دعت الحكومة اليمنية، الخميس، جميع المنظمات الدولية والإنسانية لدعم جهودها في مواجهة أضرار الفيضانات التي ضربت مناطق واسعة في تهامة خصوصا محافظتي الحديدة وحجة.

 

وطالب بيان صادر عن وزارة التخطيط في الحكومة الشرعية، جميع الشركاء الإقليميين والدوليين من الدول والمؤسسات المالية والمنظمات الدولية والإنسانية إلى دعم جهود الحكومة في التصدي للأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي الذي يضرب محافظتي الحديدة وحجة حالياً وتسبب في هطول أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات وسيول في المحافظتين مما ألحق أضراراً جسمية في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة.

 

وأشارت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، إلى وجود أضرار كبيرة في تجمعات النزوح والمنازل الطينية نتيجة غزارة الأمطار الأمر الذي يهدد حياة السكان ويعرض ممتلكاتهم للخطر.

 

وأكدت أن الوضع الخطير الناجم عن المنخفض الجوي يتطلب تدخلاً عاجلاً وشاملاً لمواجهة تداعيات وتخفيف معاناة المواطنين المتضررين وتوفير البدائل اللازمة لهم في المناطق الأكثر تضرراً وتنفيذ التدابير العاجلة لتصريف مياه السيول.

 

وأهابت الوزارة بجميع الشركاء الإستجابة السريعة وتقديم الدعم العاجل بكل أشكاله لإغاثة المتضررين وإعادة تأهيل ابنية التحتية ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

 

وأبدت وزارة التخطيط، إستعدادها التام لتقديم كل التسهيلات الممكنة لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها في المناطق المنكوبة عبر غرفة العمليات التي شكلتها لهذا الغرض . 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الحديدة حجة اليمن امطار سيول

إقرأ أيضاً:

بمناسبة عيده الـ72..«الزراعة»: الفلاح أولوية عند التخطيط لأي تنمية مستقبلية

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن القيادة السياسية تقدر ما يقوم به الفلاح المصري من جهد، وتضعه دوما نصب أعينها عند التخطيط لأي تنمية في المستقبل، والمساهمة في رفع العبء عن كاهلة كما توفر جميع مستلزمات الإنتاج الزراعي له من أسمدة ومبيدات.

وأشارت الوزارة إلى أن الدولة تولي القطاع الزراعي اهتمامًا غير مسبوق وعلى رأسه الفلاح لمسيرته وعطاءه الذي لا ينقطع، وتكريمًا على ما يبذله من جهد للمساهمة في التنمية التي تحدث في مصر، كما تعمل الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم الفني للفلاح، ليواكب التطور العالمي في قطاع الزراعة، كذلك تسخر جميع أجهزتها التنفيذية والبحثية، لخدمة الفلاح المصري بما يساهم في رفع مستوى معيشته نظرًا لدوره الكبير في تحقيق الأمن الغذائي، وبمناسبة عيده الـ72 تستعرض وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أبرز الخدمات التي تقدمها الدولة للفلاح.

- قامت وزارة الزراعة بتفعيل منظومة الزراعات التعاقدية بالإعلان عن الأسعار قبل الزراعة بوقت مناسب لمحاصيل القمح وبنجر السكر وقصب السكر والذرة البيضاء وفول الصويا والقطن وعباد الشمس، وبأسعار متوافقة أيضا مع أسعار السوق مع وضع أسعار ضمان، ويجرى حاليًا التوسع في باقي المحاصيل.

- كما واظبت وزارة الزراعة بتقديم خدمات للمزارعين ومنها حوكمة الرقابة على منظومة الأسمدة المدعومة لصغار المزارعين، وبلغ إجمالي الأسمدة المدعمة الموزعة من خلال الجمعيات التعاونية والعامة وشركة البنك الزراعي ما يقرب من 8 ملايين طن أسمدة بدعم يقارب الـ42 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات الماضية.

تقديم 9 مليارات جنيه لـ50 ألف مستفيد لمشروع البتلو

- بلغ حجم التمويل المتاح لصغار الفلاحين والمربين للمشروع القومي للبتلو حوالي 9 مليارات جنيه لما يقرب من 50 ألف مستفيد وبإجمالي عدد رؤوس حوالى 600 ألف رأس ماشية.

- قامت وزارة الزراعة بتنفيذ القوافل البيطرية المجانية لعلاج رؤوس المواشي بحوالي 3500 قافلة بيطرية في كل نجوع وقرى مصر وتقديم العلاج لأكثر من 2.5 مليون رأس.

- قام مركز البحوث الزراعية بتحسين إنتاجية وحدة الأرض باستنباط 60 صنفا وهجينا خلال الـ4 أعوام الماضي لمحاصيل الشعير والقمح والذرة والأرز والفول البلدي والمحاصيل الزيتية ومحاصيل الأعلاف لتحسين انتاجية الفدان.

مساحة الأراضي المنزرعة بالتقاوي المعتمدة

- رفع مساحة الأراضي المنزرعة بالتقاوي المعتمدة للقمح إلى 75% خلال الموسم الماضي إلى 100% الموسم الحالي 2024/ 2025، وإنتاج كمية تقاوي معتمدة حوالي 250 ألف طن، بالإضافة إلى التوسع في إنتاج التقاوي المعتمدة لمحاصيل الذرة والأرز.

- زيادة الحقول الإرشادية لتصل إلى 7200 حقل إرشادي لمحصول القمح، وحوالي 660 حقل إرشادي للذرة كما جرى التوسع في الحقول الارشادية والمدارس الحقلية للمحاصيل الأخرى.

مقالات مشابهة

  • لندن: قاعدة جوية روسية تضررت بشدة في هجوم بأغسطس الماضي
  • في عيده.. أبرز جهود الدولة المصرية لدعم الفلاح المصري
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • الحكومة الليبية ترسل أولى شحنات المساعدات الإغاثية إلى تشاد لدعم المتضررين من الفيضانات
  • بمناسبة عيده الـ72..«الزراعة»: الفلاح أولوية عند التخطيط لأي تنمية مستقبلية
  • الحكومة العراقية تدعو القوى السياسية والسلطات الدستورية للتحلي بالمسئولية
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • الحكومة تدعو إلى حملة إعلامية واسعة احتفاء بثورة 26سبتمبر
  • عُمان تدعو إلى تعزيز الجهود الدولية لدعم التنمية في إفريقيا
  • الخارجية الفرنسية: ندعم جهود الوساطة التي تضطلع بها البعثة الأممية تمهيدًا لحل أزمة المركزي