أطلق الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، إشارة بدء توصيل التيار الكهربائى بالمنطقتين الصناعية والحرة العامة بكلاحين فقط، جنوب قنا. 

 

وقال المحافظ، إن إن دعم وتطوير قطاع الصناعة يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية وخطة الحكومة الجديدة خلال المرحلة الحالية، وأن المحافظة لا تألوا جهدا فى تقديم الدعم اللازم وكافة التسهيلات للمستثمرين الجدد وأصحاب المصانع القائمة حتي الوصول بنسبة تعمير صناعي 100% خلال الفتره المقبلة، بالمناطق الصناعية في المحافظة.

 

 لما يمثله قطاع الصناعة من دور محورى فى دعم وتنمية الإقتصاد القومى، مشيرًا إلي أن منطقة قفط الصناعية واحدة من أربع مناطق صناعية علي مستوي الصعيد مكتملة المرافق والبنية التحتية بتمويل من برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، مما يؤكد علي جديه الدولة في دعم الاستثمار الصناعي بالصعيد. 

 

 

ودعا المحافظ، رجال الأعمال للإستثمار بمحافظة قنا لما تتمتع به من مقومات إستثمارية كالثروات المعدنية وشبكة الطرق الإقليمة المميزة، بالإضافة إلى قربها من موانئ التصدير في محافظتي البحر الأحمر والأقصر.

 

جاء ذلك خلال جولته التفقدية، اليوم الخميس،  علي عدد من المصانع بالمنطقتين، للوقوف على التحديات والمعوقات التي تواجه المستثمرين، وكذا التعرف على الأنشطة الصناعية والمشروعات القائمة، والمساحات المستغلة والفرص الاستثمارية المتاحة لجذب مزيد من المستثمرين، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين مناح الاستثمار وتهيئة الأجواء أمام المستثمرين الجادين وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

 

 رافق المحافظ، الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، والنائب محمد طايع عضو مجلس النواب، والنائب عبد الفتاح دنقل عضو مجلس الشيوخ، وعدد من القيادات التنفيذية، والمعنيين بملف الإستثمار والمناطق الصناعية بالمحافظة . حيث أستهل محافظ قنا، جولته بتفقد المنطقة الحرة العامة، واستمع لشرح حول إمكانيات المنطقة من تجهيزات لوجستية وخدمات تقدم للمستثمرين، وحجم التسهيلات التي تقدمها الدولة المصرية متمثلة في مكتب خدمات المستثمرين . 

 

زيارة المصانع: 

و تفقد محافظ قنا، مصنع عطاء الخير لتصنيع الصابون الصلب ومستحضرات التجميل والمنظفات الصناعية، و الذى يعتمد في أغلب إنتاجه على مواد تصنيع محلية، ويصدر جزء من الإنتاج للخارج، كما تفقد مصنع ألواح الكونتر الخشبية ومشتقاته والذى يصدير نسبة كبيرة من منتجاته الى دولة الصين، واستمع محافظ قنا إلى شرح مفصل حول منتجات المصنعين وخطوط الإنتاج والطاقة الإنتاجية موجها بضرورة مراعاة تطبيق اجراءات السلامة والصحة المهنية واشترطات الحماية المدنية اثناء التشغيل لحماية العاملين والحفاظ علي المصانع والمعدات . 

 

 

كما تابع محافظ قنا خطوط الانتاج بمصانع شركة الوادي للصناعات الغذائية، ومصنع الصناعات المعدنية، ومصنع GLC لإنتاج الدهانات والطلاء ، والتى تعمل وفق أحدث النظم والتقنيات والتكنولوجيا الحديثة، واستمع إلى شرح مفصل حول مراحل الإنتاج المختلفة ونوع المنتجات موجها التحية على إجراءات الوقاية والسلامة التى شاهدها فى تلك المصانع. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إمداد منطقة كلاحين قفط الصناعية المنطقة الحرة العامة الاستثمارية الكهرباء جنوب قنا محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

بنك عالمي ينصح المستثمرين بالتركيز على الذهب خلال الفترة الحالية: أفضل استثمار

نصح بنك «جولدمان ساكس» العالمي المستثمرين بالتركيز على الذهب، باعتباره أفضل فرصة استثمارية قصيرة الأجل، كجزء من أحدث مذكرة بحثية للبنك حول السلع الأساسية، حيث يؤكدون على المكانة الفريدة للمعدن الثمين كأداة للتحوط ضد عدم الاستقرار المالي والمخاطر الجيوسياسية.

وأضاف التقرير الذي نشره البنك بعنوان «التوجه نحو الذهب»، المحور الاستراتيجي للبنك نحو الذهب وسط إعادة تقييم أوسع لسوق السلع الأساسية، مدفوعًا بتقلب الطلب العالمي والتغيرات المتوقعة في السياسة النقدية.

وركز التقرير على الذهب بسبب استقراره الملحوظ في مواجهة الاضطرابات الاقتصادية، ويؤكد محللو البنك أن دور الذهب باعتباره «التحوط المفضل» ضد المخاطر الاقتصادية والجيوسياسية أصبح بالغ الأهمية بشكل متزايد.

21 % ارتفاع في الذهب منذ بداية العام حتى تاريخه

وتأتي هذه التوصية في أعقاب المكاسب الكبيرة التي حققتها أسعار الذهب طوال عام 2024، فقد ارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 21% منذ بداية العام حتى تاريخه، ليصل إلى مستوى غير مسبوق عند 2,531.60 دولارًا للأونصة في 20 أغسطس 2024.

وتأتي هذه الارتفاعات بسبب عدة عوامل، بما في ذلك حالة عدم اليقين العالمية المستمرة وضعف الطلب على السلع الأخرى، وخاصة من الصين.

ومع ذلك، يبدو أن الدافع الأكثر أهمية هو التخفيضات المتوقعة في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ومن المتوقع أن تؤدي هذه التخفيضات إلى إعادة إدخال رأس المال الغربي إلى سوق الذهب، وهي السوق التي لم تستفيد بالكامل من ارتفاع الذهب الأخير.

توقعات بخفض سعر الفائدة

وتشير التوقعات إلى أن التخفيضات الوشيكة في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي تستعد لإعادة رأس المال الغربي إلى سوق الذهب، إذ من المتوقع أن يصل سعر المعدن الأصفر إلى 2700 دولار للأونصة بحلول أوائل عام 2025.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الدارسين بكلية الحرب العليا خلال زيارتهم السنوية للمحافظة
  • محافظ جنوب سيناء يشهد افتتاح فعاليات التدريب العملي المشترك "صقر 136" بطور سيناء
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد ‏وحدة علف «ميت علوان».. تنتج 6 آلاف طن سنويا
  • وزارة الصناعة تنفذ 1064 زيارة ميدانية على المنشآت الصناعية خلال شهر أغسطس الماضي
  • بنك عالمي ينصح المستثمرين بالتركيز على الذهب خلال الفترة الحالية: أفضل استثمار
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي: نحن أحد أهم الأذرع الصناعية للدولة في المجالين العسكري والمدني
  • خطة لتحويل 30% من المصانع إلى "ذكية" بغضون عامين
  • بدء المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي ضمن جهود تبني تقنيات الثورة الصناعية الرابعة
  • مصانع الصلب المحلية تتأرجح بين تباطؤ المبيعات وارتفاع تكلفة الإنتاج
  • التجارة والصناعة تبدأ المرحلة الأولى من تقييم مصانع الإنتاج الذكي