يمن مونيتور:
2024-09-10@03:18:41 GMT

الحوثيون يعلنون عن غارات جديدة على الحديدة

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

الحوثيون يعلنون عن غارات جديدة على الحديدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، الخميس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارات جديدة على محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن.

ذكرت قناة “المسيرة” الفضائية التابعة للحوثيين، في خبر عاجل مقتضب، أن “الطيران الأمريكي البريطاني شن غارتين على منطقة الجبانة (منطقة عسكرية) غرب مدينة الحديدة” دون مزيد من التفاصيل.

وفي 20 تموز/ يوليو، أغار الاحتلال الإسرائيلي لأول مرة على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، غداة تبنّي الجماعة المسلحة هجوماً بمسيّرة مفخّخة أوقع قتيلا في تل أبيب.

وقال زعيم جماعة الحوثي، عبد الملك الحوثي الخميس، إن “الرد الحتمي” على الضربة الإسرائيلية التي استهدفت خزانات الوقود في ميناء الحديدة في غرب اليمن “آت”.

وأشار إلى إن عدد السفن المستهدفة من قبل جماعته منذ نوفمبر بلغ 177 سفينة”.

وأوضح أن قواته “نفذت عمليات استهداف بـ16 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة خلال الأسبوع الجاري، كان أبرزها استهداف مدمرتين أمريكيتين وإسقاط طائرة مسيرة من نوع MQ-9”.

ومنذ نهاية العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني وحتى مطلع يوليو/تموز الجاري سجلت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكثر من 200 هجوم على السفن التجارية أو العسكرية  الأميركية قبالة سواحل اليمن، بما في ذلك ما يقرب من 100 هجوم منذ بدء الضربات الجوية الأميركية على البر اليمني.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الحديدة الحرب الحوثيون اليمن غارات جديدة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون عن وقوع غارة أمريكية-بريطانية على الحُديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ذكرت وكالة "سبأ" اليمنية للأنباء التي يديرها المتمردون الحوثيون في اليمن، أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارة على محافظة الحُديدة، الاثنين.

وقالت الوكالة في تقرير عبر موقعها على الإنترنت: "شن العدوان الأمريكي -البريطاني، غارة على محافظة الحُديدة".

ونقلت وكالة "سبأ" عن مصدر أمني قوله إن "العدوان الأمريكي- البريطاني استهدف بغارة منطقة الجبانة غرب مدينة الحُديدة".

ولم يعلن المصدر الأمني المزيد من التفاصيل وما هي الأهداف التي طالتها الغارة الأمريكية- البريطانية.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" ذكرت، الأحد، أنها "نجحت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، في تدمير ثلاث طائرات بدون طيار، ونظامين صاروخيين في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن".

وأضافت "سنتكوم" في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا:  "تبيّن أن هذه الأنظمة تشكل تهديداً واضحاً ووشيكاً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

مقالات مشابهة

  • الحوثيين: عدوان أمريكي بريطاني يستهدف بغارة منطقة الجبانة بمحافظة الحديدة
  • الحوثيون يعلنون عن وقوع غارة أمريكية-بريطانية على الحُديدة
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارات أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة
  • الحوثيون يعلنون عن ثلاث غارات أمريكية بريطانية على محافظة إب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيّرة أميركية
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيرة أمريكية في أجواء مأرب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط مسيّرة أميركية في أجواء مأرب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة مسيرة في مأرب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في مأرب
  • "الحوثيون" يعلنون إسقاط مسيّرة أميركية في أجواء مأرب