قامت الفرق الطبية الثابتة والمتحركة بمحافظة الشرقية، والمشاركة في المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بالانتشار المكثف بالقرى والنجوع بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين ضمن خطة المبادرة الرئاسية.

تقديم الخدمة الصحية لعدد 10740 مواطنا

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وتحت إشراف الدكتورة مريم محمود منسق المبادرات الرئاسية بالمحافظة، وإشراف مديري العموم ومديري الإدارات الفنية بالمديرية، ومديري الإدارات الصحية بالمحافظة، إذ جرى تقديم الخدمة الصحية لعدد 10740 مواطنا خلال اليوم السابع للمبادرة، وتقديم الخدمة لعدد 5035 بمبادرة دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وعدد 383 سيدة بمبادرة العناية بصحة الأم والجنين، و368 بمبادرة رعاية كبار السن.

فحص 187 طفلا بمبادرة الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع 

وجرى فحص 187 طفلا بمبادرة الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وتقديم الخدمة لعدد 4325 مواطنا بمبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وفحص 415 مواطنا بمبادرة فحص المقبلين على الزواج وتسليم أكثر من 438 شهادة صحية للمواطنين، وذلك في عدد 19 إدارة صحية بمحافظة الشرقية وتقديم الخدمات الطبية العلاجية، والخدمات الوقائية، من التطعيمات الروتينية للأطفال، وخدمات تنظيم الأسرة والرعاية الأساسية وغيرها بجودة عالية، بجانب خدمات القوافل الطبية، وخدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة الشرقية الصحة مبادرة الرئاسة مواطنين المبکر عن

إقرأ أيضاً:

فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد

أطلقت جامعة بورسعيد اليوم، قافلة طبية لأهالي القابوطي، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية» لخدمة أكثر من 5 آلاف مواطن من أهالي المنطقة. 

الكشف والعلاج مجانا ضمن قافلة طبية ببورسعيد

وأعلنت الدكتورة راوية رزق، القائم بأعمال رئيس جامعة بورسعيد، أن القافلة الطبية قدمت خدمات طبية وبيطرية وتوعوية وزراعية، ووقعت الكشف الطبي في جميع التخصصات ووفرت العلاج مجانا لأهالي المنطقة.

وأوضحت أن القافلة الطبية التنموية الشاملة التي أطلقها اليوم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بورسعيد في منطقة القابوطي حققت أرقاما طيبة في حجم الاستفادة من خدماتها، حيث استفاد أكثر من 5 آلاف مواطن بخدمات القطاع الطبي.

خدمات طبية، وتوعوية، وزراعية 

وضمت القافلة عدة تخصصات طبية وهي «الجلدية، والعظام، والرمد، والأنف والأذن والحنجرة، وأمراض القلب، والأمراض الباطنة، وطب الأطفال، وأمراض النساء، والجراحة العامة، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والتمريض».

 

جاءت مشاركة الجامعة في إطار دورها المجتمعي الذي يتماشى مع رؤية الدولة المصرية في دعم أبناء المنطقة بشكل عام، ومحافظة بورسعيد بشكل خاص وتنفيذ مبادئ المبادرة الرئاسية «بداية»، التي تعمل على بناء الإنسان المصري في جميع الجوانب الرياضية والصحية والعلمية.

مقالات مشابهة

  • "نافذ مبدعون".. منصة جديدة لاستقطاب الأفكار الإبداعية بالشرقية
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ36 مواطنًا
  • الجيش الإسرائيلي يعتقل 12 مواطنا بينهم صحفية في الضفة
  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • فحص 5 آلاف مواطن في قافلة طبية ضمن مبادرة «بداية» ببورسعيد
  • «الداخلية»: قوافل مجهزة من الأحوال المدنية لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين
  • وفاة مواطن دهسا في محافظة إب
  • برلماني: مبادرة «بداية» الرئاسية تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين
  • «الخدمات الطارئة» بالشرقية يقدم الخدمة لأكثر من 6 آلاف مريض خلال 5 أسابيع
  • أستاذ صحة عامة يكشف أهمية مبادرة رعاية: حلا للمشكلات الصحية للأطفال