بالإطارات المحترقة.. ابناء العشائر يقطعون طريقاً يربط ذي قار ببغداد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار احتجاجات قلعة سكر

إقرأ أيضاً:

الإعمار: خدمات الطرق والبنى التحتية ببغداد ليست مسؤوليتنا ومشاريعنا تخضع للفحوصات - عاجل

بغداد اليوم - بغداد 

اكد المتحدث باسم وزارة الإعمار والإسكان نبيل الصفار، اليوم الأثنين (9 أيلول 2024)، ان الطرق وخدمات البنى التحتية المتعلقة بمحطات الماء والمجاري في داخل العاصمة بغداد من مسؤولية امانة بغداد والأطراف من مسؤولية المحافظة.

وقال الصفار في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه" فيما يتعلق بوزارتنا فقد كلفت بمشاريع فك الاختناقات المرورية وهي بالأساس من مسؤولية الأمانة لكن لحجم الحاجة الكبير لها فقد تم التعاون من الأمانة في تحديد هذه المشاريع والشروع بها ويتم تسليمها لهم بعد إنجازها بصورة كاملة".

وأضاف، إن" كل المشاريع التي نعمل بها تجري وفق المواصفات المعتمدة ويتم اجراء الفحوص المختبرية للمواد الانشائية الداخلة بها كافة"، لافتا الى، إننا" نحتاج الى المزيد من خدمات البنى التحتية نظرا لتهالكها في السنوات السابقة وعدم الجدية في انشائها إضافة لما مر به البلد من حروب وازمات وعدم استقرار".

وتابع الصفار، إن" الحكومة الحالية جاءت تحت مسمى (حكومة الخدمات) وهي جادة بتنفيذ تلك المشاريع، وسنشرع بمشاريع أخرى جديدة تتعلق بحياة المواطنين اذا ما توفرت التخصيصات المالية لها".

وكانت محافظة بغداد، أعلنت الاثنين (2 أيلول 2024)، عن وصول مشاريع مداخل العاصمة الى مراحل إنجاز متقدمة، فيما كشفت عن المباشرة بإنشاء وتطوير أكثر من 15 جسراً ومجسراً في مداخل العاصمة وإطلاق حملات تشجير ونصب منظومة للكاميرات.

وقال مدير الطرق والجسور في محافظة بغداد عبد الله حسين، في تصريح تابعته "بغداد اليوم"، إن "المديرية لديها تطوير لأربعة مشاريع لمداخل العاصمة (بغداد - الموصل، بغداد - الحلة، بغداد - أبو غريب القديم، بغداد - بعقوبة القديم)، إضافة الى مشروع تطوير الطريق الرابط بين النهروان والكوت بما يسمى طريق 10 في طور الإحالة وهو مهم جدا، إنارة وتأثيث وعارضات وكاميرات أمنية".

وأضاف، أن "المديرية لديها مشروع الجسر الفرنسي في النهروان وهو مهم جدا"، مشيراً إلى أن "الطريق سيكون ذات ممرين و غرس أكثر من 6 آلاف شجرة على جانبي الطريق، بالإضافة الى منظومة كاميرات أمنية وجزرة وسطية".

وتابع "لدينا ثلاثة جسور فوقية في قضاء أبو غريب على المرور السريع وطريقان خدميان مع طريق المرور السريع، ونحن حاليا نستهدف أهم المداخل الرئيسة للعاصمة بغداد"، لافتاً إلى أن "محافظة بغداد ستباشر خلال الأيام المقبلة إنشاء وتطوير أكثر من 15 جسراً ومجسراً في مداخل بغداد".

 

 

مقالات مشابهة

  • إعادة فتح 52 طريقا متضررا جراء الفيضانات بالجنوب
  • في أول أيام العام الدراسي الجديد.. طلبة الخليل يقطعون حواجز وبوابات الاحتلال للوصول إلى مدارسهم (فيديو)
  • سليمان استقبل وفوداً عشائرية من سوريا ولبنان في وادي خالد
  • الإعمار: خدمات الطرق والبنى التحتية ببغداد ليست مسؤوليتنا ومشاريعنا تخضع للفحوصات - عاجل
  • القبض على مزور عملة بـالجرم المشهود ببغداد وحالتي تسمم بـالشاي في البصرة
  • أسعار صرف الدولار في البورصة الرئيسية ببغداد
  • بيان مهم من هيئة محامي المسيرية
  • اختطاف عراقي في سوريا والقبض على باكستاني تحرّش بطفلة أمريكية ببغداد