ثمن النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إصدار قرار بعفو رئاسي عن 600 من المحكوم عليهم في جرائم مختلفة من الرجال والنساء، مؤكدا أن التوجيه يتماشى مع جهود الدولة في الجمهورية الجديدة، وتأكيد على إصراره على إقرار العدالة، والارتقاء بحقوق الإنسان، ويعمق التلاحم المجتمعي بين جموع المصريين.

استشعار من أب لكل المصريين للظروف الاجتماعية

أضاف «عبد العزيز» في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن استخدام الرئيس السيسي صلاحياته الدستورية حتى في غير المناسبات الرسمية، استشعار من أب لكل المصريين للظروف الاجتماعية الخاصة بكل الذين ينطبق عليهم الشروط من المحكوم عليهم في مراكز الإصلاح والتأهيل.

العفو والتسامح بين جموع المصريين

بين عضو «الشيوخ» أن هذا النهج الذي تبناه الرئيس، يدحض مزاعم الجماعات الإرهابية وادعاءاتهم حول حقوق الإنسان في مصر، ويرسخ لمبدأ العفو والتسامح بين جموع المصريين، لينخرطوا في المجتمع وتصحيح أوضاعهم ومساراتهم.

وتقدم طارق عبد العزيز بالشكر والعرفان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الإنسان، وإلى الأمانة العامة للحوار الوطني وجميع الأطياف السياسية، التي تنادي بالإفراج عن كل المظلومين، وإقرار قواعد جديدة للحبس الاحتياطي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني العفو الرئاسي الشيوخ

إقرأ أيضاً:

حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن الحوار الوطني منذ توجيهات الرئيس السيسي بانطلاقه، وأصبح وسيلة فعالة لتعزيز الوحدة الوطنية، وتأكيد قيم المشاركة السياسية والتوافق بين جميع القوى الوطنية.

الحوار الوطني نجح في مد جسور التواصل بين طوائف المجتمع

وأوضح «أبو العطا»، في بيان له اليوم الأحد، أن الحوار الوطني دعم بدوره تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي أطلقتها القيادة السياسية لتعزيز حقوق الإنسان بجوانبها المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية كافة، موضحا أن الحوار الوطني يُعد منصة أساسية لتبادل الرؤى والأفكار بين مختلف التيارات السياسية والمجتمعية، لإيجاد حلول مشتركة لشتى تحديات الدولة المصرية.

وشدد رئيس حزب المصريين، على أن الحوار الوطني عزز التماسك الاجتماعي داخل الدولة، عبر فتح قنوات تواصل بين مختلف فئات المجتمع، وتوجيه الطاقات نحو قضايا مشتركة تهم الجميع، فضلا عن إتاحة الحوار وتبادل الأفكار والمقترحات البناءة، التي تُسهم بما لا يدع مجالا للشك، في تجاوز التحديات الاجتماعية والاقتصادية وتحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكدا أن الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل للدولة المصرية، لأن أبرز ما يميزه احترام حقوق الإنسان، وتحقيق التنمية المستدامة للجميع.

الحوار الوطني خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار السياسي

وأشار إلى أن الحوار الوطني، خطوة مهمة نحو تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي، من خلال بناء جسور التواصل بين جميع الأطراف وتعزيز الثقة المتبادلة، موضحا أنه أصبح نهجا استراتيجيا لتحقيق أهداف الدولة في التنمية المستدامة، وبناء مجتمع أكثر قوة وتلاحما.

ولفت رئيس الحزب، إلى أن الحوار الوطني عزز دور مصر الريادي على الساحة الإقليمية والدولية، من خلال تقديم نموذج ناجح لإدارة الحوار وتحقيق التنمية، في إطار من الاستقرار والاحترام المتبادل، مؤكدا أن المرحلة الراهنة من عمر الدولة المصرية، تتطلب بشكل جاد وعاجل، تكاتف الجميع وتضافر الجهود، من أجل بناء مستقبل أفضل لمصر وشعبها.

مقالات مشابهة

  • «المصريين»: الرئيس السيسي يوظف لقاءاته بقادة العالم لخدمة القضايا العربية
  • «المصريين»: لقاء الرئيس السيسي وبوريل يعزز الشراكة الاستراتيجية
  • الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي يهنئان الرئيس تبون
  • برلماني: الصناعة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: حسنا فعل الرئيس السيسي
  • برلماني يقترح مبادرة للتمويل العقاري وإعادة النظر في سيارات المصريين بالخارج
  • برلماني: قانون العفو يمنح سرّاق المال العام الحق بارتكاب جرائمهم دون عقاب
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • حزب الريادة: العفو عن المحبوسين احتياطا يؤكد اهتمام الدولة بحقوق الإنسان