أطلق الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، إشارة بدء توصيل التيار الكهربائى بالمنطقتين الصناعية والحرة العامة بكلاحين فقط.

وأجرى المحافظ جولة تفقدية على عدد من المصانع بالمنطقتين، للوقوف على التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين، وكذا التعرف على الأنشطة الصناعية والمشروعات القائمة، والمساحات المستغلة والفرص الاستثمارية المتاحة لجذب مزيد من المستثمرين، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين مناح الاستثمار وتهيئة الأجواء أمام المستثمرين الجادين وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

إمكانات المنطقة الحرة في قفط

واستهل محافظ قنا جولته بتفقد المنطقة الحرة العامة، واستمع لشرح حول إمكانات المنطقة من تجهيزات لوجستية وخدمات تقدم للمستثمرين، وحجم التسهيلات التي تقدمها الدولة المصرية متمثلة في مكتب خدمات المستثمرين. 

كما تفقد محافظ قنا في منطقة قفط الصناعية مصنع «عطاء الخير» لتصنيع الصابون الصلب ومستحضرات التجميل والمنظفات الصناعية، و الذى يعتمد في أغلب إنتاجه على مواد تصنيع محلية، ويصدر جزء من الإنتاج للخارج.

وتفقد مصنع ألواح الكونتر الخشبية ومشتقاته والذى يصدير نسبة كبيرة من منتجاته الى دولة الصين، واستمع محافظ قنا إلى شرح مفصل حول منتجات المصنعين وخطوط الإنتاج والطاقة الإنتاجية موجها بضرورة مراعاة تطبيق اجراءات السلامة والصحة المهنية واشترطات الحماية المدنية اثناء التشغيل لحماية العاملين والحفاظ علي المصانع والمعدات.

كما تابع محافظ قنا خطوط الانتاج بمصانع شركة الوادي للصناعات الغذائية، ومصنع الصناعات المعدنية، ومصنع GLC لإنتاج الدهانات والطلاء ، والتى تعمل وفق أحدث النظم والتقنيات والتكنولوجيا الحديثة، واستمع إلى شرح مفصل حول مراحل الإنتاج المختلفة ونوع المنتجات موجها التحية على إجراءات الوقاية والسلامة التى شاهدها فى تلك المصانع. 

دعم قطاع الصناعة 

وقال محافظ قنا، إن دعم وتطوير قطاع الصناعة يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية وخطة الحكومة الجديدة خلال المرحلة الحالية، وأن المحافظة لا تألوا جهدا فى تقديم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للمستثمرين الجدد وأصحاب المصانع القائمة حتي الوصول بنسبة تعمير صناعي 100% خلال الفتره المقبلة، بالمناطق الصناعية في المحافظة، لما يمثله قطاع الصناعة من دور محورى فى دعم وتنمية الإقتصاد القومى، مشيرًا إلي أن منطقة قفط الصناعية واحدة من أربع مناطق صناعية علي مستوي الصعيد مكتملة المرافق والبنية التحتية بتمويل من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، مما يؤكد علي جديه الدولة في دعم الاستثمار الصناعي بالصعيد.

ودع المحافظ رجال الأعمال للإستثمار بمحافظة قنا لما تتمتع به من مقومات إستثمارية كالثروات المعدنية وشبكة الطرق الإقليمة المميزة، بالإضافة إلى قربها من موانئ التصدير في محافظتي البحر الأحمر والأقصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا منطقة قفط الصناعية قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

الأمير المحبوب

إستبشر أهالي منطقة تبوك ‬فرحاً، وبسعادة غامرة وعامة وشاملة، إكتظت بها كل وسائل التواصل، والمجالس، والأسر الكريمة، وذلك بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتمديد خدمة أمير المنطقة المحبوب الملهم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود( حفظه الله ورعاه)

لمدة أربع سنوات قادمة، لمواصلة العطاء والتميز والإبداع للمنطقة، والتي خطت خطوات كبيرةً متألقة ورائدة وغير مسبوقة في كافة المجالات، حتّى أصبحت منطقة تبوك، أسرع مناطق المملكة نمواً وتنمية وتطوراً واتساعاً وازدهاراً وتنظيما في كافّة
المجالات.كل ذلك حدث بتوجيهات ومتابعة المحب للمنطقة والمحبوب من أهلها و المحفز والداعم والمهندس المبدع والمخلص والمتابع كل التفآصيل لكل
مايحدث في المنطقة.حتى تحولت من منطقة حدودية
بتكوينات جغرافية وتضاريس مختلفة، الي أجمل المناطق حضارياً وسياحيا واقتصاديا وسلّة للغذاء بمزارعها المتنوعة والشاملة بانتاج كثير وجودة عالية

مطلوب في كل الأسواق لجودتة وتميّزه، ليس في الخضروات والفواكه والزيتون فحسب، بل صارت وأصبحت تبوك مدينة للورد العالمي، ما أكسبها شهرةً عالمية بوردها الذي ليس له مثيل كماركة عالمية مسجلة باسم الوطن وجوهرته تبوك الورد.
لذلك من أجل ذلك وأكثر، مازالت الأفراح والسعادة والتبريكات مستمرة في منطقة تبوك في كلّ مدنها

ومحافظتها وهجرها لأميرها المحبوب، الشغوف بعلمه، والمخلص للمنطقة، والمحب لأهلها بعلاقة حب كبيرة متبادلة من المحبة والتقدير المتبادل، بين أمير منطقة تبوك القائد المحب، وأهالي المنطقة المحبين، والذين شاركهم سموه في أفراحهم وأتراحهم، وفي كل مناسباتهم، مكوناً هذا التناغم في العلاقة، التي ليس لها مثيل.

وبهذه المناسبة السعيدة المباركة، ومن هذا المنبر الصحفي الأول، المميّز العريق، يشرفني أن أهنئ أميرمنطقة تبوك المحبوب بتمديد خدمة سموه الكريم، وبثقة ولاة الأمر-حفظهم الله -).
لتتواصل بشائر الخير والبركة والعطاء اللامحدود للمنطقة وأهلها.
حفظ الله قيادتنا الكريمة، ووطننا الغالي الذي يسير
بخطى متسارعة، وبرؤية سعودية طموحة، نحو مستقبل أفضل، وجودة حياة غيّر مسبوقة، للوطن الغالي، ومواطنيه الكرام.

Leafed@

مقالات مشابهة

  • فصل التيار الكهربائي عن موقع العقار المنهار في الزيتون
  • الأمير المحبوب
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ القاهرة تطوير شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة الأحمدي
  • لمدة 4 ساعات.. انقطاع التيار الكهربائي عن 4 مناطق بالوادي الجديد
  • قطع التيار الكهربائي في عدد من المناطق بـ3 محافظات لأعمال الصيانة
  • بدء المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي ضمن جهود تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
  • صور الأقمار الصناعية تكشف: “إسرائيل” تعبّد طريق “محور فيلادلفيا” الحدودي مع مصر في خطوة تشير إلى استمرار احتلالها للمنطقة
  • مصرع طفل صعقه التيار الكهربائي أثناء شرب الماء بسوهاج