عقد مجلس الوزراء الفلسطيني في مدينة رام الله ، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، جلسة عمل تشاورية، برئاسة رئيس الوزراء محمد مصطفى، لمناقشة عدة ملفات تخص قطاع غزة .

وبحثت الجلسة استراتيجية قطاع الزراعة ضمن أربع مبادرات، وهي: الأمن المائي والغذائي، وتخضير فلسطين، والاستجابة العاجلة لإغاثة المزارعين، إلى جانب خطة إغاثة وإنعاش القطاع الزراعي في غزة.

وأشار مصطفى الى أن هذا الاجتماع سيتبعه جلسات تشاورية قادمة مع الجهات غير الحكومية من المجتمع المدني والقطاع الخاص والجهات المعنية، تمهيدا لإطلاق مبادرة وطنية لقطاع الزراعة.

وشدد على أهمية تحقيق إنجاز كبير في هذا القطاع الحيوي بما يساهم في تعزيز صمود أبناء شعبنا، خاصة في المناطق المستهدفة من الاحتلال والمستوطنين.

وعرض وزير الزراعة رزق سليمية الجوانب التفصيلية لاستراتيجية العمل والمبادرات الفرعية في المجالات التنموية لقطاع الزراعة، والهادفة لزيادة الإنتاجية وتعزيز الأمن المائي والغذائي وصمود المواطنين، والتي سيتم اطلاقها كمبادرة شاملة لتطوير القطاع الزراعي بعد اكتمال المشاورات مع مختلف جهات الاختصاص.

وأشار سليمية إلى أن تطوير هذه المبادرات وترجمتها لخطط عمل، يتطلب العمل على تجاوز التحديات التي تواجه القطاع الزراعي وأبرزها سيطرة الاحتلال على الموارد الطبيعية وإجراءات تقييد الحركة والإغلاقات، والتغييرات المناخية ومحدودية وندرة الموارد الطبيعية الزراعية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

حراك المعلمين المتعاقدين طالب مجلس الوزراء بتخصيص جلسة للتعليم الرسمي

طالب حراك المعلمين المتعاقدين، في بيان، مجلس الوزراء ب"عقد جلسة سريعة أوائل الأسبوع المقبل مخصصة فقط للتعليم الرسمي هدفها انطلاقة معافية لهذا التعليم ويكون على جدول أعمالها البنود الآتية: زيادة بدل انتاجية للمعلمين توازي بدل انتاجية أساتذة الجامعة اللبنانية، رفع أجر الساعة للمتعاقدين كافة والمستعان والإجرائي وتمويل صناديق المدارس وطنيًا".

وتوجه الحراك إلى رئيس مجلس الوزراء والوزراء، محملاً إياهم "مسؤولية وطنية تقع على عاتقهم وهي انتشال التعليم الرسمي من الانهيار السريع الحتمي إذا ما تغاضت الحكومة عن مسؤولياتها الوطنية تلك، هذه المسؤولية التي توازي ربما مسؤولية الدفاع عن الأرض ضد العدوان الإسرائيلي، وأقرت بشكل سريع أجندة حقوق الطلاب والمعلمين، هذه الأجندة التي كان عليها إقرارها من أشهر وليس مع انطلاقة عام دراسي".

مقالات مشابهة

  • بدء الجلسات الحكومية لمناقشة الموازنة.. والمتقاعدون في الشارع
  • بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الحكومة عن جلسة مجلس الوزراء غدا.. هذا ما جاء فيه
  • بالصور... إضافة مواضيع على جلسة مجلس الوزراء
  • مساء اليوم.. الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً مع قادة أمنيين لمناقشة قضايا حاسمة
  • رئيس مركز معلومات المناخ: القطاع الزراعي الأكثر تأثراً بالتغيرات المناخية
  • مدبولي يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة
  • بحضور وزير العمل.. المجلس الوزاري الاقتصادي العراقي يعقد اجتماعاً في أربيل
  • حراك المعلمين المتعاقدين طالب مجلس الوزراء بتخصيص جلسة للتعليم الرسمي
  • «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين
  • "تنمية الموارد البشرية" يوفّر 190 فرصة عمل للمواطنين