قال خالد إبراهيم، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، انطلاقًا من حرص الأزهر الشريف على مصلحة أبنائه الطلاب والطالبات، وفي أصداء متابعتنا لتداعيات إعلان نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية، اطلعنا على إحدى الشكاوى التي تداولها أحد أولياء الأمور، من خلال فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، ادعى فيه أنه اطلع على أوراق نجله الطالب بالشهادة الثانوية الأزهرية، التي جاءت -وفقًا لقوله- غير مطابقة للأوراق الحقيقية للطالب من حيث الإجابات والخط.

امتحانات الثانوية الأزهرية

أكد رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، أنه بعد الاطلاع على السجلات، تبين أن هذه هي السنة الثانية التي يخوض فيها الطالب المذكور امتحانات الثانوية الأزهرية، بعد رسوبه في 5 مواد العام الماضي، وتخلُّفه بدون عذر عن الحضور في 7 مواد أخرى، وطعن على الخمس مواد العام الماضي، ولم يستحق أي درجة، بعد إقراره بمطابقة أوراقه من حيث الإجابات والخط.

مادة القرآن الكريم

أشار رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، أنه فيما يتعلق بهذا العام، خاض الطالب الامتحانات في 12 مادة، نجح في 7 مواد، ورسب في 5 أخرى، ولم يحقق الدرجة النهائية إلا في مادة واحدة هي مادة القرآن الكريم، على عكس ما أعلنه ولي الأمر، بشأن حصول نجله على الدرجة النهائية في 5 مواد على غير الحقيقة، علمًا بأنه حصل على الدرجة الكاملة في بعض فروع المواد، وليس في الدرجة الإجمالية للمادة.

أوراق إجابات الطالب

وبيَّن رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، أنه جرى تشكيل لجنة لفحص أوراق إجابات الطالب من المتخصصين في المواد المطعون عليها، وبعد المضاهاة الظاهرية لأوراق الإجابة، أصدرت اللجنة تقريرها، بعد الفحص إلى تطابق خط الطالب في إجابات المواد المطعون عليها مع باقي أوراق الامتحانات خلال العامين اللذين خاض فيهما امتحانات الثانوية الأزهرية، كما تم إعادة تصحيح الأوراق المطعون عليها، ومطابقتها بنماذج الإجابة، ولم يستحق الطالب أي درجة في أي مادة من المواد، وثبت بما لا يدع مجالًا للشك، نسبة أوراق الإجابة للطالب ولا صحة لأي ادعاء من ادعاءات ولي الأمر.

وأهاب بالطلاب وأولياء الأمور تحري الدقة فيما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا حرص الأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر، على مصلحة أبنائنا الطلاب، وتوجيهات فضيلته المستمرة، بضرورة تطبيق أعلى معايير الدقة في كل مراحل الامتحانات من اللجان والتصحيح والمراجعة حتى إعلان النتائج، لتحقيق أعلى قدر من العدالة بين الطلاب حرصًا على مستقبلهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر الشريف امتحانات الأزهر المعاهد الأزهرية الثانوية الأزهرية الثانویة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. عقب إعلان وزارة التعليم الانتهاء من التصحيح، تساءل الطلاب عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني ورابط الحصول عليها.

بدء امتحانات ملاحق الثانوية العامة في الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل حالة غش في ملاحق الرياضيات البحتة لشهادة الثانوية العامة

وينتظر طلاب الثانوية العامة الذين أدوا امتحانات الدور الثاني، موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 رسميًا، ورابط الحصول عليها.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، والبدء في تجميع نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني لاعتمادها رسميًا.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الثانوية العامة للدور الثانى خلال الساعات القادمة.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

ويمكن لطلاب الشعبتين الأدبي والعلمي، الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني فور اعتمادها رسميًا من قبل الوزير، من خلال زيارة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني، مــن هـــنـــــــــــــــــــا.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

الخطوة الأولى: يقوم الطالب الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مــن هــنــــــــــــــا.

الخطوة الثانية: يضغط الطالب على أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2024.

الخطوة الثالثة: يقوم الطالب بكتابة رقم الجلوس.

الخطوة الرابعة: يقوم الطالب بالضغط على استعراض النتيجة.

الخطوة الأخيرة: تظهر نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل الاستئناف على حكم إعدام المدرس المتهم بقتل طالب الدقهلية لـ9 أكتوبر
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها سريعا
  • لينك مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • الإطاحة بعدد من الأشخاص لترويجهم مواد مخدرة بعدة مناطق بالمملكة .. فيديو
  • القبض على 4 مخالفين لتهريبهم مواد مخدرة
  • الحبس سنة لطالب مزق وجه زميله أمام مدرسة بالقطامية
  • خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • تبدأ اليوم.. طريقة تقديم تظلمات الدور الثاني للثانوية الأزهرية
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية