تباشر جهات التحقيق، في محافظة السويس، تحقيقاتها في جريمة قتل سيدة مسنة على يد ابن شقيقها داخل منزلها، بدائرة قسم السويس، وذلك بدافع السرقة.

تعود وقائع القضية، عندما تلقت الجهات الأمنية بالسويس، بلاغًا من ابنه المجني عليها تفيد أنها خلال زيارة والدتها فوجئت بها ملقاه أرضًا ورأسها غارقة في الدماء، وذلك في مسكنها القائم بشارع أحمد شوقي في حي السويس.

وعلى الفور، وجه اللواء حسام الدُح مساعد وزير الداخلية مدير أمن السويس، بتشكيل فريق بحث قاده مدير إدارة البحث الجنائي، وبمشاركة ضباط مباحث قسم شركة السويس، والرائد محمد طه رئيس مباحث القسم.

وتوصلت التحريات، التي أجراها فريق البحث، وبعد تفريغ كاميرات المراقبة بالعمارة التي تقيم فيها السيدة، والمحال التجارية المجاورة لها، تبين إن وراء ارتكاب الجريمة ومقتل المجني عليها "جميلة. م" هو ابن شقيقها الذي يقيم في نفس العقار بشقة بالدور الأرضي.

وكشفت التحريات الأمنية أن المتهم "محمد.ج" اتبع شيطانه ليسرق أقرب الناس إليه، ورغم إحسان عمته إليه ومساعدته ماليًا بين الحين والآخر بحكم صلة الرحم والجيرة، واستغل محمد ثقة عمته، صعد إلى شقتها ليلة أول أمس الثلاثاء، وطرق الباب ففتحت له ورحبت به، ودخل إلة الصالة حاول أن يشغلها في المطبخ بإعداد مشروب له، يعرف المتهم أركان البيت ومكان حجرة النوم حيث تضع مصوغاتها الذهبية الغير مغرية نظرًا لقلتها.

واعترف المتهم أمام جهات التحقيق أن عمته اكتشفت أمره، وقيامها بسرقتها، فضربها على رأسها حتى سقطت أرضًا غارقة في دمائها، ودخل استولى على الذهب ثم توجه إلى صديق له يتاجر في الذهب وباع له المسروقات، ليحصل على المال.

وقررت جهات التحقيق انتداب الطب الشرعي لبيان سبب وفاة المجني عليها وما بها من إصابات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السويس جريمة مقتل سيدة مسنة جهات التحقیق

إقرأ أيضاً:

التحقيق فى مصرع سيدة وإصابة 19 آخرين بحريق عقار الورديان بالإسكندرية

تباشر جهات التحقيق في الإسكندرية، تحقيقات موسعة في واقعة حريق عقار بمنطقة مساكن الصينية في  الورديان غرب، والذي أسفر عن مصرع سيدة وإصابة 19 آخرين.

وقررت النيابة العامة استدعاء مسئولي حي غرب، لسؤالهم عن تراخيص المحل، ومدى التزامه باشتراطات الدفاع المدني، وندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق وتحديد بدايته ونهايته، وسؤال المصابين بالمستشفى.

وتضمنت قرارات النيابة العامة ندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على الفتاة المتوفاة وصرحت بدفن الجثمان عقب ذلك، واستعجال تقرير الحماية المدنية، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

كان قسم شرطة مينا البصل تلقى بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد نشوب حريق ببلوك 9 بالورديان بدائرة القسم، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص نشوب حريق بشقة سكنية بالطابق الأول تستخدم كمخزن ومحل أحذية بالطابق الأرضي بعقار مكون من 5 طوابق، مأهول بالسكان، وتصاعد ألسنة النيران، ونجحت 5 سيارات إطفاء عملية في السيطرة على النيران وإخمادها ومنع امتدادها للشقق والعقارات المجاورة، فيما ترجح المعاينة الأولية نشوب النيران بسبب ماس كهربائي.

أسفر الحريق عن مصرع سيدة تدعى "ه. ف. خ"، 38 سنة، وإصابة 19 آخرين جرى نقل 13 مصابة إلى مستشفيات رأس التين العام وكرموز والأميري الجامعي، فيما جرى علاج 6 مصابات باختناقات في موقع الحادث، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 







مقالات مشابهة

  • جهات التحقيق تستجوب متهما بغسل 10 ملايين جنيه حصيلة تجارته فى العملة
  • للبت في طلب رد المحكمة.. النقض تنظر قضية المضيفة التونسية غدًا
  • مستأنف جنايات المنصورة تنظر محاكمة قاتل طالب الستاموني
  • لـ 15 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية «خلية داعش قنا»
  • تمساح يهاجم سيدة مسنة
  • أخر تطورات واقعة مقتل مسنة على يد حفيدها بـ 6 طعنات في الخليفة
  • وفاة ابن عمة محمد ممدوح.. والفنان ينعاه: «أخويا وصاحبي»
  • حبس «محمد بحرون» ومعاونه على ذمة التحقيق في قضية «البيدجا»
  • حجز إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "خلية السويس الإرهابية" للنطق بالحكم
  • التحقيق فى مصرع سيدة وإصابة 19 آخرين بحريق عقار الورديان بالإسكندرية