عتّم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش مجددا على الولايات المتحدة، في رسالة بعثها للمشاركين في مراسم إحياء ذكرى القصف الذري الأمريكي لهيروشيما ونغازاكي سنة 1945.

كيشيدا يحذر من "تهديد روسيا النووي" في ذكرى قتل واشنطن مئات الآلاف من مواطنيه بالنووي

وحذر غوتيريش من سباق جديد للتسلح، وقال: "رغم الدروس المروعة لعام 1945 إلا أن البشرية تواجه الآن سباقا جديدا للتسلح ويتم تحديث أنظمة الأسلحة النووية لتصبح مركزا لاستراتيجيات الأمن القومي، مما يجعل هذه الأدوات الفتاكة أسرع وأكثر دقة وخطورة وتهدد بكارثة نووية خطرها الآن في أعلى مستوى منذ الحرب الباردة".

ودعا القوى النووية إلى التعهد بالتخلي عن استخدام هذا السلاح والتخلص التام منه.

وكان رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا وحاكم هيروشيما، قد تسترا أيضا على واشنطن خلال مراسم ذكرى ضحايا الضربة النووية الأمريكية، وحذّرا عوضا عن ذلك من "التهديدات النووية الروسية".

يذكر أن الكثير من اليابانيين الشباب لا يعرفون الدولة التي قصفت أجدادهم بالنووي، فيما كثير منهم يعتقدون أن "روسيا التي ضربتهم"، في ظل سياسات التعتيم والتضليل التي تمارسها طوكيو وواشنطن المتسترتان على الجاني في هذه الكارثة.

وفي السادس من أغسطس 1945، وبأمر من الرئيس الأمريكي هاري ترومان، أسقطت الولايات المتحدة قنبلة نووية تزن أكثر من 4.5 طن اسمها Little Boy (الولد الصغير) على مدينة هيروشيما، حيث اختير لها استهداف جسر "أيووي"، وهو واحد من 81 جسرا تربط سبعة أفرع في دلتا نهر أوتا، كما حدد مكان الصفر على ارتفاع 1980 قدما.

وألقيت بعد ذلك قنبلة "الرجل البدين" على مدينة ناغازاكي في التاسع من شهر أغسطس، حيث كانت هذه الهجمات الوحيدة التي تمت باستخدام الأسلحة الذرية في التاريخ، وبلا أي معنى لها، حيث استخدمت في أعقاب انتهاء الحرب وإعلان اليابان استسلامها أمام الحلفاء.

وتسببت الضربة النووية بمقتل 140 ألف شخص في هيروشيما و80 ألفا في ناغازاكي بحلول نهاية سنة 1945، ووفاة نصف هذا الرقم في نفس اليوم الذي وجهت فيه الضربة، فيما أصيب مئات الآلاف بتشوهات وأمراض قاتلة تتوارثها أجيال اليابانيين حتى يومنا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أنطونيو غوتيريش الأمم المتحدة هيروشيما

إقرأ أيضاً:

علامة بالمان تستحوذ على نادي المسبح الخاص بمنتجع ون آند أونلي أيستيسز

يكشف منتجع ون آند أونلي أيستيسز، الذي يرحب الآن بالضيوف في موسم الصيف الافتتاحي، عن تعاون خاص بين علامتَي بالمان وون آند أونلي لإضفاء لمسة من “الأسلوب الفرنسي الجديد” على الريفييرا الأثينية، بما في ذلك الاستحواذ على نادي المسبح لفصل الصيف من وحي مجموعة دار الأزياء الباريسية لما قبل الخريف، ناهيك عن مجموعة محدودة الإصدار من تصاميم Cabas 1945المُبتكرة حصرياً لضيوف ون آند أونلي.

