شارك المهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية، وعضو الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية، اليوم الخميس، فى ندوة ولقاء موسع نظمته مديرية التضامن الإجتماعى، بقاعة المؤتمرات بمقر الغرفة التجارية بالإقليم، بحضور عدد كبير من ممثلى المؤسسات والجمعيات الأهلية تحت عنوان "أسس وآليات العمل الأهلى لتحقيق التنمية المستدامة".

حيث أقيمت الندوة تحت إشراف وحضور الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالدقهلية، والدكتورة شيماء محمود نبيه عضو لجنه التضامن الإجتماعى بمجلس النواب، واللواء راضي عبد المعطي عضو هيئة التدريس بأكاديمية الشرطة ورئيس جهاز حماية المستهلك الأسبق، والكاتب الصحفي حازم نصر، والمستشار زاهر مصطفى زاهر رئيس الإتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالدقهلية، ونهلة دياب من المركز الإعلامى للهيئة العامة للإستعلامات، ومجدي البكرى نائب رئيس الإتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، والدكتور شريف عنتر رئيس مجلس إدارة جمعية الدلتا لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، ورشا السعيد مدير العلاقات العامة بالغرفة التجارية.

يأتى ذلك في إطار الحملة الإعلامية المجتمعية التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزير التضامن الإجتماعي، والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية.

وتناول اللقاء الهدف من إنشاء التحالف الوطني بقرار من رئيس الجمهورية بغرض توحيد جهود العمل الأهلى التطوعي والإستفادة من خبرات الكيانات العاملة في هذا الشأن تحت مظلة واحدة، وتوضيح دور قطاع التضامن الإجتماعى في الإشراف على الجمعيات الأهلية والسماح لها بممارسة أنشطة داعمة ومكملة لدور الدولة في تقديم الخدمات للمواطنين.

وأثنى المهندس أحمد رعب رئيس غرفة الدقهلية وعضو أمانة الدقهلية للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي على دور التحالف خلال الفترة الماضية، باعتباره ركنًا مهمًا فى عملية التنمية بالدولة، مشيدًا بالدور الوطنى الرائد والمبادرات الوطنية التى قام بها التحالف، مشيرًا إلى الجهد الكبير فى تعظيم دور التحالف واستمرار المبادرات والقوافل والوصول إلى كل شبر فى محافظة الدقهلية، وتنفيذ خطة الدولة بالتعاون مع كافة المؤسسات لتحقيق أولويات عملية التنمية الشاملة.

وأشار الدكتور وائل عبد العزيز الي نص المادة 8 من قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلى والذي أكد على أن تلتزم الجهة الإدارية بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بإنشاء قاعدة للبيانات تقيد فيها جميع مؤسسات المجتمع الأهلي الخاضعة لأحكام هذا القانون.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعى الجمعيات الأهلية الغرف التجارية التحالف الوطنى غرفة الدقهلية التضامن الإجتماعى

إقرأ أيضاً:

"الفساد الإداري وأثره على عملية التنمية".. محاضرة بثقافة الفيوم 

شهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم عددًا من اللقاءات التثقيفية والأنشطة الفنية، ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبدالحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

 

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

 

خلال ذلك أقامت مكتبة الطفل والشباب بسنورس محاضرة بعنوان "الفساد الإداري وأثره على عملية التنمية"، تحدث خلالها الكاتب أحمد قرني عن مظاهر الفساد الإداري ومنها ترقية الموظف الأقل خبرة أو إسناد الوظيفة لشخص غير مؤهل لها، هذا بالإضافة إلى جرائم الرشوة بأنواعها.

 

كما تناول "قرني" الآثار السلبية للفساد على الدولة بإهدار مواردها، مشيرًا إلى ضرورة القضاء على الفساد الإداري من خلال التحول الرقمي في المعاملات الحكومية، وفرض الرقابة من قِبل مؤسسات الدولة مثل الجهاز المركزي للمحاسبات، أو هيئة الرقابة الإدارية، أو الرقابة الإعلامية، وذلك بهدف تحقيق المصلحة العامة. 

 

وفي مكتبة مطرطارس أقيمت محاضرة بعنوان "الفلاح المصري أيقونة العطاء"، تحدث خلالها محمد نادي، مدير المكتبة، عن مهنة الفلاحة، ودورها في الحفاظ على الأمن الغذائي للدولة، رغم التحديات التي تواجه الفلاح، مؤكدًا على ضرورة احترامه كونه يعمل من أجل الجميع.

 

وضمن فعاليات المبادرة الصيفية، أقام فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ورشة تصميم عروسة المولد بمكتبة الفيوم العامة، تدريب هناء عطية، وشهد كل من بيت ثقافة طامية ومكتبة الكعابي ورشة أشغال يدوية لتنفيذ سلة من الخرز الملون، بجانب ورشة لتعليم أساسيات الرسم، وفي مكتبة مطرطاس أقيمت ورشة تصميم مقلمة مدرسية بخامات معاد تدويرها ضمن نشاط قسم التمكين الثقافي، فيما استمرت فعاليات ورشة تعليم أساسيات الكروشيه بنادي المرأة بقصر ثقافة الفيوم.

"التعليم مفتاح النجاح".. لقاء ضمن احتفال ثقافة الفيوم باليوم العالمي لمحو الأمية

 

وضمن الأنشطة المقامة بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وبمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية، نظمت مكتبة الفيوم العامة لقاء، بعنوان "التعليم مفتاح النجاح" أوضحت خلاله مروة عطية، أخصائي ثقافي، أهمية التعليم ودوره في الارتقاء بالأمم وبناء مجتمع قادر على الإبداع والابتكار بما يحقق أهداف التنمية المستدامة. 

مقالات مشابهة

  • "الفساد الإداري وأثره على عملية التنمية".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • الصحافة الورقية إلى أين؟ ندوة تثقيفية بنادي اليخت المصري بالاسكندرية
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • مؤسسة الثورة تنظم ندوة علمية بعنوان «الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم»
  • "المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030".. ندوة تثقيفية بـقطور
  • «المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030».. ندوة تثقيفية بمجلس مدينة قطور
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»
  • وزير الإعلام يرأس ندوة بعنوان “الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم” بمؤسسة الثورة للصحافة
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • "الاحتفاظ بالهوية العربية " ندوة تثقيفية بمعهد فتيات الغردقة النموذجي