لجريدة عمان:
2024-09-10@03:16:47 GMT

ختام «صيف البوادي» لتدريس القرآن الكريم بأدم

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

اختتمت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية، ممثلة بقسم الشؤون الإسلامية، البرنامج الصيفي "صيف البوادي" الذي أقيم بمسجد التوحيد بمنطقة الصامتي بولاية أدم، والذي فاق عدد منتسبيه هذا العام 100 طالب، واشتمل على حصص لتدريس الطلبة إتقان تلاوة القرآن الكريم من حيث تصحيح التلاوة، وتدريس التجويد. واستهدف البرنامج الذي استمرّ لشهر طلبة المدارس من الصف الثالث حتى الثاني عشر من مناطق الصامتي والقاعة والراكي بولاية أدم.

وأكّد جمعة بن ناصر بن عامر الصارمي، مدير إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية، على أهمية إقامة مثل هذه الملتقيات الصيفية في المساجد والجوامع وأثرها في تربية وتعليم الناشئة التربية الإسلامية الصالحة، مشيرا خلال كلمته إلى دور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في إقامة ورعاية هذه الملتقيات الصيفية، والتي تأتي لملء أوقات الطلبة بما يعود نفعه عليهم في دينهم ودنياهم، وأثنى على جهود القائمين على البرنامج من الوعّاظ والمرشدين الدينيين، وبالتعاون الذي أبداه أهالي المنطقة بحرصهم على مواظبة أبنائهم على التعليم ومتابعتهم المستمرة لهم مما حقق النجاح والأثر المرجو من البرنامج.

اشتمل البرنامج على دروس في العقيدة وفقه الصلاة والطهارات وجوانب من السيرة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والسلام، كما رافق البرنامج دروس ومحاضرات مسائية من قبل الوعّاظ والمرشدين الدينيين في المساجد المحيطة بالمنطقة من أجل التوعية بأهم القضايا والمسائل التي تهم الناس في الوقت الحالي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية

اعلن،  الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم السبت، اختبارات المسابقة السنوية لحفظ القرآن الكريم، التي تنظمها هيئة البريد المصرى، بالتعاون مع الإدارة العامه لشؤون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بمقر ديوان عام المنطقة، ويشارك فيها العاملين بالهيئة.

وقد اطمئن فضيلة الشيخ عطية سالم،  الوكيل الشرعي للمنطقة، على سير لجان الاختبارات، موجهًا بتذليل الصعاب والمعوقات التي تواجه القائمين على الاختبارات والمتسابقين من هيئة البريد.

ومن جانبه أوضح الدكتور صابر الشرقاوي، مدير إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة، أن المسابقة أجريت على أربعة مستويات وكل مستوى تم تقسيمة لفرعين، كما تم توثيق الاختبارات بالصوت والصوره لضمان الشفافية َوالنزاهة.

جدير بالذكر أن منطقة مطروح الأزهرية، قد أعلنت في وقت سابق عن موعد انعقاد المسابقة السنوية في حفظ القرآن الكريم، التابعة لهيئة البريد المصري تحت إشراف الإدارة العامة لشئوون القران الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، وذلك بعد انتهاء فترة التقديم للعاملين بهيئة البريد.

مقالات مشابهة

  • الراشدي يشارك في اجتماع وكلاء "الأوقاف" بدول الخليج
  • اجتماع خليجي يناقش إبراز الصورة الحقيقية للإسلام
  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • تدريب 310 من الكوادر الدينية النسائية بظفار
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية