نظمت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية مشروعاً للتدريب العملى المشترك على إدارة الأزمات والكوارث بمشاركة كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ، للوقوف على مدى الجاهزية والإستعداد لمجابهة المواقف الطارئة والمُحتمل حدوثها بإستخدام الإمكانيات المتاحة لتنمية مهارات العناصر التخصصية والتأكد من مدى جاهزيتها فى إدارة الأزمات والكوارث .



 

وخلال فعاليات المشروع تم زيارة مركز التدريب البحرى والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس وعرض نماذج لكيفية إدارة عدد من الأزمات أثناء الإبحار، وأعرب الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة
قناة السويس عن تقديره لدور قوات الدفاع الشعبى والعسكرى فى تنسيق المهام والأعمال بين القوات المسلحة وأجهزة الدولة المعنية بالمحافظات والمشاركة الفعالة فى مجابهة الأزمات والكوارث ووضع خطط متكاملة للتغلب عليها والحد من آثارها ، وفى ختام فعاليات المشروع تم تكريم عدد من أسر الشهداء بالمحافظة .

 

وفى سياق متصل نظمت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى بالتعاون مع المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة معرضين لمنتجات ذوى الهمم بفندق 6أكتوبر بحلمية الزيتون وفندق ضباط القوات المسلحة برأس البر بهدف عرض منتجاتهم والتى حظيت بإقبال كبير من الزوار ، كما تم تنظيم عدداً من الزيارات للعاملين بالوزارات والمديريات وطلائع مصر من طلبة الجامعات والمدارس إلى عدد من الوحدات العسكرية والمشروعات التنموية القومية العملاقة والمزارات والمتاحف العسكرية لرفع الوعى لدى الشباب وإظهار دور الدولة فى مجال التنمية المستدامة .
 

قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تنظم عدداً من الأنشطة والفعالياتقوات الدفاع الشعبى والعسكرى تنظم عدداً من الأنشطة والفعاليات

قوات الدفاع الشعبى والعسكرى تنظم عدداً من الأنشطة والفعالياتقوات الدفاع الشعبى والعسكرى تنظم عدداً من الأنشطة والفعاليات

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشعبي قوات الدفاع الشعبي محافظة الإسماعيلية ادارة الازمات الكوارث إدارة الأزمات والكوارث قوات الدفاع الشعبى والعسکرى تنظم عددا من الأنشطة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي

أفاد إعلام إسرائيلي، بانفجار طائرة مسيرة في مبنى بمستوطنة نهاريا شمال إسرائيل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”، منذ قليل .

 

وأوضح إعلام إسرائيلي، أن هناك انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي للتصدي لهجوم بالمسيرات من الجنوب اللبناني .

ذكر إعلام إسرائيلي، سقوط 5 صواريخ في منطقة مفتوحة ببلدة زرعيت بالجليل الغربي دون تسجيل إصابات، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل صباح اليوم الأحد


 

وفي إطار آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثمانية مواطنين من محافظة الخليل، وفتشت عدة منازل،  وفقا ل "وفا". 

 

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت الشاب عبد الودود النتشة، وإياد توفيق نصار، ومن بلدة يطا جنوبا اعتقلت ثلاثة أشقاء: محمد، ويزن، وأيمن طبيش، وقاسم نبيل طبيش، بعد مدامة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت بلدة الشيوخ شمالا، واعتقلت محمد بدوي حلايقة، وشقيقه فؤاد، واستولت على مركبته، كما فتشت عدة منازل في بلدة إذنا عُرف منها: منزل صفوت الطميزة، وأخرى في بلدة بيت أمر شمالا وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واقتحم مستعمرون حارة جابر بالبلدة القديمة، واعتدوا على ممتلكات المواطنين، وانتشرت مجموعات أخرى في شعب البطم بمسافر يطا واعتدت على ممتلكات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • تحديد موعد انسحاب قوات التحالف الدولي من العراق!
  • إعلام إسرائيلي: انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي
  • وزارة الدفاع السورية: الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانا جويا من اتجاه شمال غرب #لبنان مستهدفا عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى
  • النقض تنظم دبلومة إدارة المشروعات القومية لـ 15 قاضيًا
  • الدفاع المدني وعاملو الإغاثة في مرمى رصاص الاحتلال الإسرائيلي بغزة
  • «رياضة المنيا» تنظم دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • مراكز شباب المنيا.. حاضنة للمواهب وتنمية المهارات
  • القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال أغسطس الماضي
  • شرطة أبوظبي تُطلع “هيئة أبوظبي للزراعة” على أفضل ممارساتها التطويرية