لم يكُن يدري ما يخبئه القدر، فبعد أنّ أنهى كريم الراعي، صاحب الـ18 عاماً، ابن قرية «أبو بدوي» التابعة لمركز بيلا في محافظة كفر الشيخ، امتحانات الثانوية العامة 2024، في 17 يوليو الماضي، لم يُمهله القدر لتحقيق طموحاته، ليُفارق الحياة في 27 يوليو وذلك بعد انتهاء ماراثون الامتحانات بـ10 أيام وقبل معرفة نتيجته.

«كريم» يحصل على 80% في الثانوية العامة بعد وفاته

عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، قرّر أصدقاء الشاب الراحل كريم الراعي، الطالب بالثانوية العامة شعبة «علمي علوم»، أنّ يودعوا رفيق الدراسة بأسلوبهم، إذ نشروا نتيجته التي حصل فيها على مجموع 80.49%، ونعوه بكلمات مؤثرة، مطالبين الجميع بالترحم على صديقهم الذي لم يُمهله القدر أنّ يفرح بنجاحه مثل بقية زملائه، ويرى ثمرة جهد عام دراسي شاق.

«كريم كان فرحان إنّه خلص امتحانات، واحتفل مع أصحابه، ولكن توفي بعد امتحانات الثانوية العامة 2024 بـ10 أيام، لأنه خلص امتحانات يوم 17 يوليو وتوفي يوم 27 يوليو، واتفاجئنا يوم النتيجة إنّه حصل على مجموع 80.49%، وحقيقي إحنا في صدمة كبيرة أوي، مش قادرين نصدق ولا نستوعب اللي حصل، وربنا يصبرنا»، كلمات قالها أحمد الراعي، شقيق الطالب الراحل «كريم»، لـ«الوطن».

أمنيته كانت الالتحاق بكلية التجارة الشعبة «الإنجليزية»

كان ينتظر «كريم» ظهور نتيجة الثانوية العامة بفارغ الصبر، وكان يتمنى الالتحاق بكلية التجارة الشعبة «الإنجليزية»، وفقا لشقيقه: «كريم كان منتظر النتيجة بفارغ الصبر عشان يحقق حلمه في دخول كلية تجارة إنجليزي ورغم إنّه كان شعبة علمي علوم بس كان عايز يدخل تجارة وكان ده حلمه، بس مالحقش يحققه».

شعر «كريم» بدنو أجله قبل أيام من وفاته، وتغير تغيراً جلياً لاحظه عليه المقربون منه بحسب شقيقه: «كريم كان شقي وكان بيحب يهزر مع كل الناس ولكن قبل وفاته بدأ يتقرب من ربنا ويصلي وبقا هادي خالص، وكان بيوصي أصحابه على ناس حبايبه، لأنه كان حاسس إنّه ماشي، كان نفسنا نفرح بيه بس ده قدر ربنا واحنا راضيين، وفرحته في الجنة إنّ شاء الله».

آخر ما نشره الطالب الراحل على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»

وكان آخر ما نشره الطالب الراحل كريم الراعي، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قبل أشهر من وفاته، تهنئة لنفسه بعيد ميلاده، حيث كتب: «18 سنة رجولة وجدعنة.. اليوم قد أتممت عامي 18، فاللهم بارك لي في عامي الجديد، وارزقني خيره، واكفني شره، واغفر لي ما قد سبق في عامي الماضي».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 كفر الشيخ بيلا طالب ثانوي شعبة علمي علوم كلية التجارة وفاة طالب ثانوي الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

ينتظر جميع الطلاب إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024على موقع وزارة التربية والتعليم، حيث ستحسم هذه النتيجة مصيرهم في تنسيق الجامعات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع الطلاب يجب أن يكونوا في انتظار ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024 على موقع الوزارة خلال الساعات القليلة المقبلة.

يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة في الدور الثاني متابعة ظهور نتيجة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم خلال الساعات المقبلة. وسيتوفر رابط النتيجة عبر بوابة مركز المعلومات المتاحة للطلاب.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم

يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة “الدور الثاني” ترقب ظهور نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم خلال ساعات.

ويظهر رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال بوابة مركز المعلومات التي يمكن الوصول إليها من خلال الرابط التالي "اضغــــــــط هنا"

كما يمكن الوصول إلى رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على فيس بوك "من هنــــــــــا"

عاجل - نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر بوابة الفجر.. كيفية الحصول عليها وخطوات الاستعلام رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 (emis.gov.eg) الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم

يتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال اتباع الخطوات التالية:

ادخل على رابط نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم  "من هنـــــــا"اكتب رقم جلوسكاضغط على عرض النتيجة كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بخطوة واحدة رابط سريع.. خطوات التقديم على تقليل الاغتراب لتنسيق الثانوية العامة 2024 نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 على موقع وزارة التربية والتعليم

يحصل الطالب الناجح في نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 من خلال موقع وزارة التربية والتعليم على 50% فقط من الدرجة الكلية، بينما يحاسب بعض الطلاب الحاصلين على موافقة الوزارة على تأجيل امتحاناتهم من الدور الأول للثاني بالدرجة كاملة بشرط ان يكون “عذرهم مقبول بمستندات رسمية ”.

مقالات مشابهة

  • بعد فضيحة مدوية.. حكومة عدن تقرر إعادة فرز نتائج امتحانات الثانوية العامة في تعز
  • لينك نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في 27 محافظة.. خلال ساعات
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم
  • اعرف نتيجتك بخطوة واحدة.. نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 عبر الوطن
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس بالمحافظات
  • نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. رابط النتيجة "فعال وسريع"
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • بخطوة واحدة.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني الآن
  • موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني