سرايا - أعلنت هيئة "روس بوتريب نادزور" الروسية، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس حمى غرب النيل في جمهورية تتارستان ليصل إلى 15 إصابة.

وأعلنت إدارة الصحة المحلية أن خمسة مصابين لا يزالون في المستشفى، أما بقية المصابين فقد خرجوا أو تم إرسالهم للعلاج في العيادات الخارجية.

وأوضحت الإدارة أن هؤلاء عاشوا خلال فترة الحضانة بالقرب من الأنهار والبحيرات أو الغابات في منطقة قازان وفي مناطق فيسوكوجورسكي، ولايشيفسكي، زيلينودولسكي، فيرخنيوسلونسكي، بيستريتشينسكي، أباستوفسكي، شيريمشانسكي.



وقام مكتب "روس بوتريب نادزور" بإجراء عمليات تعقيم شاملة من يرقات البعوض في الأحواض المائية بمساحة إجمالية تبلغ 59 هكتارا.

وذكرت إدارة الصحة أن فيروس غرب النيل ينتقل عن طريق البعوض ولا ينتقل من شخص إلى آخر، لذا من الضروري حماية المباني من البعوض قدر الإمكان واستخدام وسائل الوقاية الشخصية في الطبيعة.

وبحسب الأطباء، فقد تم تسجيل إصابتين بحمى غرب النيل بين سكان منطقة فولغوغراد، وثلاث إصابات في منطقة ريازان، وإصابة واحدة في منطقة أستراخان الروسية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

روسيا تهاجم خاركيف وأوكرانيا تقصف بيلغورود

هاجمت القوات الروسية بلدة ديرهاتشي في منطقة خاركيف باستخدام صواريخ مزودة بذخائر عنقودية فيما نقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم الأوكرانية عن رئيس الإدارة المحلية فياتشيسلاف زادورينكو قوله إن "هناك 10 إصابات مؤكدة".

وأشار إلى أن "النيران اشتعلت في الجزء السكني نتيجة للقصف الروسي لديرهاتشي، ووفقاً لتقارير أولية، استخدمت روسيا ذخائر عنقودية، ولا يزال التهديد من تكرار القصف مرتفعاً"، وأضاف أن هناك طفلاً بين المصابين.

وكانت المدفعية الروسية قصفت، الأحد، بلدة كوبيانسك في منطقة خاركيف مما أسفر عن إصابة امرأة (66 عاماً).

#روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق #أوكرانيا https://t.co/bD9yogLazi

— 24.ae (@20fourMedia) September 8, 2024

قال فياتشيسلاف غلادكوف حاكم منطقة بيلغورود الروسية، الأحد، إن قوات أوكرانية هاجمت مستودعاً للوقود مما أدى إلى اندلاع سلسلة حرائق، وذلك بعد أن تبادلت موسكو وكييف الاتهامات بشن هجمات خلال الليل على مناطق حدودية.

وكتب غلادكوف على تطبيق تلغرام قائلاً: "هاجم الجيش الأوكراني، بمساعدة طائرات مسيّرة فتاكة، موقعاً لتخزين الوقود في منطقة فولوكونوفسكي" القريبة من الحدود.

وأضاف "اشتعلت النيران في عدة خزانات نتيجة انفجار. تعمل فرق الإطفاء على إخماد الحريق".

وأشار غلادكوف إلى وقوع هجمات بطائرات مسيّرة على 3 مناطق أخرى دون وقوع إصابات.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن شخصين قتلا وأصيب 4 في منطقة سومي خلال هجمات جوية الليلة الماضية.

وأوضح غلادكوف أن 3 مدنيين أصيبوا في بيلغورود.

وذكرت الإدارة العسكرية لمنطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا، الأحد، في منشور على تطبيق تلغرام أن هناك طفلين بين المصابين في سومي. وأضافت أن أضرارا لحقت بعدد من المنازل والسيارات.

وقال غلادكوف إن 3 مدنيين بينهم طفلان أصيبوا في بيلغورود، وتابع أن مبنيين سكنيين دمرا بينما تضرر أكثر من 15 مبنى في المجمل.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها دمرت طائرة مسيّرة فوق بيلغورود وأخرى فوق منطقة كورسك التي توغلت فيها القوات الأوكرانية الشهر الماضي. وأضافت أنها نجحت في اعتراض طائرتين مسيّرتين فوق بيلغورود الليلة الماضية.

وتتعرض المناطق الحدودية على الجانبين لهجمات متكررة. وينفي الجانبان استهداف المدنيين ويقولان إن الهجمات تهدف إلى تدمير البنية التحتية المهمة للمجهود الحربي لدى كل منهما.

وقُتل آلاف المدنيين في الحرب التي بدأتها روسيا في فبراير (شباط) 2022، كما نزح ملايين الأوكرانيين، بينما تحولت مدنهم وبلداتهم إلى أكوام من الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • وزير الري: التصرفات الإثيوبية تتسبب في ارتباك كبير بمنظومة إدارة مياه النيل
  • الخارجية الروسية: روسيا ودول الخليج تدعو إلى تجنب الصراع المسلح في اليمن
  • روسيا تهاجم خاركيف وأوكرانيا تقصف بيلغورود
  • 14 شهيدًا وعشرات الإصابات في قصف إسرائيلي على ريف حماة بسوريّة
  • انتشال جثة شاب غرق بمياه نهر النيل بأطفيح
  • حرائق في مستودع للوقود إثر هجوم على بيلغورود الروسية
  • رباعية الدفع الروسية “ألاباي”.. الوسيلة الأمثل لإجلاء الجرحى من ساحة القتال
  • وسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسية
  • الجزائري وناس ضمن ترشيحات الزمالك فى الميركاتو الصيفي
  • إصابات في قصف على منطقة بيلغورود الروسية