في صباح اليوم الخميس، انتشرت حالة من الرعب والهلع بين سكان العالم إذ ضرب زلزالان اليابان بقوة 6.9 و7.1 درجة على مقياس ريختر، الساحل الجنوبي لليابان والأمر الذي جعل العالم في حالة قلق ومخاوف كبيرة من حدوث تسونامي، خاصة بعد إصدار وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بيانًا يحذر من احتمالية حدوثها. 

زلزال اليابانزلزال اليابان.

. مخاوف من حدوث تسونامي

نقلًا عن وكالة " رويترز"، قال يوشيماسا هاياشي كبير أمناء مجلس الوزراء في اليابان، إنه لم ترد تقارير عن حدوث خلل في محطات الطاقة النووية بعد الزلزال، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على حصر حجم الأضرار والخسائر البشرية.

 

وحسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أضاف مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادئ، بأنه ليس هناك تهديد بحدوث موجات تسونامي، بسبب الزلزال الذي حدث اليوم، ولكن اليابان أصدرت عقب الزلزال الأول تحذيرا من تسونامي، في عدة مناطق بجزيرتي كيوشو وشيكوكو في جنوب غرب البلاد، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.

 

وقال مشغلو المحطات النووية في جزيرتيِّ كيوشو وشيكوكو، إنهم يتحققون لمعرفة ما إذا كان هناك أي ضرر قد لحق بها، فيما قالت شركة كيوشو للطاقة الكهربائية إن محطات الطاقة النووية تعمل بشكل طبيعي.

สุดระทึก เปิดนาที เกิดแผ่นดินไหวรุนแรง ขนาด 7.1 ที่ #ญี่ปุ่น เตือนภัยสึนามิ ยังไม่ทราบความเสียหาย
ศูนย์กลางแผ่นดินไหวอยู่ในทะเลฮิวงะนาดะ จ.มิยาซากิ ความลึก 30 กิโลเมตร รู้สึกได้หลายพื้นที่ในภูมิภาคคิวชูใต้#แผ่นดินไหว #แผ่นดินไหวญี่ปุ่น #japan #earthquakehttps://t.co/b0qEc1Uv7i https://t.co/dl3iAPerch

— World eNews (@socialbook1) August 8, 2024

 

رواد السوشيال ميديا ينشرون فيديوهات مخيفة لزلزال اليابان

نشرت رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لحظة وقوع زلزال يابان، والذي أسفر عن أضرار متعددة وتحذير من حدوث تسونامي، وسرعان ما تصدرت اليابان تريندات مواقع السوشيال ميديا، وبالأخص موقع "إكس" تويتر سابقًا. 

 

تداولت مقاطع الفيديو وصور أثار الزلزال على نطاق، وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الأمر متمنين السلامة للشعب الياباني وجاءت التعليقات كالأتي، " مشاهد مخيفة من اليابان لا يزال المكان غير آمنًا والخطر مازال قائم صلوا من أجل اليابان"، " زلزال بقوة 7.1 درجة يضرب اليابان اليوم صلوا من أجل اليابان"، " حفظكم الله جميعا ودمتم سالمين"، " اليابان ليست غريبة على موجات تسونامي وقعت واحدة من أسوأ موجات التسونامي في التاريخ في عام 2011، مما أسفر عن مقتل الآلاف حيث اجتاح هذا الموج كل شيء سوف يحدث هذا مرة أخرى كان اليوم قريبًا، مما يذكرنا بمدى سرعة تغير الأمور".

زلزال اليابانزلزال اليابانزلزال اليابان

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليابان زلزال زلزال اليابان زلزال اليابان اليوم اخبار زلزال اليابان تفاصيل زلزال اليابان زلزال باليابان زلزال في اليابان حدوث زلزال اليابان تسونامي زلزال يضرب اليابان زلازل اليابان حدوث تسونامي اسباب حدوث تسونامي زلزال الیابان

إقرأ أيضاً:

تركيا.. زلزال جديد يضرب قهرمان مرعش

ضرب زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، اليوم السبت، ولاية قهرمان مرعش جنوبي تركيا.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، إن زلزالا قوته 5 درجات وقع عند الساعة 31:09 (بالتوقيت المحلي) في قهرمان مرعش، وفقاً لوكالة أنباء الأناضول التركية.
وأضافت في بيان على حسابها بمنصة إكس، أن مركز الزلزال في قضاء بازارجيك التابع للولاية.

دول تهب لمساعدة #سوريا و #تركيا بعد "كهرمان مرعش"

https://t.co/HUHIAIFHz1

— 24.ae (@20fourMedia) February 6, 2023 وأشار البيان إلى أن الزلزال وقع على عمق 7 كيلومترات تحت سطح الأرض.
وذكرت "آفاد" في بيان لاحق، أنه لا خسائر حتى الساعة جراء الزلزال، وأن جهود المسح الميدانية مستمرة في المنطقة.
وفي 6 فبراير (شباط) 2023 هزّ جنوبي تركيا زلزال بشدة 7.7 درجة على مقياس ريختر ومركزه منطقة بازارجيك في ولاية قهرمان مرعش وزلزال آخر مركزه منطقة إلبيستان في الولاية نفسها بشدة 7.6 درجة، راح ضحيتهما أكثر من 50 ألف شخص، وتسببا بإصابة أكثر من 107 آلاف آخرين فيما وصف بـ"كارثة القرن".

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • علماء يتوقعون حدوث تسونامي ضخم بارتفاع مبنى من 20 طابقا
  • زلزال بقوة 8ر4 درجات يضرب إندونيسيا
  • زلزال يضرب إندونيسيا
  • زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب شرق تايوان
  • تركيا.. زلزال جديد يضرب قهرمان مرعش
  • زلزال قوي يضرب تايوان
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب تركيا
  • علماء يتوقعون حدوث تسونامي ضخم بارتفاع مبنى من 20 طابقًا
  • علماء: ارتفاع الحرارة وذوبان الجليد يزيدان من خطر موجات تسونامي