الثورة نت:
2024-09-10@03:15:54 GMT

بلدية خان يونس: الاحتلال دمر 70% من آبار المياه

تاريخ النشر: 8th, August 2024 GMT

بلدية خان يونس: الاحتلال دمر 70% من آبار المياه

الثورة نت../

أفادت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة بأن الاحتلال الإسرائيلي دمر في حرب المستمر منذ 10 أكثر من 70% من آبار المياه في المدينة.

وقالت البلدية في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إن جيش الاحتلال دمر محطة التحلية الخاصة بمدينة خان يونس، و26 بئرًا للمياه من أصل 37 بئرًا، بنسبة تزيد عن 70%.

وأضافت أن الاحتلال دمر قرابة 220 كيلو متر طولي من الشبكات الناقلة للمياه، مشيرة إلى أن أكثر من مليون و200 ألف نازح متركز وجودهم بمنطقة المواصي غرب المدينة، يعانون من نقص المياه الصالحة للاستخدام المنزلي.

وحذرت البلدية من تزايد انتشار الأمراض المعدية في صفوف النازحين والسكان؛ في ظل النقص الشديد في كميات المياه وخاصة اللازمة للنظافة الشخصية.

وقال رئيس قسم الإعلام في البلدية صائب لقان، إن البلدية عملت على تشغيل محطة تحلية مياه البحر بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومصلحة مياه بلديات الساحل، “لكننا نواجه صعوبات بسبب الحاجة الكبيرة”.

وأشار في تصريحات صحفية، إلى أن البلدية تواجه نقصاً كبيراً في الوقود اللازم لتشغيل محطة تحلية مياه البحر ما يشكل تحدياً كبيراً أمامها.
وبين أن جيش الاحتلال دمر 25 بئرا للمياه بشكل كلي و12 بئرا بشكل جزئي، “وتمكنت طواقم الطوارئ بعد انسحاب الاحتلال من خانيونس من إصلاح ١١ بئراً للمياه وإعادته للعمل”.

وكانت وكالات الأمم المتحدة العاملة في المجال الإنساني قد حذرت من تزايد خطر انتشار الأمراض المعدية، في جميع أنحاء قطاع غزة، في خضم ندرة مزمنة في المياه وغياب الوسائل اللازمة لإدارة النفايات والصرف الصحي بشكل مناسب.

وأفادت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” بتسجيل نحو 40 ألف حالة إصابة بالتهاب الكبد الوبائي (أ) في ملاجئها ومراكزها الصحية منذ أكتوبر2023.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الاحتلال دمر

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بمركز منفلوط لمدة يومين

أعلنت شركة مياه الشرب بأسيوط والوادي الجديد اليوم الأحد عن إجراء غسيل وتطهير بمرشحات منفلوط مروق رقم 1 بمحطة مرشحات منفلوط بمركز منفلوط وذلك لمدة 48 ساعة ابتداء من الساعة 8 صباح يوم الاثنين 9 سبتمبر 2024م  إلى الساعة الثامنة صباح يوم الأربعاء 2024 ما قد يؤدي إلى ضعف في ضغط المياه بالأدوار العليا في وقت الذروة خلال فترة الصيانة.

وبناءً على توجيهات المهندس علي الشرقاوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة تنوه الشركة بأن وصول المياه إلى مدينة ومركز منفلوط قد يتأثر بشكل طفيف، وخاصة في الأدوار العليا خلال أوقات الذروة، وذلك نظرًا لأعمال الصيانة الدورية التي ستجرى على المروق رقم 1 لضمان استمرارية الخدمة، ستقوم الشركة بتشغيل المروق البديل رقم 2 ومحطات الآبار الارتوازية لضمان وصول الخدمه دون تأثير.

مقالات مشابهة

  • الهيئة السعودية للمياه تعلن موعد النسخة الثالثة من مؤتمر “الابتكار في قطاع المياه” في نوفمبر المقبل
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • وزير الري: تعاملنا بشكل استثنائي مع 13 نقطة ساخنة تعاني من أزمات حادة في المياه
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بمركز منفلوط لمدة يومين
  • بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل
  • محافظ المنيا يعطى إشارة بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه شارونة
  • محافظ المنيا يعطى إشارة بدء التشغيل التجريبى لمحطة مياه شارونة بعد رفع كفاءتها
  • بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه شارونة في المنيا
  • "مياه القناة": الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية
  • «مياه القناة»: الانتهاء من إصلاح هبوط أرضي في محطة صرف صحي بالإسماعيلية