أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، الحد الأدنى للقبول في تنسيق المرحلة الأولى 2024 الشعبة الهندسية، إذ تقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لهؤلاء الطلاب، اعتبارا من يوم الإثنين الموافق 12-8-2024، وحتى يوم الجمعه الموافق 16-8-2024.

الحد الأدنى للقبول بتنسيق الشعبة الهندسية

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان، الحد الأدنى للقبول في تنسيق الشعبة الهندسية 2024 المرحلة الأولى،  موضحة أنه يبدأ من 357 درجة فأكثر، أي بنسبة 87.

07% فأكثر، لعدد 15 ألفا و355 طالبا من الناجحين في امتحانات الثانوية العامة 2024.

تنسيق المرحلة الأولى 2024

وذكرت الوزارة، أن الطلاب يمكنهم التسجيل للرغبات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، حيث سيكون متاح عليه قائمة تضم أسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب الهندسية وباقي الشعب، ويكون على الطالب اختيار الرغبات من بينها.

وأضافت «التعليم العالي» أن موقع التنسيق يعرض أيضا، الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة، لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك، وأن عدد الرغبات لكل طالب 75 رغبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعبة الهندسية تنسيق المرحلة الأولى 2024 تنسيق الجامعات 2024 الجامعات الجامعات الحكومية الحد الأدنى للقبول الشعبة الهندسیة المرحلة الأولى

إقرأ أيضاً:

قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات الحكومية لعام 2024

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر قواعد جديدة لتنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات الحكومية، بما يشمل شهادة الثانوية الفنية بنظام الثلاث والخمس سنوات، ونرصد فيما يلي أهم النقاط:

1. أساس المفاضلة بين الطلابيتم ترتيب الطلاب وفقًا للمجموع الكلي للدرجات في شهادة الثانوية الفنية.يتم القبول وفقًا لترتيب الرغبات والشروط الخاصة بكل كلية ومعهد، بالإضافة إلى جداول التوزيع الجغرافي.2. الحوافز الرياضيةيُضاف للمجموع الكلي للدرجات الحوافز الرياضية التي يحصل عليها الطالب وفقًا لمرتبة البطولة.يتم تسجيل الحوافز من واقع الكشوف المبلغة من وزارة التربية والتعليم أو المجلس القومي للرياضة.3. ترشيح الطلاب للكلياتيُرشح الطلاب للكليات التي تقبل بنظام الانتساب الموجه مثل كليات التجارة، الحقوق، والخدمة الاجتماعية وفقًا لأسبقية المجموع وترتيب الرغبات.يُشدد على الطلاب بضرورة مراجعة ترتيب الرغبات مع الأسرة للتأكد من أن الاختيارات تعكس رغباتهم الحقيقية وقدراتهم.4. المعاهد التابعة للكليات التكنولوجيةالدراسة في المعاهد الفنية (التجارية، الصناعية، السياحة والفنادق) والمعاهد العالية والمتوسطة الخاصة بمصروفات تكون بنظام الانتظام وليس نظام الانتساب الموجه.الطلاب العاملين الراغبين في الالتحاق يجب عليهم تقديم موافقة جهة العمل على التفرغ للدراسة، وإلا سيتم رفض ترشيحهم.5. التوزيع الجغرافيعند اختيار الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد، سيقوم برنامج الحاسب بإخطار الطالب بضرورة تعديل اختياره.يجب على الطلاب استيفاء جميع رغباتهم وعددها 75 رغبة دون وجود أي أخطاء قبل تقديم الرغبات.

يُشدد على الطلاب ضرورة الالتزام بهذه القواعد لضمان استيفاء شروط التقديم وتفادي أي مشاكل قد تطرأ خلال عملية التنسيق.

مقالات مشابهة

  • فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصاريف جامعة الدلتا 2024-2025.. والحد الأدنى للقبول
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والحد الأدنى لها.. طرق التسجيل
  • «التعليم العالي» تعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مصادر بـ«التعليم العالي» تكشف موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • الكليات المتاحة بمنطقة القاهرة في تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 الشعبة الأدبية
  • قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات الحكومية لعام 2024