ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال أعلن إصابة 16 جنديًا إسرائيليًا بينهم 6 في المعارك الدائرة بقطاع غزة خلال اليومين الماضيين.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 306 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًقائد جيش الاحتلال الإسرائيلى يتوعد بالعثور على يحيى السنوار وتصفيته

بينهم ضابط.. جيش الاحتلال يعلن إصابة 6 من أفراده في معارك جنوب غزة

«سموتريش» يدعو جيش الاحتلال لاغتيال حسن نصر الله

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إصابات جيش الاحتلال اصابات جيش الاحتلال اصابات في الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل في غزة غزة الأن إصابات الاحتلال الإسرائيلي جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد 83 من عناصر الدفاع المدني منذ بدء "طوفان الأقصى"

القدس المحتلة - رويترز

قال جهاز الدفاع المدني في غزة إن "83 عنصرا من طواقمه استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر الماضي".

وأضاف الدفاع المدني في تصريح اليوم الأحد أن هناك شحا كبيرا في المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية في القطاع.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي "يركز على مناطق جنوب قطاع غزة التي يزعم أنها عازلة".

وفجر الأحد، أعلن الدفاع المدني مقتل العقيد محمد مرسي نائب مدير الدفاع المدني في شمال غزة، مع عدد من أفراد أسرته في قصف منزله في مخيم جباليا. 

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه المدمرة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي خلفت 40939 قتيلا و 94616 إصابة أغلبهم من النساء والأطفال في آخر حصيلة لوزارة الصحة بغزة.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ340 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • ماهر الجازي.. رصاصة من القرن العشرين شاركت في طوفان الأقصى
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • تطورات اليوم الـ339 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • من أبطال طوفان الأقصى.. أبو عبيدة يبارك للشهيد الأردني على عملية معبر الكرامة
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة تعبر عن ضمير أمتنا والكابوس الذي ينتظر الكيان الإسرائيلي
  • "أبو عبيدة" يعلق على عملية "معبر الكرامة"
  • منذ 7 أكتوبر..مقتل 1664 إسرائيلياً بينهم 706 جنود في غزة
  • استشهاد 83 من عناصر الدفاع المدني منذ بدء "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ338 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة