قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن التصحيح الإلكتروني وعدم تدخل عنصر بشري، كان له عامل كبير في تقليل نسبة الخطأ، إذ تكاد تكون معدومة، لافتًا إلى أن الوزارة تمنح فرصة للطالب المعترض على درجاته، أن يكون له الحق في الاطلاع على أوراق الإجابة، ويرى بنفسه الدرجات الموجودة عليها من خلال التظلمات.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت، في برنامج «اليوم»، المذاع على فضائية «DMC»، أنه في حال اكتشاف وجود خطأ في تجميع الدرجات، يحصل الطالب على حقه كاملا، ويبلغ مكتب التنسيق بالدرجة الكاملة للطالب، والأمر يكون مقتصرا على تجميع الدرجات فقط، لأن التصحيح الإلكتروني لا يكون به أي نسبة من الخطأ.

وواصل: «بالنسبة للأسئلة المقالية، إذا حدث اختلاف بين 2 من المصححين، يتم الاستعانة بمصحح ثالث للحصول على نتيجة نهائية لهذه الأسئلة، وبالنسبة للطلاب الذين لم ينجحوا في أحد المواد، وحدث تظلم وحصلوا بعد ذلك على درجات في المادة، يتم إبلاغ الكنترول فورًا بتعديل شهادته، ولن يدخل امتحانات الدور الثاني كونه ناجحا في المادة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنسيق التظلمات الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

رابط سريع للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

يترقب الطلاب نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، وذلك بعد اعتمادها رسميًا من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، إذ يتيح موقع «الوطن» إمكانية الحصول على النتيجة فور ظهورها من خلال رابط ومباشر وسريع للحصول عليها، وأيضا يمكن الوصول لنتيجة الدور الثاني 2024 عبر موقع الوزارة الرسمي.

رابط سريع للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وتقدم «الوطن» في التقرير التالي رابط سريع للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، يمكن الحصول عليه من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لجريدة «الوطن»، ثم الضغط على خانة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

وبعدها يسجل الطالب رقم الجلوس الخاص به والاسم والشعبة العلمية والأدبية، ثم الضغط على حفظ وبعدها تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بسهولة

كما يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي والضغط على خانة نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني، وكتابة البيانات المطلوبة، بعدها تظهر  النتيجة.

جدير بالذكر أنَّ وزارة التربية والتعليم تعلن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني للشعبتين العلمي والأدبي في اليوم التالي لظهور النتيجة أونلاين حتى تكون متاحة للطلاب بشكل كامل بالدرجات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024: موعد الإعلان ورابط الاستعلام
  • كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح
  • بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات
  • رابط سريع للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • موعد فتح التظلمات على نتيجة الدور الثاني الثانوية الأزهرية بمطروح
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خلال ساعات
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. «الكنترولات انتهت من التصحيح»
  • خبير تربوي يوجه نصائح مهمة للطلاب بعد هيكلة مقررات الثانوية العامة