ثمن النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ الإجراءات القانونية نحو اصدار قرار بعفو رئاسي عن 600 من المحكوم عليهم في جرائم مختلفه من الرجال والنساء ، مؤكداً بأن التوجيه الرئاسي يتماشي مع جهود الدولة المصريه في الجمهوريه الجديدة وتأكيد علي إصرار سيادته علي إقرار العدالة والارتقاء بحقوق الإنسان في مصر الجديده ويعمق التلاحم المجتمعي بين جموع المصريين.

واضاف عبد العزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم بأن استخدام الرئيس السيسي صلاحياته الدستوريه حتى في غير المناسبات الرسمية ، استشعار من اب لكل المصريين للظروف الاجتماعية الخاصة بكل الذين ينطبق عليهم الشروط من المحكوم عليهم في مراكز الإصلاح والتأهيل المصرية .

وبين عضو الشيوخ بأن هذا النهج الذي تبناه الرئيس السيسي يدحض مزاعم الجماعات الارهابيه وادعاءتهم حول حقوق الإنسان في مصر ، ويرسخ لمبدأ العفو والتسامح بين جموع المصريين لينخرطوا في المجتمع وتصحيح أوضاعهم ومسارتهم.

وتقدم طارق عبد العزيز بالشكر والعرفان الي الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس الإنسان والي الامانه العامه للحوار الوطني وجميع الأطياف السياسية التي تنادي بالإفراج عن كل المظلومين ، وإقرار قواعد جديدة للحبس الاحتياطي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي النائب طارق عبد العزيز مجلس الشيوخ عضو مجلس الشيوخ الإجراءات القانونية قرار بعفو رئاسي الدولة المصرية عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين: لقاء الرئيس بوزير الداخلية السعودي يعكس عمق علاقات البلدين

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي يؤكد إدراك القيادة السياسية في البلدين لأهمية التعاون الإقليمي في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، وما يُحاك بالمنطقة من مؤامرات هدفها زعزعة الأمن والاستقرار.

العلاقات المصرية السعودية

وأضاف «أبو العطا»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن لقاء الرئيس السيسي مع وزير الداخلية السعودي يعكس متانة وعمق العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية، ويؤكد أن الدولة المصرية حجر الزاوية في الأمن القومي العربي، موضحًا أن العلاقات بين البلدين استراتيجية على كل الأصعدة، والتنسيق المستمر بينهما في المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية والتجارية ضرورة ملحة ومطلوبة لحماية الأمن القومي العربي ودرء المخاطر عنه، علاوة على تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

العلاقات الثنائية بين البلدين

وأوضح رئيس حزب المصريين، أن هذا اللقاء يستهدف بكل تأكيد تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لا سيما في مجال مواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة والجريمة المنظمة العابرة للحدود، والتي تُهدد بشكل واضح وصريح الأمن القومي في المنطقة، مؤكدًا أن التعاون بين مصر والسعودية يوحد الجهود لمواجهة التحديات وتعزيز الأمن والاستقرار.

وأكد أن مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية يشهد تصاعدًا ونموًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة؛ الأمر الذي يتطلب ويستدعي تبادل الخبرات والمعلومات وتكثيف الجهود المشتركة للتصدي لهذه الظاهرة، موضحًا أن الجرائم الإلكترونية تحدي وخطر كبير يستلزم تكامل الجهود بين الدول الشقيقة، لمواكبة المتغيرات التقنية السريعة وتعزيز القدرات الأمنية.

ونوه إلى أهمية استمرار تطوير التعاون الأمني بين مصر والمملكة العربية السعودية من خلال التدريب المشترك لمواكبة شتى التحديات وتعزيز الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • «المصريين»: الرئيس السيسي يوظف لقاءاته بقادة العالم لخدمة القضايا العربية
  • «المصريين»: لقاء الرئيس السيسي وبوريل يعزز الشراكة الاستراتيجية
  • الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي يهنئان الرئيس تبون
  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي على محورية دور مصر والسعودية لاستقرار المنطقة
  • حزب المصريين: لقاء الرئيس بوزير الداخلية السعودي يعكس عمق علاقات البلدين
  • مقرر بالحوار الوطني: توجيه السيسي بشأن منح الرخصة الذهبية للمستثمرين ليس وليد اليوم
  • حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: حسنا فعل الرئيس السيسي
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال