رام الله - صفا

تفقد وزراء الحكومة التاسعة عشرة، اليوم الخميس، المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، في بلدة أبو شخيدم، شمال غرب رام الله.

وكان باستقبالهم ، رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية، رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد وطاقم المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة.

ورافق الوزير أبو زيد الوزراء في جولة تفقدية داخل حرم المدرسة الوطنية وتفقدوا قاعات التدريب والمتدربين، واطلعهم رئيس الديوان على البرامج التدريبية التي تقدمها للكوادر القيادية والموظفين من مختلف المستويات الإدارية والقيادية والقطاعات العاملة.



وأشار أبو زيد إلى أهمية التواصل مع الوزارات وتحقيق التعاون المشترك، مقدماً شرحاً مفصلاً عن طبيعة عمل المدرسة ودورها في بناء الموارد البشرية للمؤسسات الحكومية والخاصة ودعم وتطوير قدرات هذه الكوادر.

وأكد أبو زيد، على حرص استعداد المدرسة الوطنية التام لدعم المؤسسات، لأن بها بنية تحتية متينة تجعلها قادرة على العمل مع كافة الوزارات بمختلف تخصصاتها، وذلك بفضل شبكة مدربيها المتنوعة ومواردها البشرية الدائمة التطور والمواكبة.

وقال محمد مصطفى محمد نجم وزير الأوقاف والشؤون الدينية، إن المدرسة الوطنية تعد إضافة نوعية لمؤسسات هذا الوطن الحبيب، وهي ليست إضافة رقمية فحسب، لأنها تراعي الفروق الفردية الإنسانية بين جميع من ينتسبون إليها للإفادة في تراتيب إدارية أو تعليمية أو بروتوكولية، فهي مدرسة الوطن.

وقال وزير الثقافة عماد حمدان، إنه منبهر من هذا الصرح الذي يعد بمكوناته ومرافقه وعناصره وطاقمه المميز مبنى من الطراز الرفيع، فالمدرسة اليوم محط اهتمام وطني وإقليمي وعالمي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الحكومة الفلسطينية المدرسة الوطنیة أبو زید

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية

كتب- محمد سامي:

نظمت إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بالتعاون مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم فعاليات البرنامج الوطني "استراتيجية تنمية القيادة الوطنية" والذي عقد على مدار 4 أيام خلال شهر سبتمبر الحالي.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية نحو بناء الشخصية المصرية في ظل إستراتيجية الجمهورية الجديدة، وفي إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع مختلف مؤسسات الدولة للمساهمة في إعداد الكوادر الوطنية المسلحة بالعلم والمعرفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بدأت فعاليات البرنامج بكلمة اللواء أ/ ح طارق محمـد هلال مدير إدارة الشئون المعنوية أكد خلالها أن البرنامج يهدف إلى تمكين كل من يتولى منصب قيادي بالدولة المصرية أن يمارس عمله بإبداع من منظور استراتيجي في إطار منظومة وطنية متناغمة لتحقيق رؤية مصر الاستراتيجية.

وشارك في البرنامج العديد من القيادات الوطنية بمختلف مؤسسات وهيئات الدولة المصرية وأفراد القوات المسلحة، وقد روعي مشاركة عدد من ذوي الهمم في إطار حرص القيادة السياسية على تمكينهم ودمجهم في جميع البرامج والمبادرات القومية التى تنفذها الدولة.

تضمن البرنامج العديد من الموضوعات التى تخص التحديات التى تواجه الدولة المصرية وإنعكاساتها على الأمن القومى المصري وكيفية مجابهتها والتعرف على الفكر الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف بهدف تعزيز نمط القيادة الوطنية لدعم ركائز الأمن القومي المصري.

وحرصت إدارة الشئون المعنوية بالتنسيق مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم وبمشاركة عدد من خيرة أساتذة الجامعات والخبراء الاستراتيجيين على تحقيق أقصى إستفادة للمشاركين.

واختتمت الفعاليات بتكريم المتميزين من مختلف الهيئات ومؤسسات الدولة ورجال الدين وذوي الهمم، وتم توزيع الشهادات التقديرية وإلتقاط الصور التذكارية، وأشاد المشاركين بالتنظيم والإعداد الجيد للبرنامج، مقدمين الشكر للقوات المسلحة والمجلس الوطنى للتدريب والتعليم على تنظيم تلك البرامج التى تتيح لهم الفرصة لإثراء الفكر لمواجهة التحديات التى تواجه الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يستقبل السفير فوق العادة والمفوض الجديد لجمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشانغ هوا
  • القوات المسلحة تنظم برنامج استراتيجية تنمية القيادة الوطنية
  • القوات المسلحة تُنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • مجلس الموارد البشرية: 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين
  • مستشار حكومي يحدد المكاسب المالية من اندماج شركتي التأمين الوطنية والعراقية
  • ما هي إجراءات وشروط إضافة مولود جديد في حساب المواطن 1446.. وزارة الموارد تجيب بوضوح