في ولاية كسلا الجريحة لايزال الأمين العام للجهاز القومي لتشغيل الخريجين يشغل منصبه ويمارس مهامه وبستفيد من كل المخصصات الظاهرة والباطنة التي يتيحها له الموقع الذي يشغله رغم أنف الملاحقات القانونية والملاحظات الفنية التي سجلتها وثائق رسمية تمنع بقاء الرجل في منصبه قانونياً وأخلاقياً لكنه لايزال يداوم وعلي عينك يا تاجر.

.

قبل فترة تم ابعاد الأمين العام السابق أبوعبيدة يوسف بحجج واهية وتمت إعادة الأمين العام الحالي بقرار من الدولة العميقة التي لاتزال تحميه.. وبالقانون!!

الأمين العام الحالي للجهاز القومي لتشغيل الخريجين تَم تعيينه بقرار من رئيس وزراء الثورة المصنوعة حمدوك وبتوصية من الوزيرةيومها تيسير النوراني.. وتم ابعاده بعد قرارات 25 أكتوبر وهاجر بعدها للعمل بدول خليجية.. وقبلها وبعدها أرسل رسائل صوتية مبذولة في الوسائط يهاجم فيها الذين كانوا سبباً في فصله من موقعه..

المفاجأة أن هذا القحاتي عاد بفعل فاعل إلي منصبه حيث يستغل مقر عمله الإتحادي بولاية كسلا لمباشرة أعماله الخاصة ..

السؤال المحير.. كيف يأتمن وزير المالية الإتحادي الأمين الحالي لجهاز توظيف وتشغيل الخريجين.. كيف يأتمنه علي مبلغ 12تريليون جنيه هي جملة المبلغ الذي ترصده وزارة المالية لمشاريع توظيف وتشغيل الشباب الخريجين بالسودان؟!

السؤال يحتاج إجابة في ظل الملابسات التي تحيط بالأمين الحالي لجهاز توظيف الخريجين..
المثير للدهشة أن ملف هذه القضية طرف جهاز الأمن الاقتصادي منذ مدة طويلة… وهنالك همس بدأ يعلو جهراً أن رئيس مجلس الوزراء المكلف يعلم هذه القضية لكنه يجامل الأمين العام لتوظيف الخريجين لأسباب غير معلومة.. وهنالك تواطؤ من وزير العمل والإصلاح الإداري تجاه التعامل بحسم من قضية مخالفات أوضح من الشمس في رابعة النهار..

يبدو إن شعبنا عليه الإستعداد لمعركة طويلة ضد مليشيات القحاتة وتحالف المصالح الشخصية داخل مؤسسات الدولة المختطفة..
وللحديث صلة..
عبد الماجد عبد الحميد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الأمین العام

إقرأ أيضاً:

الأمين العام المساعد للتعاون الإسلامي: السياحة التاريخية بوابة حوار الحضارات

خيوة، خوارزم – قال الدكتور أحمد كاويساسنغندو، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية لمنظمة التعاون الإسلامي، إن المنظمة التي تأسست عام 1969 وتضم 57 دولة، تسعى لإقامة أمة قادرة على التطور والاكتفاء الذاتي والدفاع عن نفسها.

وأضاف الدبلوماسي الأوغندي في حواره مع الجزيرة نت أن المنظمة اختارت المدن السياحية لعامي 2025 و2026 و2027 بالتوافق على أن تكون "دكار" عاصمة السنغال مدينة منظمة التعاون الإسلامي لعام 2025 و"القاهرة" عاصمة مصر مدينة المنظمة لعام 2026 بينما تحل لاهور الباكستانية في عام 2027.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2اصنع ساعتك بنفسك.. تجربة مميزة لصناعة ساعة ميكانيكية في جنيفlist 2 of 2أي شيء ينتظر السائح في كوتشينغ عاصمة التنوع بماليزيا؟end of list

وأضاف -على هامش مؤتمر وزراء السياحة في العالم الإسلامي المنعقد في مدينة خيوة الأوزبكستانية- أن المنظمة تشجع الحوار بين الحضارات والدول والثقافات، "وهذا جزء من إستراتيجية المنظمة للدعوة للانفتاح خصوصا بالمناطق السياحية بحيث عندما يأتي الناس، ليس فقط لرؤية المعالم السياحية فحسب، بل لرؤية الناس والثقافة والدين"، فإلى الحوار:

ما رؤية منظمة التعاون الإسلامي للتواصل والتنسيق الثقافي بين دولها الأعضاء؟

أنشئت منظمة التعاون الإسلامي منذ بدايتها وفقًا لرؤية المؤسسين لها التي بنيت على إقامة أمة قادرة على التطور والاكتفاء الذاتي، والدفاع عن نفسها، حيث يتمكن أفراد المجتمع فيها بالتمتع بحياتهم في سلام وهدوء وتنمية مستدامة وتعاون كامل مع جميع الشعوب الأخرى.

ووفقا لتلك الرؤية، كان من بين أهداف المنظمة: السعي لضمان حصول الشعب الفلسطيني على حقه في الوطن، والمضي قدما في حياته.

وُضعت لأجل تلك الرؤية بعض الآليات التي تساهم في تحقيقها. من بين هذه الآليات، عقد اجتماعات وزارية على مستوى كافة القطاعات، ومنها القطاع السياحي مثلا والذي نحن في خضم أحد اجتماعاته اليوم. إذ ناقش وزراء السياحة المشاركون كيفية الترويج للسياحة داخل الدول الأعضاء في المنظمة وكيفية العمل معًا من أجل الاستفادة من العائدات والفوائد السياحية.

وأنشأت منظمة التعاون الإسلامي جائزتها للسياحة لكل عام كواحدة من آلياتها المعمول بها في قطاع السياحة. وبالنسبة لعام 2024، فقد تم اختيار مدينة (خيوة) وهي مدينة تابعة لولاية خوارزم في غرب أوزبكستان، لتكون مركز منظمة التعاون الإسلامي للسياحة لعام 2024.

ولهذا السبب تُعقد هذه الفعاليات فيها هذا العام. فهي مدينة تاريخية جميلة يعود تاريخها إلى 2500 عام، إذ ظهر في تلك المدينة علماء مسلمون عظام مثل الخوارزمي، الذي وضع أسس الجبر الحديث والخوارزميات، كما تعد أوزبكستان بشكل عام موطنًا لعلماء مسلمين عظماء مثل البخاري وغيره.

وبشكل عام، فزيارة أوزبكستان تجربة ثرية للغاية. وقد انتهى الاجتماع للتو بقرارات بعيدة المدى نعتقد أنها ستساعد في تحسين قطاع السياحة في جميع الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

تشكل "خيوة" مثالًا متماسكًا على الهندسة الإسلامية لآسيا الوسطى (الجزيرة)

بعض تلك القرارات يشمل اختيار المدن السياحية لعامي 2025 و2026 و2027. إذ تم التوافق على أن تكون "دكار" عاصمة جمهورية السنغال مدينة منظمة التعاون الإسلامي لعام 2025 و"القاهرة" عاصمة جمهورية مصر العربية مدينة المنظمة لعام 2026. واختيار "لاهور" في جمهورية باكستان الإسلامية لتكون مدينة المنظمة لعام 2027. كما تم الاتفاق على أن الاجتماعين الوزاريين المقبلين سيعقدان في دولة قطر في عام 2026.

كما تعهد المشاركون بالمنظمة على مواصلة العمل من قبل الدول الأعضاء على تخفيف قيود التأشيرات لتسهيل إجراءات الدخول للأشخاص الذين يرغبون في زيارة بلداننا. وبالفعل، أجريت العديد من التعديلات بشأن متطلبات التأشيرة لعدة بلدان، كما نأمل القيام بالمزيد من الجهود في هذا النطاق خلال السنوات القادمة.

كما سعت الدول الأعضاء أيضا لتطوير كافة مجالات السياحة غير التقليدية، كالسياحة التعليمية والعلاجية والبيئية والرياضية. إذ ينبغي النظر إلى السياحة بطريقة شاملة لا تقتصر على إشراك الناس في زيارة معالم الماضي فحسب، بل تشمل أيضًا المشاركة في أنشطة الحاضر والتفكير في كافة جوانب المستقبل.

لاحظت أنكم اخترتم 3 مدن من مناطق مختلفة من العالم الإسلامي كعواصم للسياحة في العام المقبل، فما السبب وراء هذا الأمر؟

تتشكل منظمة التعاون الإسلامي من 3 مجموعات، وهي المجموعة الأفريقية، والمجموعة العربية، والمجموعة الآسيوية. لذا فقد تم التوافق في لجنة التنسيق بالمنظمة، يوم الجمعة، على أن نختار مدينة واحدة من كل مجموعة من المجموعات، من أجل إعطاء كل مجموعة فرصة عادلة لتطوير الإمكانات السياحية في بلدانها.

