الوطن:
2024-09-10@03:14:44 GMT

انطلاق احتفالية 150 على ميلاد مصطفى كامل

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

انطلاق احتفالية 150 على ميلاد مصطفى كامل

انطلقت احتفالية قطاع الفنون التشكيلية بالتعاون مع مبادرة ذاكرة المدينة، للاحتفاء بالذكرى الـ150 على ميلاد الزعيم الوطني مصطفى كامل، بمتحف مصطفى كامل بميدان صلاح الدين بالقرب من جامع السلطان حسن بالقاهرة.

كلية التربية الفنية بجامعة حلوان

بدأت الاحتفالية بفعالية لمبادرة «رسم مصر»، التي يشرف عليها الدكتور محمد أحمد حمدي أستاذ الرسم والتصوير بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان، المعنية بالرسم من وحي الأماكن التاريخية.

قال محمد حمدي في تصريحات لـ«الوطن»: «مبادرة رسم مصر مهتمة بالخروج أسبوعيا، للتعرف على الأماكن التاريخية والأثرية التي تذخر بها مصر، ثم يرسمون أعمال فنية من وحي هذه الأماكن».

الاحتفال بذكرى الزعيم مصطفى كامل

أضاف «حمدي»: عندما دعانا محمود التميمي صاحب مبادرة «القاهرة عنواني» للمشاركة في الاحتفال بذكرى الزعيم مصطفى كامل، وجدتها فرصة طيبة لمشاركة شباب مبادرة رسم مصر، لتنفيذ أعمال فنية من وحي متحف مصطفى كامل، ودوره في النضال الوطني لتحرير مصر من الاستعمار، وكذلك من وحي الفترة التاريخية التي عايشها الزعيم الراحل، هو ومن شاركوه ومن جاءوا من بعده في سياق العمل الوطني.

ولفتا إلى أن المبادرة هذه المرة يشارك بها 100 فرد من الشباب والفتيات من مختلف الفئات العمرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى كامل الزعيم مصطفى كامل التربية الفنية جامعة حلوان المتحدة مصطفى کامل من وحی

إقرأ أيضاً:

يترقبها العالم.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب

تترقب أنظار العالم المناظرة التاريخية بين مرشحي الرئاسة الأمريكيين، التي تجمع كامالا هاريس المرشحة عن الحزب الديمقراطي، ودونالد ترامب المرشح عن الحزب الجمهوري.
وتحمل هذه المناظرة قوة، لا سيما أن هاريس تدخلها وهي تحمل ثأرًا ضد خصمها دونالد ترامب، الذي استطاع أن يتغلب على جو بايدن قبل إعلان انسحابه من السباق الرئاسي، وإعطاء زمام الأمور إلى نائبته هاريس.مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريسوتعد هذه المناظرة أول مواجهة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس، بينما تعد المناظرة الثانية من المناظرات الرئاسية الأمريكية.
أخبار متعلقة قبل المناظرة المرتقبة.. تقارب التأييد لهاريس وترامب في استطلاعات الرأيكامالا هاريس تتقدم على ترامب في 7 ولايات رئيسيةأمريكا تتهم روسيا باستهداف انتخابات الرئاسة بـ"تأثير خبيث"وتترقبها أنظار العالم غدًا الثلاثاء لا سيما الأوساط الأمريكية، التي يشغلها أمر الانتخابات، والفصيل الذي ستحسم لصالحه، خاصة أن تلك المناظرات في الغالب تؤثر على قرارات الأمريكيين عند التصويت.
وستحضن مدينة فيلادلفيا الواقعة في ولاية بنسلفانيا، أجواء المناظرة التاريخية، في 10 سبتمبر الموافق غدا، في الساعة الـ 9 مساءً بتوقيت نيويورك الشرقي (1 ليلاً بتوقيت غرينتش).
وستُبث المناظرة على قناة إيه بي سي الإخبارية، وعبر البث الإخباري الحي لشبكة إيه بي سي، وشبكتي ديزني وهولو.

متعادلان بصورة أساسية.. استطلاع للرأي يظهر تقارب التأييد لـ #هاريس و #ترامب قبل 48 ساعة تقريبًا من المناظرة المرتقبة
للتفاصيل | https://t.co/uqtXRDig3u#الانتخابات_الأمريكية | #انتخابات_الرئاسة_الأمريكية | #اليوم pic.twitter.com/tgUT5G22Sz— صحيفة اليوم (@alyaum) September 9, 2024قواعد المناظرةوبخصوص قواعد المناظرة، يتخللها العديد من الأسس التنظيمية التي لا يجب مخالفتها، إذ يُمنح كل مرشح دقيقتين كحد أقصى للإجابة على الأسئلة، وسيكون لديه دقيقتين لتفنيد حجج المنافس.
وبخصوص صوت ميكروفونات فسيلتزم كل مرشح بكتمه عندما يتحدث منافسه، وكانت هاريس قد طلبت أن تستمر الميكروفونات مشغلة طوال الوقت، لكنها وافقت بعد ذلك على قاعدة الكتم.
وبالنسبة لمن سيدير مناظرة دونالد ترامب وكامالا هاريس، فسيكون اثنان من المشرفين؛ هما دايفيد موير ولينسي ديفيس، وكلاهما يقدمان برامج إخبارية على شبكة إيه بي سي الإخبارية، مع عدم حضور جمهور في قاعة المناظرة.

مقالات مشابهة

  • يترقبها العالم.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين هاريس وترامب
  • انطلاق احتفالية تكريم 116 مبدعا من الحاصلين على جوائز الدولة
  • الجزائر.. مهد المواهب الكروية وأرض الإنجازات التاريخية وافضل عشره لاعبين جزائريين
  • تأييد تغريم هاني عزب 20 ألف جنيه وإلزامه بتعويض 50 ألف جنيه لصالح مصطفى كامل
  • خبير آثار يطالب بحذف اسم مصطفى وزيري من البرديات التي كشفتها بعثته الأثرية
  • حمدي الميرغني يحتفل بعيد ميلاد زوجته بـ«كيك بابجي»
  • اليوم.. انطلاق فعاليات «أسبوع الخير» بمدينة العريش لدعم 4 آلاف أسرة
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية مبادرة المساعدة الطبية للمشردين
  • رئاسيات 2024: انطلاق عملية الإقتراع عبر كامل التراب الوطني