العُمانية: اختتم اليوم بمركز الابتكار والروبوت العلمي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار البرنامج العلمي "بناء القدرات في مجال الذكاء الاصطناعي" للموسم الصيفي 2024م الذي نفذته المديرية ممثلة في قسم الابتكار والأولمبياد بمشاركة 120 طالبًا وطالبة من الصف الثالث إلى الصف الثاني عشر من مختلف مدارس المحافظة واستمر لمدة 3 أسابيع.

شارك في تقديم البرنامج أخصائيو الابتكار العلمي بالقسم وخبراء من كل من إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمديرية العامة للتجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة ظفار.

وأوضحت مريم بنت سعيد باعوين رئيسة قسم الابتكار والأولمبياد العلمي بتعليمية ظفار أن البرنامج تكون من 4 مسارات، وهي مسار المهندسين الصغار والمتمثل في تصميم وبرمجة الروبوت، ومسار الأتمتة والمرتبط بمجالات الطائرات بلا طيار ومبادئ الميكانيكا وهندسة وبرمجة الروبوتات، ومسار التعلم الآلي والمدن الذكية من خلال البرمجة بلغة البايثون وهندسة البيانات والتعلم الآلي وتطبيق الرؤية الحاسوبية للمدن الذكية، وكذلك مسار ريادة الأعمال في مجال الذكاء الاصطناعي وتناول التعريف بالملكيات الفكرية وريادة الأعمال في سلطنة عُمان وتطوير مشروعات الذكاء الاصطناعي.

هدف البرنامج العلمي إلى تمكين الطلبة من المعارف الأساسية في مجال صناعة الذكاء الاصطناعي (البرمجة، التصميم، الهندسة، التعلم الآلي، الروبوت، الطائرات بلا طيار). وكذلك تنمية المهارات الناعمة لدى الطلبة مثل العمل الجماعي، والتواصل الفاعل، وحل المشكلات، والتفكير الناقد، فضلًا عن رفع وعي الطلبة المبتكرين في مجال ريادة الأعمال التقنية وكيفية التسجيل للملكيات الفكرية، وتمكين الطلبة من مهارات إدارة المشروعات التقنية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی فی مجال

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك عبدالعزيز تستعرض أبحاث الذكاء الاصطناعي

المناطق_واس

أطلقت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بكلية العلوم بمقرها اليوم، برنامج التبادل الطلابي مع جامعة أكسفورد، الذي يهدف إلى تدريب الطلبة على أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات التعليم والبحوث العلمية.

وتناول البرنامج مجال الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وعلم البيانات وتطوير البرمجيات، إلى جانب إقامة جلسات حوارية وورش العمل والمحاضرات يقدمها مجموعة من المتخصصين في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، وإبرام اتفاقيات وشراكات جديدة تفيد طلاب وطالبات الكلية في تدريبهم وتطويرهم.

أخبار قد تهمك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض 9 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءً “الأرصاد”: أتربة مثارة ورياح نشطة على محافظة جدة 9 سبتمبر 2024 - 9:51 مساءً

وفي خطوة نوعية لتعزيز البحث العلمي تضمنت الفعاليات عرض الأعمال المتميزة للطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا وتسليط الضوء على مشاريع التخرج والأبحاث العلمية؛ لتشجيع رواد الأعمال على تنفيذ هذه المشاريع على أرض الواقع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 10:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 9:49 مساءًبـ5 ألوان والعديد من المميزات.. أبل تكشف الستار رسميًا عن آيفون 16 أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 9:47 مساءًآبل تكشف عن مزايا أحدث ساعاتها: يمكنها تنبيهك من “انقطاع النفس النومي” أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 9:45 مساءً“ريف السعودية” يُطلق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة الريفية لتعزيز ريادة الأعمال في القطاع الزراعي الريفي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 9:42 مساءًقمة تاريخية للسيولة في الاقتصاد السعودي عند 2,898 تريليون ريال بنهاية الربع الثاني 2024 علوم وتكنولوجيا9 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءًمتنافسو 25 دولة في الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي يجرون أولى الاختبارات العلمية9 سبتمبر 2024 - 9:49 مساءًبـ5 ألوان والعديد من المميزات.. أبل تكشف الستار رسميًا عن آيفون 169 سبتمبر 2024 - 9:47 مساءًآبل تكشف عن مزايا أحدث ساعاتها: يمكنها تنبيهك من “انقطاع النفس النومي”9 سبتمبر 2024 - 9:45 مساءً“ريف السعودية” يُطلق حاضنتي أعمال التنمية والسياحة الريفية لتعزيز ريادة الأعمال في القطاع الزراعي الريفي9 سبتمبر 2024 - 9:42 مساءًقمة تاريخية للسيولة في الاقتصاد السعودي عند 2,898 تريليون ريال بنهاية الربع الثاني 20249 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءًمتنافسو 25 دولة في الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي يجرون أولى الاختبارات العلمية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • "هيئة الاتصالات" تحصد جائزة الابتكار على مستوى الشرق الأوسط
  • "التخصصي" يكشف عن ابتكاره الأحدث في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في قمة GAIN بالرياض
  • جامعة الملك عبدالعزيز تستعرض أبحاث الذكاء الاصطناعي
  • بدء التسجيل فى برنامجي «الذكاء الاصطناعي» و«الحوسبة» بـ «حاسبات سوهاج»
  • وصول الوفود المشاركة فى برنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق آفاق الذكاء الاصطناعي لتعزيز الابتكار
  • مصرف الإمارات للتنمية يطلق “آفاق الذكاء الاصطناعي” لتعزيز الابتكار والتحول الرقمي
  • «الإفتاء» تبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم في مجال الذكاء الاصطناعي
  • تنظيم برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي
  • برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بمشاركة 16 دولة