كشفت النمسا، اليوم الخميس، معلومات أولية عن المشتبه به الرئيسي في التخطيط لهجوم على حفل نجمة موسيقى البوب الأميركية تيلور سويفت.
وقالت السلطات في العاصمة فيينا إن المشتبه به الرئيسي نمساوي الجنسية يبلغ من العمر 19 عاما، كان قد أعلن ولاءه لتنظيم داعش الإرهابي.
وأكد فرانز روف مدير الأمن العام في النمسا، في مؤتمر صحفي، إن المشتبه به الرئيسي، وتعود أصوله إلى مقدونيا الشمالية، أدلى باعتراف كامل في أثناء احتجازه.


وأضاف روف أنه أعلن ولاءه على الإنترنت لزعيم تنظيم داعش المتشدد واحتفظ بمواد كيميائية وأجهزة تقنية في منزله استعدادا للهجوم.
وكان يخطط للهجوم على الحفل بقنبلة أو سكين.
ونقلت قناة "إيه.بي.سي" التلفزيونية الإخبارية الأميركية، عن مصادر إنفاذ القانون والاستخبارات، قولها إن السلطات النمساوية تلقت معلومات عن التهديد المحتمل لحفلات سويفت من الاستخبارات الأميركية.
وأضافت المصادر أن واحدا على الأقل من المشتبه بهم كان قد أعلن ولاءه لتنظيم داعش المتطرف عبر تطبيق "تلغرام" للتراسل.
وقال جيرهارد كارنر وزير الداخلية النمساوي إن وكالات استخبارات أجنبية ساعدت في التحقيق، إذ لا يسمح القانون النمساوي بمراقبة تطبيقات المراسلة.
كان من المقرر أن تكون الحفلات الموسيقية جزءا من الجولة الغنائية للمغنية تيلور سويفت، التي بدأت في 17 مارس 2023 في مدينة جلينديل بولاية أريزونا الأميركية ومن المقرر أن تُختتم في الثامن من ديسمبر 2024 في مدينة فانكوفر في كندا.
ولم تنشر سويفت، البالغة من العمر 34 عاما، حتى الآن تعليقا على إلغاء الحفلات على حسابها الرسمي على "إنستجرام" الذي يتابعه 283 مليون شخص.

المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تايلور سويفت مخطط إرهابي حفل موسيقي

إقرأ أيضاً:

"أومينفست" الراعي الرئيسي لفئة المدارس في "إنجاز عُمان"

 

مسقط- الرؤية

استمرارًا لنهجها في رعاية برنامج ومسابقة الشركة التي تنظمها مؤسسة "إنجاز عُمان" سنويًا؛ قامت الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومينفست"، برعاية النسخة الأخيرة من برنامج ومسابقة الشركة التي اختتمت فعالياتها في حفل بهيج أقيم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية.

وشهد الحفل تكريم الشركات الطلابية الفائزة في فئة الجامعات والكليات وفئة المدارس، وشاركت أومينفست في النسخة الأخيرة من المسابقة بصفتها راعيا رئيسيا لفئة المدارس، وخلال الحفل تم إعلان فوز شركة كورتس (Courts) بجائزة أفضل شركة طلابية في فئة المدارس للعام الجاري لتمثل بذلك سلطنة عُمان في المسابقة الإقليمية لإنجاز العرب، فيما حصلت شركة بلود بوينت (Blood point) على جائزة أفضل منتج مبتكر، وذهبت جائزة أفضل منتج مستدام لشركة صلابة (Salaba).

وقال عبدالعزيز بن محمد البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست إن قيام أومينفست سنويًا برعاية برنامج ومسابقة الشركة يعكس التزام المجموعة المستمر بنشر ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع المواهب العمانية على الإبداع والابتكار، موضحًا أن برنامج ومسابقة الشركة يعزز لدى الطلبة روح التنافس على الابتكار في تأسيس وإنشاء الشركات وهو ما يدعم توجهات مجموعة أومينفست في تمكين الشباب العُماني وتهيئتهم للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها سلطنة عُمان.

وأضاف أن سلطنة عُمان تمتلك نخبة من المبتكرين وأصحاب المهارات في مراحل التعليم المدرسي والاهتمام بهم في هذه المرحلة سوف يحقق الكثير من الأهداف الاقتصادية؛ في الوقت الذي تعزز فيه سلطنة عُمان توجهاتها نحو تنويع الاقتصاد الوطني وإفساح المجال للشباب العُماني للمساهمة في تحقيق ذلك.

وتعمل مؤسسة إنجاز عمان، وهي مؤسسة غير ربحية، على إعداد الشباب لسوق العمل، ورفع المعرفة المالية لديهم، وتطوير مهارات الطلاب، وتعزيز قدراتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع مبتكرة.

وأشادت خولة بنت حمود الحارثية الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان بمستوى التنافس الذي شهدته النسخة الأخيرة من برنامج ومسابقة الشركة، وقالت إن 200 شركة طلابية من 72 مؤسسة تعليمية من مختلف المحافظات شاركت في المسابقة وهو ما يشير إلى ارتفاع مستوى الوعي لدى الشباب بأهمية الشركات في التنمية الاقتصادية والدور المتوقع منهم في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • شروط دخول حفل حنان ماضي في الساقية
  • التفاصيل الكاملة لحفل فرقة درجي في ساقية الصاوي
  • "أومينفست" الراعي الرئيسي لفئة المدارس في "إنجاز عُمان"
  • السيمو: أنا بريء والبيجيدي وراء مؤامرة تصفيتي أو الزج بي في السجن
  • دول بريكس … خروج على نظام سويفت
  • رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)
  • هل أعلن بنك اليمن الدولي افلاسه؟ وثيقة هامة تكشف معلومات خطيرة
  • تفاصيل حفل سمية درويش في ساقية الصاوي
  • حنان ماضي تلتقي جمهورها في الساقية
  • الولايات المتحدة: إحباط هجوم ضد يهود في مدينة نيويورك الأميركية