عربي21:
2024-09-10@03:19:30 GMT

حكومة اليمن تستغيث لمواجهة أضرار السيول

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

حكومة اليمن تستغيث لمواجهة أضرار السيول

وجَّهت الحكومة اليمنية، الخميس، "نداء استغاثة عاجل" إلى المانحين الدوليين؛ لمساعدتها في التصدي لأضرار سيول تسببت بمصرع عشرات الأشخاص ونزوح آلاف الأسر.

وتحت عنوان "نداء استغاثة عاجل"، قالت وزارة التخطيط والتعاون الدولي: "ندعو جميع الشركاء الدوليين والإقليميين من الدول والمؤسسات المالية والمنظمات الدولية والإنسانية إلى دعم الحكومة اليمنية في التصدي لأضرار المنخفض الجوي الذي يضرب محافظتي حجة والحديدة (غرب) حاليا".



وأوضحت الوزارة، في بيان، أن "المنخفض الجوي تسبب بفيضانات وسيول ألحقت أضرارا جسيمة في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة ".



وحذرت من أن السيول "تهدد حياة السكان وتعرض ممتلكاتهم للخطر؛ ما يتطلب تدخلا شاملا وعاجلا لمعالجة تداعيات الفيضانات وتخفيف معاناة المتضررين".

والأربعاء، ارتفع عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم جراء السيول في محافظتي تعز والحديدة (غرب) إلى 45.

اليمن
????????????????????
سيول جارفة نتيجة الأمطار الغزيرة في محافظتي #الحديدة و #حجة شمال غربي البلاد تخلف أضرارا واسعة في الممتلكات الخاصة والعامة pic.twitter.com/oeQNgmSJBV — الوفاق نيوز (@alwfaqnews) August 7, 2024

فيما أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، عبر بيان في اليوم نفسه، نزوح آلاف العائلات جراء السيول في محافظات الحديدة وريمة والمحويت.

ومنذ أيام، ازدادت كمية هطول الأمطار الغزيرة في محافظات عدة، مخلفة أضرارا كبيرة وخسائر بشرية.

‏ويعاني اليمن ضعفا شديدا في البنية التحتية؛ ما جعل تأثيرات السيول تزيد من مأساة السكان الذين يشتكون من هشاشة الخدمات الأساسية جراء تداعيات حرب أهلية بدأت قبل نحو 10 سنوات.


من جهتها أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" أن الأمطار والسيول الجارفة في مقبنة بمحافظة تعز تسببت، في تضرر 10 آلاف شخص وطمر أكثر من 80 بئراً وجرف أراض زراعية وتضرر المنازل والبنية التحتية.
سيول غير مسبوقة تجتاح الحديدة باليمن وتتسبب في كارثة إنسانية

شهدت محافظة الحديدة غرب اليمن سيولًا جارفة وغير مسبوقة، تسببت في غرق المنازل والشوارع وجرفها، وتشريد عشرات الأسر، وتدمير المزارع والممتلكات، وقطع الطرق والمرافق العامة.

وتسببت الأمطار الغزيرة المستمرة منذ مساء أمس في… pic.twitter.com/B8ljTxBdNi — هاني مسهور (@hsom67) August 7, 2024
وكانت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة قد توقعت أن يشهد اليمن في الأيام العشرة الأولى من الشهر الحالي هطول أمطار تراكمية بمعدل 300 ملم عبر المرتفعات الوسطى والمرتفعات الجنوبية، مع تسجيل أعلى كثافة هطول أمطار يومية بأكثر من 120 ملم في 7 أغسطس.

وتشهد مناطق عديدة في أنحاء مختلفة من اليمن هطول أمطار غزيرة منذ أواخر الشهر الماضي، تسببت بفيضانات أحدثت أضراراً وأثّرت على الحياة اليومية لليمنيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم اليمنية سيول الأمم المتحدة الأمم المتحدة اليمن سيول هطول امطار حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السودان: الأمطار الغزيرة والفيضانات تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن نحو 124 ألف شخص في مناطق معرضة لخطر المجاعة، بما في ذلك في عاصمة شمال دارفور الفاشر..

التغيير: وكالات

حذر العاملون في المجال الإنساني التابعون للأمم المتحدة من أن الأمطار الغزيرة والفيضانات أثرت على نحو نصف مليون شخص في السودان منذ يونيو في ولايات جنوب دارفور والبحر الأحمر ونهر النيل والولاية الشمالية، بالإضافة إلى ولاية شمال دارفور – وهي الأكثر تضررا.

وفي مؤتمر صحفي عقده في نيويورك اليوم الاثنين، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن نحو 124 ألف شخص في مناطق معرضة لخطر المجاعة، بما في ذلك في عاصمة شمال دارفور الفاشر، تأثروا بالأمطار الغزيرة، وفقا للمعلومات التي تلقاها مكتبه.

 

وقال إن الأمم المتحدة وشركاءها موجودون على الأرض لمساعدة المجتمعات المتضررة، حيث سلمت منظمات الإغاثة الأسبوع الماضي أغذية علاجية منقذة للحياة لستة آلاف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد في مدينة نيالا جنوب دارفور.

وفي الولاية الشمالية، وزع الشركاء مواد إغاثة على عشرات الآلاف من الأشخاص، إلا أن السيد دوجاريك أكد أن الفيضانات الشديدة تؤدي إلى تفاقم “الوضع الإنساني المتدهور بالفعل في السودان”.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إن الفيضانات والمياه الراكدة تزيد أيضا من خطر انتشار الأمراض. وأضاف: “تم الإبلاغ عما يقرب من 2900 حالة مشتبه بها من الكوليرا منذ أحدث تفش في منتصف أغسطس. نحن وشركاؤنا نواصل الجهود للاستجابة للفاشيات الأخيرة. فقد أفادت منظمة اليونيسف صباح اليوم بأن أكثر من 400 ألف جرعة من لقاح الكوليرا وصلت إلى السودان وسيتم توزيعها”.

الوسومالأمم المتجدة السيول والأمطار المساعدات الإنسانية حرب الجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • السودان: الأمطار الغزيرة والفيضانات تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل
  • وفيات ومفقودون جراء الأمطار الغزيرة في المغرب
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  • حالة من الرعب يعيشها سكان المغرب بسبب السيول الجارفة ..فيديو
  • تيارت: سيول الأمطار تبث الرعب وسط القاطنين بمحاذاة الوديان ببلدية توسنينة
  • هل انتهى موسم الأمطار في اليمن؟…خبير أرصاد يجيب 
  • الأرصاد يجدد تحذيراته لقاطني هذه المحافظات من السيول والصواعق الرعدية
  • “الحكومة المنتهية” تقوم بإجراءات استباقية لمواجهة الأمطار الغزيرة المتوقعة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة ويحذر من التواجد في مجاري السيول
  • الحديدة أكثر المناطق غزارة للأمطار