أشاد حزب الغد، برئاسة المهندس موسى مصطفى موسى، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إصدار قرار بعفو رئاسي عن 600 محكوم عليهم في جرائم مختلفة من السيدات والرجال، مشيراً إلى أن مثل تلك القرارات تدخل البهجة والراحة على 600 أسرة مصرية.

وأكد حزب الغد، في بيان، أن قرارات الرئيس الممتالية بالعفو الرئاسي تكشف أنه لم يعد إصدارها قاصراً على المناسبات الوطنية فقط، بل انها أصبحت تصدر بشكل مستمر ودورى ومتكرر ولم تعد ترتبط بمناسبات سنوية او أعياد وطنية.

جمع شمل الأسر المصرية

وأشار «موسى» إلى أن مثل تلك القرارات تؤكد حرص الرئيس على استخدام صلاحياته الدستورية في هذا الشأن كلما أمكن له ذلك، كما يؤكد تكرار إصدارها على حرص السعى الحثيث لإذكاء البعد الإنساني والاهتمام البالغ بجمع شمل الأسر المصرية والاهتمام البالغ بحقوق الإنسان وكرامته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العفو الرئاسي حقوق الإنسان حزب الغد

إقرأ أيضاً:

أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية

أكد الدكتور أيمن غنيم، أستاذ إدارة الأعمال، والخبير الاقتصادي، أن الدبلوماسية الرئاسية فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تقيم علاقات قوية ومتوازنة ومستقرة مع جميع الأطراف على مستوى العالم ومن كل الاتجاهات.

بيان من أستاذ إدارة الأعمال

وأوضح “غنيم”، خلال استضافته ببرنامج "الساعة 6"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن الدولة المصرية أقامت علاقات مميزة مع  أمريكا وروسيا والصين ودول بريسك والهند، وإقليميا لديها علاقات قوية مع جميع الأطراف

 

وأضاف أستاذ إدارة الأعمال، أن السياسة المصرية قائمة على فكرة التعاون وتعميق المصالح المشتركة وثقافة السلام والتصالح وعدم التدخل فى شئون الغير، والسعى نحو مصالح الشعوب، مؤكداً أن زيارة الرئيس السيسي للجمهورية التركية تاريخية جاءت ردا على الزيارة التى قام بها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان للقاهرة فى فبراير 2024.

 

وأوضح أستاذ إدارة الأعمال، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الى أنقرة ولقاء نظيره التركي رجب طيب اردوغان والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم لها دلالات كثيرة منها أن العلاقات المصرية قوية مع جميع الأطراف وتقوم على قوة مصر وتعميق التعاون الاقتصادى.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يلقي باللائمة على المركزي في ارتفاع الدولار: قرارات متخبطة
  • خبير اقتصادي يلقي باللائمة على المركزي في ارتفاع الدولار: قرارات متخبطة - عاجل
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عمداء ووكلاء لكليتي الجامعة   
  • عاجل - الرئيس السيسي يؤكد أهمية احترام سيادة السودان ومؤسساته الوطنية
  • السنوسي: بسبب قرارات الرئاسي توقف المصرف المركزي عن أغلب التحويلات الخارجية
  • برلماني: الصناعة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • بنسبة 19.99%.. «الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية» أكثر الأسهم ارتفاعا بالبورصة المصرية
  • أستاذ إدارة الأعمال: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة تؤكد قوة العلاقات المصرية
  • أحمد موسى: لولا تطوير الرئيس السيسي للقوات المسلحة لكثرت الأطماع في مصر
  • السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تبرمج 4 مداخلات لمتابعة سيرالاستحقاق الرئاسي