يكتب الكثيرون من رواد علم النفس والاجتماع عن حالة المشاعر بين الزوجين، ومن بين ما ناقشه الباحثون، التقبيل بين الزوجين، فمن بين العديد من إيماءات الحب، يُعتبر التقبيل ربما التعبير الأكثر رومانسية وحميمية.

. هذا الفعل لا يقرب بين شخصين جسديًا فحسب، بل يساعدهما أيضًا على الترابط العاطفي.

صحيح العمر محسوب، وحياة الإنسان بين يدي الله، والأجل مكتوب منذ الأزل، وحتى قبل أن يخلق الإنسان، لكن العلم البشري لا يكف عن البحث والتدقيق في رحلة الموت من فضول الإنسان الذي لا يكل ولا يمل من البحث فيه، لذا أظهرت الدراسات بحسب ما نشره موقع «العين » الإخباري أن التقبيل يقلل من مستويات هرمونات الإجهاد، ويجعل الناس يشعرون بالسعادة، ويُعزز من جودة حياتهم.

بالإضافة إلى ذلك، اكتشف العلماء في ألمانيا منذ فترة طويلة فوائد إضافية للتقبيل قد تغير حياة الناس.

في عام 1980، أُجريت دراسة نفسية في ألمانيا. بعد مرور عامين على إجراء الدراسة، توصل العلماء إلى بعض الاستنتاجات المذهلة، واحدة منها كانت أن الأزواج الذين يقبلون زوجاتهم كل يوم قبل الذهاب إلى العمل يعيشون فترة أطول (بمعدل 5 سنوات إضافية) مقارنة بالرجال الذين لا يقبلون زوجاتهم.

قبل زوجتك يوميا تزيد عمرك 4 سنوات

نشرت مجلة ألمانية تُدعى "سيليكتا" نتائج الدراسة التي قادها الدكتور آرثر رابو، بروفيسور علم النفس في جامعة كيل.

ووفقًا لنتائج دراسة الدكتور رابو، "الأزواج الذين يخرجون إلى العمل صباحًا دون أن يقبلوا زوجاتهم يفعلون ذلك بسبب وجود خلافات بينهما أو لأن جذوة الحب قد تلاشت. وفي كلا الحالتين، يبدأ هؤلاء الأزواج يومهم بطاقة سلبية".

قد يميل الزوج إلى العصبية، والتقلبات المزاجية، وحتى الاكتئاب. وقد لا يكون مهتمًا بعمله أو محيطه. وغالبًا ما يزيف هؤلاء الأزواج مشاعرهم ويخدعون أنفسهم بأنهم سعداء. حتى الأزواج الذين لم يعودوا يحبون زوجاتهم كما في السابق يتأثرون بالمزاج العام للعلاقة.

يثبت هذا البحث أن الزوج الذي يبادر إلى تقبيل زوجته كل صباح وقبل مغادرته المنزل يعزز الطاقة الإيجابية لديه، وينشر موجة من التناغم التي تستمر طويلاً في المنزل، مما يعكس طاقة إيجابية متجددة وارتياحًا نفسيًا وجسديًا للزوجين والعائلة بشكل عام.

ومن المثير للاهتمام، أن الدراسة أظهرت أيضًا أن الأزواج الذين أعطوا زوجاتهم قبلة الوداع قبل مغادرتهم للعمل حصلوا على زيادة تتراوح بين 20 إلى 35% في رواتبهم مقارنةً بأولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

شارك في الدراسة حوالي 110 من كبار المديرين الصناعيين من ألمانيا، وبعد تحليل الأسئلة والأجوبة، تبين أن 87% من الموظفين الذين قبلوا زوجاتهم قبل مغادرتهم للمنزل شهدوا زيادة في الأجور وشغلوا مناصب أفضل في العمل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دراسة الزوج الإجهاد قبلة الوداع الطاقة الإيجابية الأزواج الذین

إقرأ أيضاً:

مصطفى عمار: المنطقة تعيش حالة غليان ومصر تسعى لمعادلة التهدئة

قال الكاتب الصحفي مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة «الوطن»، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأربعاء الماضي، في أول زيارة للرئيس إلى أنقرة، أكد خلالها استمرار دعم مصر للشعب الفلسطيني، والعمل على حل الدولتين، وإنهاء الصراع بشكل سريع.

مظاهرات واحتجاجات في الشوارع الإسرائيلية

وأوضح «عمار»، خلال تقديم برنامج «بين السطور»، عبر «أون سبورت أف إم»، أنه خلال الأيام الماضية، خرجت مظاهرات واحتجاجات في الشوارع الإسرائيلية وتل أبيب، تطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإنهاء حالة الحرب.

وتابع: «هناك حالة من العنف الشديد من قبل شرطة الاحتلال لتفريق المتظاهرين»، مشددا على أن الجميع يرحب بالهدنة باستثناء نتنياهو وحكومته، الذين يحاولان إطالة أمد الحرب لاستمرارهم بحكم إسرائيل، موضحا أن الأوضاع في الإقليم تشهد حالة من الغليان، ومصر تسعى للوصول لمعادلة للتهدئة، وامتصاص حالة التوتر الموجودة لإعادة السلام للمنطقة مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم برج الحمل الثلاثاء 10 سبتمبر 2024.. ساعد زوجتك
  • وزير العمل يعلن اطلاق البحث الاجتماعي للمتسولين
  • الدكتور عباس شومان: القوامة مسؤولية وتكليف للرجال تجاه زوجاتهم
  • برلماني: الصناعة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • مصطفى عمار: المنطقة تعيش حالة غليان ومصر تسعى لمعادلة التهدئة
  • 10 وظائف عليها طلب كبير خلال 10 سنوات
  • بين الدراسة وفرصة عمل مغرية.. مترددة في اتخاذ القرار
  • شريحة ثورية بهاتف آيفون الجديد
  • تعليق الدراسة الحضورية بالغايل
  • عاجل.. عطل يضرب منصة "إكس" في أمريكا