زنقة 20 | الرباط

توجست حكومة جزر الكناري من المناورات البحرية التي يرتقب أن يجريها المغرب في مياه الأطلسي.

وزيرة الرئاسة والأمن بحكومة جزر الكناري، نيفيس ليدي باريتو، قالت أن وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية أطلعتها على المناورات التي يعتزم المغرب القيام بها المغرب في مياه الأقاليم الجنوبية القريبة من الجزر الإسبانية.

و ذكرت المسؤولة الإسبانية، أن الخارجية الإسبانية طمأنتها من أن المناورات المغربية بعيدة عن الأرخبيل، مؤكدة أن المغرب أبلغ الحكومة الاسبانية رسميا بالمناورات الجارية في سواحل الاقاليم الجنوبية.

و بحسب المسؤولة في حكومة الكناري ، فإن الأخيرة ستقوم بمراقبة هذه المناورات التي ستجرى لمدة أربعة أشهر في الفترة من 1 سبتمبر إلى 31 ديسمبر في مياه المحيط الأطلسي.

وتقع المنطقة التي ستجرى فيها المناورات بحسب وسائل إعلام إسبانية ، بالقرب من مدينة العيون، على بعد حوالي 140 كيلومترًا من الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة فويرتيفنتورا التابعة لأرخبيل الكناري.

و ذكرت باريتو ، أن الخارجية الإسبانية التزمت بإبقاء جزر الكناري على اطلاع طوال الوقت على مستجدات المناورات العسكرية المغربية.

وهذه المناورات هي الثانية التي يجريها المغرب خلال العام الجاري 2024 بالقرب من الجزر الإسبانية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

هكذا تفاعلت ماركا الإسبانية مع رفض زياش طلب دياز لتنفيذ ركلة جزاء في مباراة الغابون

أخبارنا المغربية ـ ع. أبو الفتوح

تفاعلت صحيفة "ماركا" الإسبانية مع لقطة ركلة الجزاء في مباراة المغرب ضد الغابون، والتي أثارت جدلاً بين حكيم زياش وإبراهيم دياز، من خلال مقال عنونته بـ "زياش يرفض منح إبراهيم فرصة تنفيذ ركلة جزاء بعد نقاش حول من سيسددها".

أشارت الصحيفة إلى أن نجم ريال مدريد إبراهيم دياز شارك أساسياً للمرة الخامسة مع منتخب المغرب في مباراة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 ضد الغابون، والتي تميزت بلحظات لافتة للنظر.

وأضافت الصحيفة أن حكيم زياش، نجم غلطة سراي وأحد أبرز لاعبي المنتخب المغربي، افتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق ركلة جزاء. لكن الحكم منح المغرب ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 26.

وهنا جاءت المفارقة، بحسب "ماركا"، حيث أبدى إبراهيم دياز رغبته في تنفيذ الركلة الثانية، ما أدى إلى نقاش مع زياش دام لبضع ثوانٍ في محاولة لإقناعه، غير أن زياش لم يتنازل عن تسديدها. وأوضح المصدر أن النقاش بين اللاعبين في منطقة الجزاء شهد تدخل بعض زملائهما لمحاولة الوصول إلى حل.

في النهاية، تضيف الصحيفة الإسبانية، تمكن زياش من تسجيل الركلة الثانية، فيما انتهت المباراة بفوز المغرب بنتيجة 4-1. وسجل إبراهيم دياز الهدف الثالث في الشوط الثاني ليعزز تقدم منتخب بلاده.

مقالات مشابهة

  • مناورات عسكرية روسية صينية في بحر اليابان
  • الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا تحت اسم “شمال متحد 2024″
  • الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا
  • طقس الإثنين..ترقب تسجيل زخات رعدية بجنوب الأقاليم الجنوبية
  • الصين تعلن عن مناورات عسكرية مع روسيا هذا الشهر
  • روسيا والصين تجريان مناورات عسكرية في بحر اليابان
  • الصين وروسيا تجريان مناورات عسكرية في بحر اليابان وأخوتسك
  • جماهير مغربية: اختيارات الركراكي تثير قلقا واسعا وتحكيم العاطفة على حساب الأحقية قد ينسف حلم انتزاع كأس أمم إفريقيا
  • هكذا تفاعلت ماركا الإسبانية مع رفض زياش طلب دياز لتنفيذ ركلة جزاء في مباراة الغابون
  • صدارة كويتية ومفاجأة مغربية.. أكبر الدول المستوردة للغاز في 2024