ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية في منتصف تعاملات اليوم الخميس، مع ارتفاع سعر تداول الأوقية بالبورصة العالمية، عقب صدور بيانات التوظيف الأمريكية الأفضل من المتوقع، ووسط تزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي بنحو 100 نقطة أساس خلال العام الجاري.


قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت بنحو ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3405 جنيهات، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 28 دولارًا، لتسجل مستوى 2421 دولارًا.


وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3892 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2919 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2270 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27240 جنيهًا.


وكانت أسعار الذهب قد شهدت تعليق الأسواق المحلية للتسعير، والإبقاء على الأسعار عند مستوى 3375 جنيهًا، مع إعلان البعض أن الأسعار عند 3325 جنيهًا، لكنها أسعار لم تكن قابلة للتنفيذ داخل السوق، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 7 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2387 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2380 دولارًا.


وعلقت منصة آي صاغة عرض أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الأربعاء، تزامنًا مع إعلان تجار السوق وقف الأسعار لحين ضبط التسعير وفقًا لسعر صرف الدولار بالبنك المركزي، مع رفض التجار للأسواق المعلنة، حيث لم تستجب لتراجع الأوقية بالبورصة العالمية.


ولفت، إمبابي، إلى أن هذه الممارسات ستخلق سوقًا سوداء للذهب، أو تؤدي لانتعاش السوق السوداء للدولار مرة أخرى، ولا يجب أن يكون تجار الذهب شركاء في هذه الجريمة التي تضر بمقدرات الوطن، في أوقات صعبة.


أوضح، إمبابي، أن التوقعات المتزايدة بخفض أسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، أدت إلى إبقاء انخفاض سعر الذهب محدودًا، وقد تعززت احتمالات خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بسبب تباطؤ اقتصادي محتمل حيث يخشى المستثمرون من أن تكافح الولايات المتحدة لتحمل عواقب ارتفاع أسعار الفائدة.


وكشفت وزارة العمل الأمريكية في بيان صادر منذ قليل، انخفاض طالبات إعانة البطالة الحكومية الأسبوع الماضي لتسجل 233 ألف طلب، فيما كانت التوقعات تشير إلى 241 ألف، في حين سجلت طلبات الأسبوع قبل الماضي نحو 250 ألف طلب.

 

وفي الوقت نفسه، ارتفع متوسط المطالبات الجديدة على مدى أربعة أسابيع ــ والذي يُنظر إليه غالبا على أنه مقياس أكثر موثوقية لسوق العمل ليسجل 240.75 ألف، ارتفاعا من متوسط الأسبوع السابق المعدل البالغ 238.250 ألف.


بلغت مطالبات البطالة المستمرة، التي تمثل عدد الأشخاص الذين يتلقون بالفعل إعانات، 1.875 مليون خلال الأسبوع المنتهي في 27 يوليو، وهو أعلى من 1.870 التي توقعها خبراء الاقتصاد وبزيادة 6 آلاف عن مستوى الأسبوع السابق المعدل نزولاً عند 1.869 مليون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جرام الذهب عيار 21 أسعار الذهب بالأسواق أسعار الذهب بالأسواق المحلية الذهب بالبورصة العالمية البورصة العالمي تعاملات اليوم الخميس الأوقية بالبورصة العالمية سعر صرف الدولار الذهب عيار 14 أسعار الذهب الذهب عیار دولار ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

استقرار الذهب وتداوله عند مستوى أقل من 2500 دولار للأوقية

واشنطن _ رويترز 

استقرت أسعار الذهب اليوم الاثنين وجرى تداولها عند مستوى أقل قليلا من 2500 دولار للأوقية (الأونصة)، حيث تنتظر السوق بيانات عن التضخم لشهر أغسطس للحصول على مزيد من الرؤى حول خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

لم يطرأ أي تغيير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2497.53 دولار للأوقية بحلول الساعة 0021 بتوقيت جرينتش. 

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2526.40 دولار.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة ارتفاع عدد الوظائف بالقطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة بنحو 142 ألف وظيفة في أغسطس آب، مقارنة بتقديرات اقتصاديين في استطلاع لرويترز بزيادتها 160 ألف وظيفة. وأشار التقرير إلى تعديل بيانات يوليو تموز بالخفض إلى 89 ألف وظيفة.

وأشار صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى استعدادهم لبدء سلسلة من خفض أسعار الفائدة في الاجتماع المقرر للبنك خلال أسبوعين.

وبلغ معدل البطالة خلال الشهر 4.2 بالمئة بما يتوافق مع التوقعات، لكنه انخفض من 4.3 بالمئة في الشهر السابق. وتشير تصريحاتهم إلى خفض محتمل لأسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية مع إمكانية إجراء خفض أكبر إذا ضعف سوق العمل بشكل أكبر.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى متعاملون أن هناك احتمالا بنسبة 71 بالمئة أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس خلال اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر أيلول، واحتمالا يبلغ 29 بالمئة أن يخفضها 50 نقطة أساس.

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 28.01 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 924.02 دولار وارتفع البلاديوم واحدا بالمئة تقريبا إلى 919.76 دولار.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 9-9-2024
  • تراجع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 3385 جنيهًا
  • في بداية الأسبوع.. لماذا تراجعت أسعار الذهب العالمية؟
  • استقرار الذهب وتداوله عند مستوى أقل من 2500 دولار للأوقية
  • ارتفاع أسعار الذهب فى الأسواق الأن
  • بنك الشعب الصيني يبقي على احتياطياته من الذهب
  • 50 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • أسعار الذهب تتراجع في الأسواق المحلية 50 جنيها خلال أسبوع.. ما السبب؟
  • «آي صاغة»: استقرار أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل هذا الرقم
  • بعد اقترابه من مستويات قياسية.. هبوط الذهب في نهاية الأسبوع