تمكنت أجهزة وزارة الداخلية فى مجال فحص السائقين من فحص (62) من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية (10) منهم.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

ضبط 43 قضية سلاح ناري في حملة أمنية بأسيوط ضبط 7 قضايا إتجار في المُخدرات بأسيوط

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم على.م بالسجن ‏المشدد 6 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه ومصادرة المضبوطات والزامه بالمصاريف، وذلك لاتهامه بالإتجار في ‏المُخدرات. ‏

صدر الحكم برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح العنتبلى وشريف السعيد ‏وأمانة سر وائل فراج ومحمود ممدوح

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم علي.م أنه في يوم 5 إبريل 2024 بدائرة قسم المعادي أحرز بقصد الإتجار في جوهر ‏الإندازول المُخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً. ‏

وشهد مُعاون مباحث قسم المعادي أن المُـهم حين القبض عليه تم العثور معه على فارغ علبة سجائر تحوي 14 كيساً ‏بلاستيكياً يحوى كل منها مادة عشبية بنية اللون تشبه في كونها جوهر مُخدر. ‏

وعُثر معه على مبلغ مالي، وبمُواجهته بالمضبوطات قرر بإحرازه الجوهر المخدر بقصد الإتجار، والمبلغ المالي حصيلته.‏

وثبت بتقرر المعمل الكيماوي أن عدد 14 كيساً بلاستيكياً المضبوطين بحوزة المتهم تبين أنها تحوى أجد مشتقات مادة ‏الإندازول كاربوكساميد المخدرة المدرجة بالجدول الأول لقانون المخدرات.‏

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المواد المخدرة فحص السائقين وزارة الداخلية الحملات الأمنية محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يتلقى أخبارًا إيجابية بشأن إصابة “غولر”

ماجد محمد

تلقَّى نادي ريال مدريد أخبارًا إيجابية بشأن الإصابة التي تعرّض لها نجم الفريق، أردا غولر، مع منتخب تركيا، مساء امس الجمعة، أمام منتخب ويلز، في دوري الأمم الأوروبية.

والتقى المنتخبان في إطار منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية، حيث تعادلا سلبيًا، في المباراة التي شهدت خروج “غولر” اضرارا في الدقيقة 89، بعدما ظهر وهو يعاني من إصابة على مستوى الساق، وبدا يعرج وهو يخرج من أرض الملعب.

وقالت صحيفة “ماركا” الاسبانية، اليوم السبت: “الإصابة التي تعرَّض لها غولر، أمس، مع تركيا ليست خطيرة، وقد تأكد ذلك بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة”، مضيفة: “غولر يعاني من كدمة فقط، ومن حيث المبدأ سيبقى في صفوف المنتخب التركي للاستعداد للمباراة المقبلة أمام آيسلندا، يوم الاثنين المقبل”.

كما ذكرت صحيفة “آس” المحلية في تقرير لها: “كان أردا غولر على وشك أن يصبح ثاني ضحايا فيروس الفيفا في فترة التوقف الدولية لنادي ريال مدريد بعد ميليتاو، لكن يبدو في النهاية أنه تجنب إصابة خطيرة”.

وأضاف: “أثار اللاعب التركي القلق في النادي الملكي عندما سقط على الأرض وطلب التبديل في الدقيقة 88 من مباراة ويلز وتركيا، مساء الجمعة، وتم التقاط صور له وهو يضع الثلج لعلاج الالتهاب”.

وفقًا لما اطلعت عليه صحيفة “آس” من مصادر في كل من إسبانيا وتركيا على دراية بحالة غولر، فإن إصابة اللاعب التركي طفيفة إلى حد ما، لقد تفادى إصابة خطيرة، وعلى الرغم من أنه من غير المرجح أن يشارك في مباراة تركيا ضد آيسلندا، يوم الاثنين، إلا أنه من المتوقع أن يكون جاهزًا للعب في أنويتا مع ريال مدريد، يوم السبت المقبل.

وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراة منتخب ويلز مع ضيفه التركي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، للمستوى الثاني من دوري الأمم الأوروبية، فيما فازت آيسلندا على الجبل الأسود بثنائية نظيفة لتتصدر المجموعة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: وصول الممثل الأعلى للسياسية الأمنية للاتحاد الأوروبي إلى مطار العريش
  • القبض على 10 سائقين من مُتعاطي المخدرات على الطرق السريعة
  • «القاهرة الإخبارية»: الإفراج عن مئات السائقين عقب حادث جسر الملك حسين
  • المشدد 7 سنوات لتاجر مخدرات بالنزهة
  • ندب المعمل الجنائي للوقوف على سبب حريق مطعم في المعادي
  • حال ارتكابه عملية جديدة.. ضبط عنصر إجرامي تخصص في سرقة الدراجات النارية بالمطرية
  • المشدد 15 سنة لعصابة المخدرات والأسلحة النارية
  • "موديز" ترفع النظرة المستقبلية للودائع طويلة الأجل لبنك عُمان العربي إلى "إيجابية"
  • ريال مدريد يتلقى أخبارًا إيجابية بشأن إصابة “غولر”
  • المخدرات على كل شكل ولون.. حبس 28 إمبراطور كيف في القاهرة