الوطن:
2024-09-10@03:26:43 GMT

باحث سياسي: نتنياهو يعتبر إيران عدوه الأول

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

باحث سياسي: نتنياهو يعتبر إيران عدوه الأول

قال أكرم عطا الله، الباحث السياسي، رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يواجه ضغوطا لوقف التصعيد في لبنان وقطاع غزة، فضلا عن الجبهة الإيرانية التي انضمت إليهم بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية داخل أراضي إيران، وهذا يعتبر ضربة وإهانة كبيرة لإيران، ولا يمكن أن تصمت بدون رد قوي، ولم يأتي هذا صدفة، بل «نتنياهو» يخطط لهذا منذ سنوات.

بنيامين نتنياهو يتحدث عن الملف الإيراني

أضاف «عطا الله»، خلال مداخلة مع الإعلامية مارينا المصري، عبر برنامج «مطروح للنقاش»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن بنيامين نتنياهو يتحدث عن الملف الإيراني، وظهر هذا خلال لقاء تليفزيوني، بعد سؤاله من هو العدو الأول لدولة إسرائيل؟ وإجابته كانت إيران، ورتب الثلاثة أعداء الرئيسيين لإسرائيل، وهم إيران وإيران ثم إيران.

نتنياهو المستفيد من عدم رد إيران حتى الآن

وتابع: «المستفيد من عدم رد إيران حتى الآن هو نتنياهو، وهو لم يستجب لضغط الدول الأوروبية لمصالحه الخاصة، واستمرار سلطته في حكومة الاحتلال»، موضحا أن الرد الآن في يد إيران وحزب الله، ونتنياهو ضرب ضربته، والكل ينتظر رد الفعل، أو الوصول إلى اتفاقات بينهم تخص قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة إيران لبنان

إقرأ أيضاً:

باحث أزهري: الله وعد المؤمنين بشفاعة الرسول يوم القيامة (فيديو)

شرح علي شمس الدين الباحث الشرعي بالأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف فضيلة الشفاعة النبوية في ضوء البشارات الإلهية، متحدثًا عن صفة النبي صلى الله عليه وسلم كشفيع للأمة وذلك بمناسبة قرب ذكرى المولد النبوي، مشيرًا إلى أنَ الله تعالى وعد المؤمنين بشفاعة النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، مما يزيد إيمانهم ويقينهم برحمة الله.

للمؤمنين منزلة رفيعة عند ربهم بما قدموه من عمل صالح

وتابع الباحث خلال كلمته في فيديو عبر صفحة هيئة كبار العلماء بمناسبة المولد النبوي الشريف، «من بشارات المؤمنين بخاتم النبيين قوله تعالى في كتابه الكريم (وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا أَنَّ لَهُمْ قَدَمَ صِدْقٍ عِندَ رَبِّهِمْ ۗ) أي أن لهم سابقة ومنزلة رفيعة عند ربهم بما قدموه من عمل صالح، وقيل قدم الصدق هو تقديم الله هذه الأمة المحمدية في الحشر وفي إدخال الجنة».

الرسول شيفع الأمة المحمدية

وأضاف الباحث الشرعي بالأمانة العامة لـ هيئة كبار العلماء أنه صلى عليه وسلم قال عن كونه شيفعًا لهذه الأمة: (نَحْنُ الآخِرُونَ السَّابِقُونَ يَومَ القِيَامَةِ)، وقال سهل بن عبدالله: «هي سابقة رحمة أودعها الله في محمد صلى الله عليه وسلم»، وقال قتادة والحسن وزيد رضي الله عنهم: «قدم الصدق سيدنا محمد يشفع لهم»، وقال الحكيم الترمذي رضي الله عنه: «قدموه صلى الله عليه وسلم في المقام المحمود فهو إمام الصادقين والصديقين، الشفيع المطاع والسائل المجاب محمد صفوة الباري ورحمته وبغية الله من خلق صلوا عليه وسلموا».

 

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي يكشف دلالة لقاء الرئيس السيسي وجوزيب بوريل بشأن الأوضاع في غزة (فيديو)
  • باحث أزهري: الله وعد المؤمنين بشفاعة الرسول يوم القيامة (فيديو)
  • باحث سياسي: نتنياهو يضغط على أمريكا ولا يريد إنهاء الحرب خوفا من السجن
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح
  • بعد قتل عائشة نور.. استنكار أمريكي لتواطؤ واشنطن مع حكومة نتنياهو
  • "حكومة للجميع".. رئيس وزراء فرنسا الجديد يتعهد بتمثيل كل الأطياف السياسية
  • رئيس وفد حكومة السودان المفاوض: الحرب الآن في نهاياتها وجيشنا يقلب الموازين
  • مصدر سياسي:ثورة عارمة في الطريق لإسقاط حكومة الفساد الإيرانية في العراق
  • سياسي إسرائيليّ مهاجمًا نتنياهو: السَّنوار جعلك هباء منثورًا
  • رئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدا