أعلنت السلطات البنمية عن تفكيك شبكة تهريب دولية متورطة في نقل المهاجرين الصينيين عبر خليج دارين، وهو ممر بالغ الخطورة يربط بين كولومبيا وبنما.

اعلان

في عملية أمنية واسعة النطاق، ألقت الشرطة الوطنية الحدودية القبض على 15 شخصًا يُشتبه في تورطهم في إدارة الشبكة، وصادرت 11 مركبة، وعشرين هاتفًا محمولًا، وبندقية، إلى جانب مبالغ نقدية.

وفي تصريح خاص للمدعي العام لمكافحة الجريمة المنظمة، إميلدو ماركيز، قال: "تمحورت هذه العملية حول تفكيك منظمة متخصصة في تهريب المهاجرين، خاصة الصينيين، عبر خليج دارين. اعتقلنا عشرة أفراد كانوا يشغلون أدوارًا محددة داخل المنظمة، حيث كان معظمهم مسؤولين عن نقل المهاجرين من مواقع مختلفة داخل دارين إلى وجهاتهم النهائية خارج بنما".

شاهد: فوضى بعد إطلاق نار في سوق شعبي في بنما اثناء نهائي الكأس الذهبية بنما تتوقع عددا قياسيا من المهاجرين عبر غابة داريين إلى الولايات المتحدة خلال السنة الجاريةآلاف المهاجرين يخاطرون بحياتهم للعبور عبر الغابات في بنما للوصول إلى كولومبياشاهد: أول إبحار للسفينة التشيلية العملاقة "إزميرالدا" بقناة بنما

يشهد خليج دارين، الذي أصبح ممرًا متزايد الاستخدام من قبل المهاجرين في السنوات الأخيرة، تدفقًا ملحوظًا من المهاجرين الصينيين، حيث أصبحوا يحتلون المرتبة الرابعة بين الجنسيات التي تستخدم هذا الممر بعد الفنزويليين.

وسجلت الأرقام عبور أكثر من 500,000 مهاجر عبر خليج دارين في عام 2023، بينما تجاوز عدد المهاجرين الذين عبروا هذا العام 212,000، رغم التقارير التي تشير إلى تراجع محتمل في التدفق في الأسابيع الأخيرة.

ردًا على التحديات المتزايدة، اتخذت السلطات البنمية تدابير إضافية تتضمن تركيب حوالي ثلاثة أميال من الأسلاك الشائكة لفرض الرقابة على الممرات ومنع التدفق غير المنظم للمهاجرين.

كما تعهد الرئيس البنمي الجديد، خوسيه راؤول مولينو، الذي تولى منصبه في الأول من يوليو، باتخاذ إجراءات صارمة للتصدي لتدفق المهاجرين من كولومبيا، بما في ذلك التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الأمريكية لتمويل رحلات الإعادة إلى الوطن.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود بنما لمكافحة التهريب وتعزيز الأمان على حدودها، وسط تزايد الضغوط المحلية والدولية لمواجهة هذه الأزمة الإنسانية والجرائم المرتبطة بها.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بنما تتوقع عددا قياسيا من المهاجرين عبر غابة داريين إلى الولايات المتحدة خلال السنة الجارية شاهد: فوضى بعد إطلاق نار في سوق شعبي في بنما اثناء نهائي الكأس الذهبية آلاف المهاجرين يخاطرون بحياتهم للعبور عبر الغابات في بنما للوصول إلى كولومبيا أزمة المهاجرين بنما الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن يشكك في انتقال سلمي للسلطة إذا هُزم ترامب يعرض الآن Next حرب غزة: نتنياهو يعتذر عن أحداث السابع من أكتوبر والنرويج تصف عرقلة عمل الدبلوماسيين بـ "أمر خطير" يعرض الآن Next قدرها 100 ألف يورو أسبوعيا.. رئيس وزراء هولندا يواجه غرامة ضخمة إذا لم يغادر مكتبه.. فما القصة؟ يعرض الآن Next رئيس الحكومة المؤقتة في بنغلاديش محمد يونس: الطلبة أنقذوا البلاد وعلينا الحفاظ على ما حققوه يعرض الآن Next غزة حيث يموت الناس عطشا ويبكي الرجال قهرا.. مأساة الفلسطيني اليومية في تأمين شربة ماء أو كسرة خبز اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة أيام حبلى بالأحداث وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط فوق الأرض وتحتها استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 دونالد ترامب إسبانيا روسيا إيران حركة حماس السياسة الإسرائيلية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 أزمة المهاجرين بنما الهجرة غير الشرعية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 دونالد ترامب إسبانيا روسيا إيران حركة حماس السياسة الإسرائيلية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی بنما

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية “طيبة للاستثمار”.. انطلاق القمة السعودية الأولى للزوّار الصينيين

الرياض، المملكة العربية السعودية،9سبتمبر 2024: برعاية “طيبة للاستثمار”، انطلقت أعمال القمة السعودية الأولى للزوار الصينيين، والتي تمتد خلال الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر والتي تهدف إلى تعزيز التعاون السياحي بين المملكة والصين، وذلك في فندق ماريوت مطار الرياض.

تأتي هذه القمة، التي تعد الأولى من نوعها في المملكة، في إطار تعزيز التعاون المشترك مع الشركات الصينية في قطاع السياحة ودعم جهود المملكة في تنويع الاقتصاد السعودي عبر تطوير قطاع السياحة، وتعزيز مكانة المملكة كوجهةٍ سياحية عالمية توافقاً مع رؤية السعودية 2030، كما وتؤكد على الدور المحوري الذي تلعبه هذه القمّة في تطور العلاقات السعودية الصينية، وترسيخ العلاقات والأهداف المشتركة ما بين مشغلي السياحة في المملكة والشركات الصينية.

وفي هذه المناسبة، قال حسان الأحدب، الرئيس التنفيذي للتشغيل الفندقي في شركة “طيبة للاستثمار”: إنَّ هذه القمة تمثل نقطة تحول في قطاع السياحة السعودي، وتسهم بلا شك في ترسيخ العلاقة مع السوق الصينية”. وأضاف: ” نسعى من خلال هذه القمة إلى تعزيز الشراكات مع الزوّار الصينيين ووضع معايير جديدة للضيافة، ما يساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 الطموحة في قطاع السياحة”، مؤكداً الحرص على استقبال الضيوف الصينيين وتقديم تجربة ضيافة لا تُنسى لهم تجمع بين الأصالة والحداثة.

من جهته، أكد ألكسندر جلوس، الرئيس التنفيذي لمجموعة i2i الصينية، على أهمية هذه الشراكة الإستراتيجية، وقال: “إنَّ تعاوننا مع طيبة للاستثمار في تنظيم هذه القمة يمثل قفزةً نوعية نحو الأمام في تعزيز العلاقات الصينية السعودية”. وأضاف ” لا يقتصر الأمر على تعزيز العلاقات التجارية فحسب، بل يتجاوز ذلك لفتح آفاق جديدة ضمن إطار تبادل الخبرات الثقافية والمعرفية، مما يساهم في تحقيق نموٍّ مستدام لكلا البلدين، ويعزز التفاهم والتعاون بشكلٍ أكبر”.

وفي إطار التزامها بتعزيز تجربة الزوار الصينيين، أطلقت “طيبة للاستثمار” مبادرة “China Ready”، التي تهدف إلى تخصيص الخدمات الفندقية لتلبية تفضيلات المسافرين الصينيين، وضمان تجربة غامرة لهم، ومن المتوقع أن يشكل هذا البرنامج، الذي سيتم تطبيقه بشكلٍ كامل بحلول نهاية عام 2024، معياراً جديداً لقطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط.

ومن خلال التعاون مع برنامج Welcome China وبالتنسيق مع الهيئة السعودية للسياحة، ستعمل القمّة على ترسيخ مكانة المملكة كوجهةٍ سياحية ثقافية عالمية رائدة، مما يعزز مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية.

وتتميز أجندة القمة السعودية الأولى للزوّار الصينيين بتنوعها وفعاليتها، حيث تتضمن جلسات تفاعلية ومعارض ثقافية وفرص للتواصل، مما يوفر منصةً مثالية لتعزيز التبادل الثقافي والتجاري بين المملكة والصين. ومن خلال هذا التعاون المثمر بين شركة “طيبة للاستثمار” ومجموعة i2i والهيئة الوطنية للسياحة الصينية، تسعى القمة إلى فتح آفاق جديدة للتعاون السياحي والاقتصادي والثقافي بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الداخلية الألمانية تصدر تعليمات جديدة وصارمة لضبط المهاجرين
  • فشل أمريكي للبقاء في المشهد بعد نقل اليمن معركته إلى خليج عدن
  • تحت رعاية “طيبة للاستثمار”.. انطلاق القمة السعودية الأولى للزوّار الصينيين
  • تقرير أممي: يكشف عدد وصول المهاجرين الأفارقة منذ مطلع العام الجاري في اليمن
  • تقرت: تفكيك شبكة دولية لتزوير وثائق إدارية وتهريب المركبات من تونس
  • «القاهرة الإخبارية»: تفكك الداخل الإسرائيلي وانقسامات بسبب نتنياهو وحكومته
  • 5 قنوات مفتوحة تنقل مباراة اسبانيا ضد سويسرا اليوم الأحد.. ثبتها الآن بالمجان
  • ليبيا.. اعتراض قارب يحمل عشرات المهاجرين
  • وكالة الفضاء الأوروبية تفكك قمراً اصطناعياً عمره 24 عاماً
  • ليبيا تشارك في مؤتمر رجال الأعمال الصينيين الأفارقة