النهار أونلاين:
2024-09-10@03:18:12 GMT

روسيا: لاعبة شطرنج تسمم منافسها بالزئبق

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

روسيا: لاعبة شطرنج تسمم منافسها بالزئبق

تواجه أمينة أباكاروفا (40 عاما) عقوبة الإيقاف مدى الحياة لمحاولتها تسميم لاعبة خلال بطولة أقيمت في داغستان الأسبوع الماضي.

وتخضع تصرفات أمينة أباكاروفا لعقوبات رياضية وجنائية شديدة للغاية. حيث أن ما يتتهم به هذه اللاعبة البالغة من العمر 40 عامًا يتجاوز مجرد الغش.

واتهمت أمينة أباكاروفا بمحاولة تسميم منافسة بالزئبق في 2 أوت، خلال بطولة نظمت في ماخاتشكالا، في داغستان.

جنوب روسيا، حسبما ذكرت قناة RTVI التلفزيونية الروسية.

تم تصوير هذا الفعل لأمينة أباكاروفا بواسطة كاميرا مراقبة.

في الصور، يمكننا رؤية اللاعبة وهي تنظر حولها، وتخرج شيئًا من حقيبتها ثم تقترب من إحدى رقعة الشطرنج. ويبدو بعد ذلك أن أباكاروفا تضع مادة على الطاولة وتلتقط إحدى العملات المعدنية قبل التوجه نحو المخرج.

ولم يستغرق الشعور بالآثار وقتًا طويلاً. وقالت اللاعبة المستهدفة، أومايغانات عثمانوفا، 30 عاماً. إنها شعرت بالإعياء بعد حوالي ثلاثين دقيقة، حيث عانت من الغثيان والدوخة.

وبالإضافة إلى إيقاف المنافسة بعد هذا الحادث، ألقى منظمو البطولة نظرة على لقطات كاميرات المراقبة. وما رأوه دفعهم إلى الاتصال بالشرطة. وعندما استجوبت الشرطة أمينة أباكاروفا، اعترفت بسكب الزئبق وفسرت فعلتها بـ”العداء” القائم بين اللاعبتين. وفقا لها، أرادت ببساطة “تخويف” أومايغانات عثمانوفا.

وقالت: «في الدقائق الأولى شعرت وكأن الهواء ينفد مني وطعم الحديد في فمي».

ورد المدير العام لاتحاد الشطرنج الروسي ألكسندر تكاتشيوف قائلا: “نأسف لوقوع مثل هذا الحادث خلال بطولة للشطرنج”. “نحن ننتظر نتائج تحقيقات إنفاذ القانون. إذا ثبت أن لاعب الشطرنج الآخر مذنب، فسيكون رد فعلنا حازما”. مع “ربما حظره مدى الحياة”.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

أمينة الفتوى توضح حكم سفر المرأة إلى الخارج للدراسة أو العمل

أكدت وسام الخولي، أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أهمية اتباع الضوابط الشرعية عند سفر المرأة للدراسة أو العمل في الخارج، مُوضحة أن الشريعة الإسلامية تنص على أن المرأة لا يجب أن تسافر إلا برفقة محرم، للحفاظ على أمنها وصيانتها.

شروط سفر المرأة للخارج للعمل أو الدراسة

وأوضحت أمينة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج «حواء»، المذاع على فضائية الناس، اليوم الأحد: «في حال حصول المرأة على منحة علمية أو السفر للدراسة في جامعة خارجية، يجب التأكد من توافر شروط الأمان والسلامة، ويشمل ذلك الحصول على إذن وليها أو زوجها والتأكد من وجود حماية كافية في البلد الذي ستسافر إليه، سواء أثناء السفر أو خلال الإقامة».

من الأسهل على ولي الأمر أو الزوج متابعة حالة المرأة

وأشارت إلى أنه في ظل توافر وسائل التواصل الاجتماعي، أصبح من الأسهل على ولي الأمر أو الزوج متابعة حالة المرأة والاطمئنان عليها بشكل مستمر، مشددة على ضرورة التأكد من وجود رفقة آمنة وضمان الأمان الكامل في البلد المقصود.

وأكدت: «إذا كان هناك أي مخاطر أو عدم أمان في البلد الذي ستسافر إليه، يجب تجنب السفر أو السفر مع محرم لضمان سلامة المرأة وأمنها، والإسلام يشجع على طلب العلم، ولكن الحفاظ على الأمان والسلامة يأتي في المقام الأول»

مقالات مشابهة

  • احتفلت بالبرونزية بـ«الزغاريد».. معلومات عن البطلة البارالمبية نادية فكري
  • سابالينكا تحصد ثالث لقب بعد إحرازها لقب بطولة أمريكا المفتوحة
  • أمينة الفتوى تحذر من السفر الطويل للزوج وتأثيره السلبي على الأسرة.. فيديو
  • أمينة الفتوى: الأصل في سفر المرأة بمحرم.. لكن الظروف تغيرت
  • أمينة الفتوى توضح حكم سفر المرأة إلى الخارج للدراسة أو العمل
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • اشتعال المنافسة بين الأندية المصرية والسعودية على ضم لاعبة منتخب الجزائر
  • على يد فتاة في الـ16 من العمر.. إنجاز غير مسبوق للعراق في بارالمبياد باريس
  • ترامب يصف الرئيس الروسي ب "لاعب شطرنج"
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة