دبي: «الخليج»

في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون والشراكة بين شرطة دبي والمؤسسات الإنسانية والمجتمعية في الدولة، وقع مركز بطاقة «إسعاد» في شرطة دبي، مذكرة تفاهم مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، تُمنح بموجبها البطاقة للطلاب والمُقبلين على الزواج من أصحاب الهمم المُنتمين للمؤسسة.

ووقع المذكرة في نادي ضباط شرطة دبي بمنطقة الجداف، كل من: عبدالله عبد العالي حميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ومنى محمد العامري، مديرة مركز بطاقة إسعاد، بحضور عدد من موظفي الطرفين.

وتعتبر هذه الخطوة جزءاً من الجهود المستمرة التي تبذلها شرطة دبي لتعزيز الرعاية والاهتمام بأصحاب الهمم، وتوفير الدعم اللازم لهم في مختلف المجالات بما يسهم في تحقيق رؤية الإمارات في أن تكون واحدة من أفضل الدول في تمكين وتكامل أصحاب الهمم.

وتتيح المذكرة انضمام الطلاب والمقبلين على الزواج من أصحاب الهمم المنتمين للمؤسسة إلى برنامج «إسعاد»، حيث سيزودهم مركز بطاقة إسعاد بالبطاقة، وإشعار بالشركات والمؤسسات التجارية، التي ستمنحهم المزايا ذاتها التي يحصل عليها موظفو شرطة دبي، وموظفو الجهات الأخرى المنضمة إلى برنامج إسعاد.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي بطاقة إسعاد مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

اطلاق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»

الرياض : البلاد

 أطلقت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»، الهادف إلى تنمية المهارات والقدرات في مجال الأمن السيبراني للقضاة، ودعم أعمالهم القضائية ذات الصلة بالمجال، على النحو الذي يسهم في تعزيز حماية الفضاء السيبراني في المملكة، وذلك ضمن المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني.

 وأوضحت الهيئة أن البرنامج التدريبي ينفذ في مقر الأكاديمية الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع وزارة العدل والذراع التقني للهيئة، الشركة السعودية لتقنية المعلومات “سايت”، ويستمر على مدى 6 أشهر، ويستهدف أكثر من 500 مشارك من أصحاب الفضيلة القضاة في وزارة العدل، كما يتضمن التركيز على احتياجات وأولويات الجهات القضائية في مجال الأمن السيبراني، وأساسيات الأمن السيبراني، ومراحل التحقيق، والإجراءات المرتبطة بطلب الأدلة، وجمعها وتحريزها، بالإضافة إلى إجراء محاكاة حية للهجمات السيبرانية المتجددة.

 وبيّنت الهيئة أن البرنامج يشتمل على تقديم دورات تدريبية تخصصية تتيح للمشاركين فيه مناقشة أفضل الممارسات والتجارب المرتبطة بالقوانين والتشريعات المحلية والدولية في مجال الأمن السيبراني، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز الأمن السيبراني في المملكة.

 وتعد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه حماية للمصالح الحيوية والبنى التحتية للدولة وأمنها الوطني، إضافة إلى حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني، والمشاركة في إعداد البرامج التعليمية والتدريبية الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • اطلاق النسخة الثانية من برنامج «بناء القدرات لأصحاب الفضيلة القضاة في مجال الأمن السيبراني»
  • وظائف جديدة لأصحاب المؤهلات العليا بالقطاع الخاص.. التفاصيل
  • اللجنة العليا الدائمة بشرطة عجمان تناقش سبل إسعاد المتعاملين بتوظيف خصائص الذكاء الاصطناعي
  • المركزي يُناقش تعزيز التعاون مع وزارة النفط ومؤسسة النفط
  • بطاقة إسعاد لموظفي المصرف المركزي
  • «الصحة» تخصص موقعا إلكترونيا للاستعلام عن نتائج الحصول على سيارات «ذوي الهمم»
  • إسعاد شرطة دبي ومصرف الإمارات المركزي يوقعان مذكرة تعاون
  • عشاق الرياضات التراثية يقبلون على مزاد الصقور اليومي
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي ينظم معسكرًا تدريبًا استعدادًا للمشاركة في ألعاب مالطا 2024
  • جمعية رعاية وبر الوالدين في الفجيرة تكرم العميد سيف راشد الزحمي مدير مركز شرطة دبا الفجيرة