استجابة لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تنظم وزارة الصحة والسكان  بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحاد النوعي للبحوث الطبية والاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بمحافظة الفيوم قافلة طبية شاملة  تحت رعاية السيد محافظ الفيوم الدكتور: أحمد الأنصاري في الفترة ما بين من الأحد 11/8/ 2024 إلى الخميس 15/8/2024 وذلك في ضوء الاهتمام بصحة المواطن  وسوف تتضمن تنفيذ المبادرات الرئاسية التالية للواقع مايلى :
- مبادرة دعم صحة المرأة .


- مبادرة الكشف المبكر عن الإمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.
- مبادرة فحص المقبلين على الزواج .
- مبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية .
- مبادرة العناية بصحة الأم والجنين .
- مبادرة الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع لحديثي الولادة .
- مبادرة العناية بكبار السن .
علماً بأن سيارة وزارة الصحة والكشوفات سوف تكون في مدينة الفيوم شارع أحمد شوقي أمام جمعية الشبان المسلمين ابتداء من يوم الأحد 11/8/2024 وحتى الخميس 15/8/2024 من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً وسوف يقوم الفريق الطبي بالتالي: 
1- الكشف عن الأمراض المزمنة ( سكر – ضغط – اعتلال كلوي – سمنه ).
2- استبيان درجة خطورة للأورام ( رئة – قولون – بروستاتا – عنق رحم وسرطان ثدي). 
3- تحاليل وإشاعات .
4-  تحويلات على مراكز متخصصة إذا إحتاج الأمر .
5- القيام بالتوعية ضد الأمراض وكيفية الوقاية منها والتغلب عليها .
علماً بأن جميع الكشوفات مجانية. 
بإشراف جمعية صلاح الدين بالفيوم د/ طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات، والمؤسسات الأهلية، وعضو مجلس النواب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المؤسسات الأهلية لكشف المبكر تنفيذ المبادرات الرئاسية الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلي أورام السرطانية طبية شاملة كشوفات امراض المزمنة

إقرأ أيضاً:

"أثر التكنولوجيا على الفرد".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 

شهد فرع ثقافة الفيوم ندوة حول "أثر التكنولوجيا" ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

 فرع ثقافة الفيوم

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

خلال ذلك شهدت مدرسة دفنو التجريبية لغات ندوة بعنوان "التكنولوجيا وأثرها على الفرد"، بالتعاون مع بيت ثقافة إطسا، شارك فيها كل من عزام عبد الجواد- مدير بيت ثقافة إطسا، والقاص عيد رمضان كامل، والدكتورة غادة دكروري- بكلية دار العلوم جامعة الفيوم.

استهل عبد الجواد، حديثه عن الآثار الايجابية والسلبية للتكنولوجيا، إن الأطفال الذين يلعبون ألعاب الفيديو بإستمرار وأولئك الذين يقضون قدرا كبيرا من وقتهم على الانترنت لا يحصلون على قدر كاف من التمارين البدنية إلى جانب إهمال واجباتهم المنزلية، كما أن التكنولوجيا لها إيجابيات عديدة مثل؛ تسهيل التواصل، والتطور في المجالات المختلفة سواء الصحة والتعليم والصناعة.

 ناقش رمضان  إيجابيات التكنولوجيا حيث تساعد في تحسين جودة الحياة، كما أوضح أنه من سلبياتها إنها تؤثر على العقول بسبب الجلوس أمام الشاشات بشكل يومي لساعات طويلة، مما يجعلنا غير قادرين عن التعبير عن أنفسنا بسبب اعتمادنا على وسائل التواصل الاجتماعي فقط.

 فيما تحدثت الدكتورة غادة دكرورى عن الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا، والاهتمام بممارسة أنشطة أخرى مثل الرياضة والهوايات، تلى ذلك عرض فني للأراجوز بعنوان (الكنز الحقيقى )، أداء الفنان اميل ألفنس، يتناول العرض أهمية التعلم واكتساب المعرفة.

إستمرار فعاليات مبادرة ثقافتنا في إجازتنا بفرع ثقافة الفيوم 

وضمن أنشطة إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، ضمن المبادرة الصيفية ثقافتنا في إجازتنا، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، شهدت مكتبة جرفس ورشة رسم حر، لاكتشاف الموهوبين من الأطفال، إشراف رضا عبد الحليم مسئول النشاط.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • مركز الكشف المبكر عن الأورام بالقطيف يرفع طاقته لـ 15 ألف مراجع شهريًا
  • "أثر التكنولوجيا على الفرد".. ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • السوداني يُلزم مؤسسات الدولة بالعمل الإلكتروني وتحسين الخدمات المصرفية
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية
  • السوداني يصدر عدداً من التوجيهات بشأن الدفع الإلكتروني
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة