أقامت المديرية العامة لحرس الحدود بالتنسيق مع الإدارة العامة لأمن المعلومات بوزارة الداخلية، اليوم، جلسة توعوية لتعزيز الوعي بالأمن السيبراني لدى منسوبي حرس الحدود، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، بحضور مدير عام حرس الحدود المكلف اللواء ركن شايع الودعاني ونائب محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني لقطاع الاتصال المؤسسي والتسويق علي بن هزاع المطيري في مقر المديرية بمدينة الرياض.


وتناولت الجلسة، التعريف بأهمية الأمن السيبراني ودوره الحيوي في الحد من المخاطر السيبرانية المتجددة، والوصول إلى فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكّن النمو والازدهار، وتعزيز مستوى الوعي بالأمن السيبراني وبناء ثقافة سيبرانية عالية لدى منسوبي حرس الحدود، والمحافظة على الأمن الوطني

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أهمية الأمن السيبراني الأمن السيبراني الادارة العامة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الحد من المخاطر الهيئة الوطنية الاتصال المؤسسي

إقرأ أيضاً:

هيئة الأوقاف تقيم حفلاً تكريمياً للمكفوفين بذكرى المولد النبوي

الوحدة نيوز/ أقامت الهيئة العامة للأوقاف اليوم حفل تكريم وضيافة لمنتسبي مركز النور للمكفوفين احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف و تدشينا للمرحلة الثالثة من مشروع و”تعاونوا على البر والتقوى” البالغ تكلفته الاجمالية أربعة مليارات ريال.

وفي الحفل أكد نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم لإحياء القيم والمبادئ المحمدية.

واعتبر هذه الذكرى محطة يستلهم منها الجميع الدروس من سيرة الرسول الأعظم الذي ارسى العدل والمحبة والقيم الانسانية العظيمة بين اوساط الامة.

واشاد بدور هيئة الأوقاف التي دشنت مؤخرا مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى” لاستهداف الأيتام والمكفوفين وطلاب العلم ومرضى السرطان ودعم مئات من الجهات الرسمية وجمعيات ومراكز علمية.

ودعا نائب رئيس مجلس النواب هيئة الزكاة والجهات الأخرى، إلى مساندة جهود هيئة الأوقاف لمحدودية مواردها كونها تستهدف بمشاريعها وأنشطتها شرائح مختلفة من أبناء المجتمع.. لافتا إلى أن مجلس النواب سيتبنى زيادة الدعم المقدم لصندوق رعاية المعاقين مع توصيته الخاصة بالمكفوفين.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي أن الهيئة ستبدأ عقب الانتهاء من فعاليات وانشطة المولد النبوي الكريم في إعادة تأهيل وترميم مرافق مركز النور للمكفوفين التي استهدفها العدوان عام 2016م.

وأشار إلى أهمية الاحتفاء بمولد النور والرحمة تزامنا مع تدشين الهيئة لمشروع وتعاونوا على البر والتقوى في مرحلته الثالثة كونه يجسد اهتمام الهيئة بمبدأ مبدأ التراحم والتكافل الاجتماعي.

وأوضح أن الهيئة تحرص على توسيع أنشطتها ومشاريعها الخيرية والإنسانية وفقا للمصارف التي لأجلها أوقف الواقفون أموالهم وممتلكاتهم وضمان أن يلمس كل من شملتهم مصارف الوقف.

وتطرق العلامة عبد المجيد الحوثي لما تعرض له مركز النور للمكفوفين من قصف وتدمير من قبل العدوان وما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق حاليا من مجازر وجرائم حرب يرتكبها العدو الصهيوني في ظل تخاذل الأنظمة العربية تجاه ما يحدث لأبناء غزة.

وقال ” حكام العرب هم من فقدوا البصر لانهم لا يرون ما يحصل من مجازر يومية لأبناء الشعب الفلسطيني و هرولوا إلى التطبيع مع العدو الذي ينتهك الحرمات والمقدسات في فلسطين “.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو ووكيل الهيئة لقطاع الاستثمار وتنمية الموارد الدكتور محمد الصوملي.. أكد مدير مركز النور للمكفوفين حسن إسماعيل، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي باعتبارها مناسبة عظيمة.. مشيراً إلى أن المركز يولي هذه المناسبة اهتماماً من خلال تنفيذ أنشطة وفعاليات تجسد ارتباط أبناء اليمن برسول الرحمة والإنسانية.

واستعرض متطلبات واحتياجات المركز الذي يعد مؤسسة علمية يقدم خدماته لآلاف المكفوفين من كافة أنحاء المحافظات.. مثمنا إسهامات هيئة الأوقاف وسعيها إلى إعادة تأهيل وترميم المركز وتوفير الوسائل التعليمية المتطورة وتحديث تجهيزاته المختلفة التي تساعده على الاهتمام بشريحة المكفوفين.

تخلل الحفل فقرات إنشادية وشعرية، وتكريم نماذج من منتسبي المركز .

 

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للأوقاف تقيم حفلاً تكريمياً للمكفوفين بذكرى المولد النبوي الشريف
  • هيئة الأوقاف تقيم حفلاً تكريمياً للمكفوفين احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • هيئة الأوقاف تقيم حفلاً تكريمياً للمكفوفين بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»
  • مستفيدون من مبادرات «الاتصالات»: توفّر فرص عمل جيدة وترفع الوعي بالأمن السيبراني
  • المديرية العامة للجوازات تصدر 23871 قراراً إدارياً بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود
  • «الأمن السيبراني» يؤهل كفاءات وطنية في «اختبار الاختراق»
  • مديرية التحرير بالأمانة تقيم فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • كيف ستتعامل هاريس مع قضية الأمن السيبراني؟
  • الأمن السيبراني يواصل صقل مهارات الكفاءات الوطنية بدورات جديدة