يعيش العالم الإسلامي ظروفا صعبة في هذه الحقبة، ومنظمة التعاون الإسلامي معنية بالتضامن بين البلدان الأعضاء في قضايا تمس العالم الإسلامي مثل القضية الفلسطينية، فما خطواتكم تجاه هذه القضايا (وفلسطين بشكل خاص)؟

إن هذا المؤتمر الذي نحضره الآن على وجه الخصوص هو مؤتمر لوزراء السياحة. ولكن بالتأكيد لدينا أفرع أخرى في منظمة التعاون الإسلامي تناقش القضايا السياسية، مثل اجتماع وزراء الخارجية للدول الأعضاء بالمنظمة، والذي تقرر انعقاده بالكاميرون في يوليو/تموز 2024، لمناقشة العديد من القضايا بما في ذلك القضية الفلسطينية. ولكننا عقدنا سابقا اجتماعات طارئة نوقشت فيها القضية الفلسطينية واتخذت فيها بعض القرارات التي يمكن أن تساعد في تخفيف حدة الموقف.

تم بناء مسجد الجمعة في القرن العاشر وتظهر على جدرانه جماليات العمارة الإسلامية (الجزيرة) يعيش الكثيرون من أبناء العالم الإسلامي خارج البلدان الأعضاء بالمنظمة، هل لديكم تصور تجاه الأقليات المسلمة حول العالم؟

نعم، بالطبع، فبينما تركز منظمة التعاون الإسلامي على الدول الأعضاء الـ57، فإنها تضم ​​أيضًا قسمًا خاصًا بالأقليات المسلمة في الدول غير الأعضاء بالمنظمة، يختص هذا القسم بمعالجة ومعرفة احتياجات وتطلعات المسلمين في تلك الدول، فضلًا عن تنفيذه للعديد من البرامج والأنشطة وتطبيق الآليات التي تمتلكها المنظمة لمساعدة المسلمين في دول أخرى خارج أسرة منظمة التعاون الإسلامي. فهناك بالتأكيد آلية لمعالجة هذه القضية.

ما الدور الذي يلعبه الحوار بين الأديان والثقافات في حل التحديات والمشكلات العالمية؟

التنوع هو قاعدة الطبيعة. فجميعنا لدينا كوكب واحد لنعيش عليه. وإلى أن تتاح لنا الفرصة للحياة على كوكب آخر، فلن نملك سوى هذا الكوكب لنعيش عليه. وأعتقد أن الله وضع في هذا الكوكب موارد كافية لنا جميعًا. فلا ينبغي للآخرين أن يموتوا حتى يعيش الآخرون. فهناك ما يكفي من الموارد لكفاية احتياجات الجميع.

ولكن، كلّ ما نحتاجه هو العمل والتعاون معًا، كبشر متساوين يربطهم الأصل الواحد والمصير المشترك في جميع الأحوال، ومن خلال الحوار والتفاهم بين بعضنا وبعض، يمكننا أن نكون قادرين على بناء عالم أفضل.

قلعة "إيتشان" هي المدينة الداخلية المحصنة وراء جدران من الآجر يبلغ علوها 10 أمتار وتقع في روضة خيوة (الجزيرة)

فنحن كمسلمين، لدينا الكثير من القواسم المشتركة مع المسيحيين واليهود. لذا، أعتقد أن الإستراتيجية يجب أن تكون التركيز على ما يوحدنا أكثر مما يفرقنا.

فنحن لدينا تحديات مشتركة مثل البيئة أو الكوارث أو التحديات الطبيعية التي لا ترتبط بالدين بالأساس. فعندما جاءت جائحة (كوفيد-19)، لم يكن مهمًا أي دين تنتمي إليه، لذا فلدينا قضايا توحدنا أكثر بكثير مما يفرقنا.

وفي إطار فلسفة منظمة التعاون الإسلامي المعروفة، فنحن نشجع الحوار بين الحضارات والدول والثقافات. وهذا جزء من إستراتيجية المنظمة للدعوة للانفتاح خصوصا بالمناطق السياحية بحيث عندما يأتي الناس، ليس فقط لرؤية المعالم السياحية فحسب، بل لرؤية الناس والثقافة والدين. وبهذا، نعتقد أننا نستطيع خلق المزيد من الانسجام والتفاهم بين الأفراد رغم اختلافاتهم، لبناء عالم أفضل لنا جميعًا.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يلتقي وزير الخارجية الروسي
  • الأمين العام المساعد للتعاون الإسلامي: السياحة التاريخية بوابة حوار الحضارات
  • النائب العام يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئته بتولي منصبه
  • «الزراعة»: تفتت الحيازة أبرز التحديات التي تواجهنا في الوقت الحالي
  • «اللافي» و«الكوني» يستقبلان وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة
  • النيابة العامة ترفع دعوى عمومية ضد منتسب لجهاز الأمن العام في واقعة قتل
  • «الدبيبة» يستقبل وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • النائب العام يشيد بحسن توظيف وتشغيل إدارة مركز إصلاح وتأهيل بدر
  • "من أهاروني لوزيري"… الأمين العام السابق يطالب بتعديل اسم بردية وزيري1