم صحة إلى تكثيف التوعية بالخدمات المقدمة من وزاره الصحه والسكان، وتضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية، لضمان إتاحة وجودة الخدمات للمنتفعين.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الداخلية تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع بأسعار مخفضة

واصلت وزارة الداخلية فعاليات، المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تم مدها لمدة شهر، ابتداء من أول سبتمبر الجاري، والتوسع إلى ما يقارب الضعف في عدد المنافذ المشاركة، وذلك بمناسبة قرب حلول العام الدراسي الجديد (2024/2025).

وتستهدف المبادرة، توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وأسعار مخفضة، بنسبة تصل إلى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة، ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

وتم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من خلال (2286 منفذا - 5 معارض رئيسية - 50 معرضا فرعيا) بمختلف محافظات الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة في المبادرة.

كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تنسيقاً مع منتجي ومصنعي الزي المدرسي وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال (سيارات متحركة - منافذ ثابتة - معارض) تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

وتواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

اقرأ أيضاً«بيعيدوا تدوير زيت العربيات».. «الداخلية» تداهم مصنع غير مرخص في الجيزة

بحوزتهم أسلحة بيضاء وخرطوش.. «الداخلية» تضبط 4 هاربين من أحكام بالسجن المؤبد في القاهرة

اليوم.. محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوي سب وقذف

مقالات مشابهة

  • البحر الأحمر تستعد لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية
  • رئيس مركز إطسا بالفيوم يتابع ملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل
  • رئيس جامعة أسيوط يتابع انطلاق أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد المرشحين للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد   
  • مبادرة «القاهرة خضراء»: نستهدف زراعة 3 آلاف شجرة في مختلف الأحياء
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • «الإسكان»: مدينة أكتوبر الجديدة تضم 150 ألف شقة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد» لتوفير السلع بأسعار مخفضة
  • القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية مبادرة المساعدة الطبية للمشردين