نظمت الهيئة المصرية العامة للبترول، زيارة متابعة السلامة وتعزيز الوعي بها لدى العاملين بمنطقة عمل شركة السهام البترولية، التي تضم الورش وجراج الشركة، بحضور المحاسب مصطفى السيد رئيس شركة السهام البترولية وقيادات الشركة، في إطار استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية، لدعم السلامة بمواقع العمل.

مناقشات ومتابعات مع العاملين

تضمنت الزيارة مناقشات ومتابعات مع العاملين وفرق العمل من السائقين، بشأن اتباع إجراءات السلامة، وكيفية تنفيذ الأعمال بطريقة آمنة في مجال شحن ونقل المنتجات البترولية، واستخلاص الدروس المستفادة من أي حوادث وقعت سابقا، والتعرف على الحلول المطبقة للحفاظ على السلامة ومنع تكرار الحوادث والالتزام بالقيادة الآمنة، والوقوف على المشكلات، والتعرف على الاقتراحات اللازمة لدعم منظومة السلامة أثناء أداء العمل.

أهمية الدورات التدريبية على القيادة الدفاعية

جرى تأكيد أهمية الدورات التدريبية على القيادة الدفاعية بأحدث الأساليب العلمية والعملية، للتأكد من فاعلية هذه التدريبات ورفع كفاءة السائقين، وجرى الاتفاق على تعزيز هذا التواصل مع العاملين، بعقد حوارات ومناقشات بصورة مستمرة ودورية معهم، للوقوف أولا بأول على المشكلات، التي تواجههم أثناء أداء الأعمال المنوطة بهم، والتوجيه لوضع الإجراءات لمواجهتها.

تعزيز ثقافة السلامة لدى العاملين في قطاع البترول

تأتي الزيارة في إطار اهتمام وزارة البترول والثروة المعدنية والهيئة المصرية العامة للبترول، بتعزيز ثقافة السلامة لدى العاملين في قطاع البترول، وأن السلامة مسؤولية الجميع، بالإضافة إلى مبدأ حق الرعاية لجميع العاملين، واستكمالا لما تم من زيارات ميدانية مكثفة للجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، بمواقع قطاع البترول، لرفع السلامة ثقافة السلامة التي تعكس التزام الإدارة العليا بمفاهيم السلامة، وتوصيلها للعاملين والقيام بالأعمال والمهام الموكلة لهم بصورة آمنة تضمن سلامتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة البترول الهيئة المصرية العامة للبترول

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص

نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين، ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص لمناقشة تجاربهم مع الخدمات التي تقدمها الوزارة ومقترحاتهم حول سبل تطويرها.

وأشارت الوزراة، عبر "إكس"، إلى أن "الورشة جاءت انسجاماً مع التوجهات الحكومية ضمن مبادرة تصفير البيروقراطية"، مؤكدة أن الجهود متواصلة لتحسين خدمات الوزارة، بما يضمن أعلى مستويات الجودة والتميز لتلبية متطلبات وتوقعات المتعاملين.

مقالات مشابهة

  • «جبران»: إعداد استراتيجية وطنية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في مواقع الإنتاج
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • الأقصر تنظم ملتقى توظيفي لتوفير 2000 فرصة عمل للشباب 14 سبتمبر
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل للموارد البترولية وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصاد
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد البترولية
  • وزارة العمل تطلق "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت بالجيزة
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج