تفقد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، الأعمال الصناعية من البحيرات والمخرات للسيطرة على مياه الأمطار والسيول والاطمئنان على الجهود التي قامت بها الأجهزة المختصة بالتعاون مع مديرية الرى لمتابعة مسار مياه الأمطار والسيول ببحيرة وادى أبو سبيرة الصناعية بالخطارة بطاقة تخزينية 2 مليون م3 ضمن خطوط مواجهة السيول بطول 40 كم شرق مدينة أسوان، والتى تدفقت من الأودية والمخرات الطبيعية بنحو مليون و700 ألف متر مكعب، منها مليون م3 تم تحويلها عبر مخر سيل الكسارة، و500 ألف م3 عبر بحيرة وادى أبو سبيرة، و200 ألف م3 عبر سد الأعقاب، ثم المخر الصناعى حتى وصولها لمجرى نهر النيل فى سهولة تامة دون أى عوائق.

وأثناء جولته التفقدية التى رافقه فيها المهندس محمد على رئيس الإدارة المركزية للرى، وسيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان، فضلًا عن القيادات التنفيذية المختصة.

قدم الدكتور إسماعيل كمال شكره للعاملين بالفرق الفنية بمديرية الرى على مواصلتهم الليل بالنهار من أجل مجابهة أى مخاطر فى مسار الأعمال الصناعية بالتعاون مع الوحدة المحلية من خلال توزيع المعدات على الأماكن المحتمل سقوط المياه بها، والتى تم تجهيزها لإستقبال 3.5 مليون م3 أخرى مما يثمر عن تحقيق السيطرة على كميات المياه بشكل جيد فى ظل تطبيق الخطة المتكاملة التى قامت المحافظة بوضعها برؤية جديدة فى التعامل مع الأمطار والسيول على 3 مراحل قبل وأثناء وبعد سقوطها.

وأكد على أن هناك تواصل وتنسيق مستمر مع وزارة الموارد المائية والرى بقيادة الدكتور هانى سويلم للإنتهاء من أعمال تطهير كافة البرابخ وإزالة أى تعديات من المخرات لتحقيق الجاهزية الكاملة لها لإستقبال أى كميات من مياه الأمطار أو السيول.

وحرص محافظ أسوان للإطمئنان على سلامة الأهالى والمواطنين ومنازلهم من بدو العربان المقيمين بمنطقة خور أبو سبيرة وعدم حدوث أى أضرار لديهم من الأمطار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الامطار الغزيرة السيطرة على الموارد المائية رئيس مركز ومدينة مواجهة السيول مياه الأمطار والسيول

إقرأ أيضاً:

حليصي يتفقد سير العمل بالمشروع السكني للأسر المتضررة من السيول في بيت الفقيه الحديدة

الثورة نت|

تفقد وكيل محافظة الحديدة لشؤون الخدمات محمد حليصي اليوم، سير العمل بالمشروع السكني للأسر المتضررة من السيول في عزلة العباسي بمديرية بيت الفقيه.

واطلع الوكيل حليصي ومعه رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع ومدراء مؤسسة الاتصالات علي مكي، وهيئة الأراضي عبيد أحسن ومكتب الشؤون الاجتماعية الدكتور عبدالرحمن الصايغ، على الأعمال الانشائية المنفذة في المشروع الذي يتكون من 83 منزلا بتكلفة 100 مليون ريال بتمويل من فاعلي خير.

وحث الوكيل حليصي على سرعة استكمال المشروع خلال الفترة الزمنية المحددة نظرا لأهميته في تخفيف معاناة بعض الأسر الفقيرة والمعدمة التي تضررت من السيول.

رافقهم مدراء مديريات بيت الفقيه حسين سهل، والمنصورية عامر علي، والدريهمي محمد المساوى.

مقالات مشابهة

  • إنقاذ 22 شخصا حاصرتهم مياه الأمطار اليوم
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • احصائية جديدة لضحايا السيول بذمار
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من العواصف والسيول
  • مياه الشرب والصرف الصحي تحتفي بتخرج الدفعة الأولى من مدرسة الثانوية الفنية الصناعية في الإسكندرية
  • تقلبات جوية.. إنقاذ 26 شخصا حاصرتهم السيول بولايات البيض بشار النعامة
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • محافظ البيضاء يتفقد سير العمل بمشروع بناء خزان مياه الشرب في جبل الأحمدي
  • حليصي يتفقد سير العمل بالمشروع السكني للأسر المتضررة من السيول في بيت الفقيه الحديدة
  • الأرصاد يجدد تحذيراته لقاطني هذه المحافظات من السيول والصواعق الرعدية