اكتسى مسبح ون آند أونلي أيستيسز الرئيسي بحلّة ساحرة عكست الطاقة الفنّية والنقشات المتميّزة لدى دار الأزياء الفرنسية الأيقونية، بالمان. وبهذه المناسبة، زيّنَ نمط المتاهة حيث يتشابك حرفا “B” و“P” من بالمان، منطقة الاستراحة بجانب المسبح بلمسات فريدة تمّ ابتكارها خصيصاً لهذا التعاون بين العلامتَين من وحي الممرّات المنسّقة في حدائق النهضة الفرنسية.

وطوال موسم الصيف، ستزدان كافة المظلات، مناشف المسبح، كراسي التشمّس، الوسائد، الكراسي العائمة وأكواخ الكابانا المحيطة بالمسبح بشعار بالمان المعروف، مع عناصر من مجموعة بالمان لما قبل الخريف، فتكمّل لوحة ألوان منتجع ون آند أونلي أيستيسز والأجواء المحيطة به، لتستحضر إلى الذاكرة الهندسة المعمارية العصرية لمنطقة غيلفادا في 1960.

مجموعة Cabas 1945 التعاون المشترك بين بين علامتَي بالمان وون آند أونلي

احتفلت فعالية حفل المسبح التي استضافها أوليفييه روستينغ بإطلاق مجموعة 1945 Cabas محدودة الإصدار والمشتركة بين بالمان وون آند أونلي. تحتفي مجموعة 1945 Cabas بسنة تأسيس دار بالمان وتقدّم تصميماً مريحاً وواسعاً، تزيّنه قطع تزيينية ذهبية سميكة وشعار الدار بخط sans-serif بارز. يُعتبر التصميم أحد الأكسسوارات الأكثر شعبيةً لدى بالمان. وقد أصبح هذا التصميم الأيقوني متوفراً ضمن مجموعة تعاون محدودة الإصدار بين بالمان وون آند أونلي تُباع حصرياً داخل المنتجع في النيو بوتيك. تتوفّر مجموعة 1945 Cabas المتميّزة باللونَين الأسود والأبيض وتعكس التزام المنتجع فائق الفخامة بتقديم تصاميم تتمتع بسمات جمالية عصية على الزمن.

الجدير بالذكر، أنه تم الإعلان عن هذا التعاون خلال الافتتاح الكبير لعطلة نهاية الأسبوع لمنتجع ون آند أونلي أيستيسز بحضور كلاً من ليام هيمسورث، كيم كاترال، كايلي مينوغ، جيسي عبده، ياسمين صبري، ومجموعة من المشاهير العرب والأجانب الذين حضروا حفل بالمان على مسبح وون آند أونلي أيستيسز، الذي استضافه أوليفييه روستينغ في يونيو.

يطل منتجع وون آند أونلي أيستيسز على مياه بحر إيجة الياقوتية، ويستحضر جوهر جزيرة خاصة، على بعد 30 دقيقة فقط من روائع أثينا القديمة. يمزج المنتجع بين الكنوز التاريخية وتجارب الطهي ذات المستوى العالمي والعافية التحويلية في أجواء أنيقة على شاطئ البحر.


مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي يؤكد دعم جهود التنمية بجمهورية القمر المتحدة
  • المتحف القومي ينظم حفلا في ذكرى مرور مائة عام على رحيل الموسيقار سيد درويش
  • طبيبة تصف لحظات الفزع عقب الضربة التي استهدفت مستشفى للأطفال في كييف
  • بعد فوز بزشكيان.. حديث أمريكي عن المفاوضات النووية مع إيران
  • بعد فوز بزشكيان.. ما فرص استئناف المفاوضات النووية مع إيران؟
  • علامة بالمان تستحوذ على نادي المسبح الخاص بمنتجع ون آند أونلي أيستيسز
  • البيت الأبيض: واشنطن ليست مستعدة لاستئناف المفاوضات النووية في ظل الرئيس الإيراني الجديد
  • الشباب والرياضة تعقد اجتماعا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومركز خدمات التنمية cds
  • الأمين العام للأمم المتحدة: الضربات الروسية في أوكرانيا “صادمة”
  • «الشباب والرياضة» تعقد اجتماعا تنسيقيا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان