تواصل القوات الروسية قتال الأوكرانية لليوم الثالث على التوالي بعد أن اخترقت قوات كييف الحدود الروسية في منطقة «كورسك» في هجوم جريء، ما أجبر موسكو على أخذ احتياطاتها اللازمة لصد الهجوم الأوكراني، بحسب وكالة «رويترز».

وفي واحدة من أكبر الهجمات الأوكرانية على روسيا خلال الحرب المستمرة منذ عامين، اقتحم حوالي 1000 جندي أوكراني الحدود الروسية في الساعات الأولى من صباح السادس من أغسطس الجاري، وقال مسؤولون روس إن المنطقة أصبحت تغطيها الدبابات والعربات المدرعة، وأسراب من الطائرات بدون طيار والمدفعية.

قتال عنيف قرب طريق نقل الغاز إلى أوروبا

وبحسب «رويترز»، وردت أنباء عن قتال عنيف بالقرب من بلدة سودجا، حيث يتدفق الغاز الطبيعي الروسي إلى أوكرانيا، ما أثار مخاوف بشأن التوقف المفاجئ لتدفقات العبور إلى أوروبا، وقال مسؤولون أوكرانيون يوم الخميس إن طريق نقل الغاز ما زال يعمل.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الهجوم الأوكراني بأنه استفزاز كبير، كما علق البيت الأبيض إن الولايات المتحدة لم يكن لديها علم مسبق بالهجوم وستطلب المزيد من التفاصيل من كييف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا منطقة كورسك فلاديمير بوتين الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)

لجأت أوكرانيا إلى استخدام عدد كبير من طائرات مسيرة، قادرة على إطلاق كتل من اللهب الحارق، تعرف باسم التنين، خلال المعارك مع القوات الروسية.

وأشارت وزارة الدفاع الأوكرانية، إلى أن المسيرات التي تحلق على ارتفاع منخفض، تسقط سيلا من اللهب الناري، وهو معادن منصهرة، في الغابات الشاسعة والكثيفة، التي تتحصن فيها القوات الروسية.

وكشفت مواقع أوكرانية، أن المادة المقذوفة، هي مزيج الثيرمايت، وهو مركب شديد الاشتعال، مكون من أوكسيد الحديد وبودرة الألمنيوم، ويحترق مخلفا حرارة تصل إلى 2200 درجة مئوية.

ويمكن للمركب، حرق الأشجار والمساحات المزروعة، التي يتحصن بها الجيش الروسي، ويخفي خنادقه، بصورة واسعة، مما يؤدي لقتل أو خنق الجنود بالأدخنة، فضلا عن تفجير مستودعات الذخيرة والأسلحة.

وجاءت تسمية "مسيرات التنين" على اعتبار أن سقوط الثيرمايت من تلك الطائرات يشبه النار الخارجة من فم التنين الأسطوري.

ويرى الخبير العسكري البريطاني نيكولاس دروموند إن هدف القوات الأوكرانية من استخدام مسيرات التنين هو بث الرعب النفسي في صفوف الجنود الروس".



وأوضح دروموند أن الهجمات باستخدام هذه الطائرات تشعل النار في مواقع جنود الروس وتخلق حالة من الذعر مثل هذه الأسلحة لا تؤدي فقط إلى إصابات جسدية، ولكنها تؤثر أيضا على الحالة النفسية للقوات المستهدفة، مما يجعلها أقل فعالية في القتال.

وجرى اكتشاف الثيرمايت في تسعينيات القرن التاسع عشر وكان يستخدم في الأصل في لحام خطوط السكك الحديدية.

ولكن سرعان ما أصبحت قوته العسكرية واضحة، حيث استخدمه الألمان خلال الحرب العالمية الأولى بإسقاطه من المناطيد كقنابل فوق بريطانيا.

وكذلك أستخدم من قبل قوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، لتعطيل المدافع التي يتم الاستيلاء عليها، عن طريق وضع الثيرمايت في فتحة المدفع وإذابة السلاح من الداخل.

Ukrainian forces getting better at using Dragon's Breath FPV drones to drop incendiary mixture. pic.twitter.com/uVpN4BdlX7 — Clash Report (@clashreport) September 5, 2024

مقالات مشابهة

  • هجوم عنيف في شبوة: الحوثيون يتلقون ضربة قاسية على يد القوات المسلحة!
  • من طراز شاهدد..لاتفيا: الطائرة الروسية التي تحطمت في بلادنا إيرانية
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • قرار أوكراني يهدد عبور الغاز الروسي إلى أوروبا
  • الدفاع الروسية: خسائر فادحة لأوكرانيا على محور كورسك
  • بعد هجوم أوكراني بطائرة دون طيار..انفجارات في فورونيغ الروسية
  • مدرب إيطاليا يكشف مفتاح الفوز الكبير على فرنسا في دوري أمم أوروبا
  • مشروع طريق التنمية التركي.. تغيير جيوسياسي في طور التكوين