قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن هدف الحكومة واضح تماما فيما يتعلق بالتضخم، إذ ينخفض عن 10% بنهاية 2025 وبداية 2026، مشيرًا إلى أن ذلك سيحدث نوعا من الاستقرار الكامل والأريحية والراحة لكل الناس، بدءًا من المواطن البسيط الذي يشتري السلع الخاصة به، حتى المستثمر، وهو ما يقلل فاتورة الفوائد التي تدفعها الحكومة وكخزانة عامة للبنوك.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بمقرها في مدينة العلمين الجديدة، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «الدولة لا تتدخل في ارتفاع أسعار الشقق لأنها سوق عرض وطلب، واستطعنا أن نتغلب على أزمة الإسكان بشكل كبير خلال العشر سنوات الماضية».

وتابع: «نحن في ظروف استثنائية، المنطقة في عدم استقرار، ومصر دولة كبيرة، دائما نتعامل مع اللى بيأتوا لنا أنهم ضيوف لنا وأهالينا، وهى فترة استثنائية حكمت أن عدد كبير من الدول التي حولنا نتيجة للظروف مش لاقيين ملجأ إلا مصر، وكل أملنا أن الأمور تستقر، وعدد كبير من هؤلاء مع الاستقرار، بيرجع بلده».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان مصطفى مدبولي مجلس الوزراء العلمين

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير

قال جميل عفيفي الكاتب الصحفي، إن مصر تسعى منذ «7 أكتوبر» إلى التوصل للوقف الفوري للعميات العسكرية وتهدئة الأوضاع، وكانت أولى تلك الإجراءات هي الاتصالات التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقوى السياسية المؤثرة في النظام العالمي مثل أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي.

اتساع دائرة الصراع

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في تغطية خاصة مذاعة على قناة «إكسترا نيوز»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد منذ اليوم الأول للصراع، أنه مع زيادة المدة الزمنية للعمليات العسكرية ستتسع دائرة الصراع، ما يؤثر على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

تسهيل دخول أكبر قدر ممكن من المساعدات إلى غزة

وأشار إلى أن مصر استضافت على أرضها قمة سلام في العاصمة الإدارية بحضور 36 رئيس دولة ورئيس حكومة، ذاكرا أن الهدف من كل تلك الإجراءات كان واضحا، وهو العمل على وقف العمليات العسكرية، والتوصل إلى هدنة وتسهيل دخول أكبر قدر ممكن من المساعدات إلى قطاع غزة، موضحا أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعرقل دخول المساعدات بشكل كبير منذ اليوم الأول. 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء وعدد من أعضاء الحكومة يتفقدون ساحتي ميدان السبعين والحربية بأمانة العاصمة
  • رئيس الوزراء يكشف عن قضية ستكون عنصر جوهري في أهداف الحكومة
  • قطر تعلن عن دعم كبير لليمن وتُبلغ الحكومة اليمنية بهذا الأمر
  • مخالفة المحلات لمواعيد الغلق يثير أزمة.. الحكومة ترد وخبير يكشف السبب
  • رئيس الوزراء: الحكومة تخطط لمشاريع كبرى في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات
  • رئيس وزراء قطر: حريصون على توسيع الشراكة مع الحكومة اليمنية
  • رئيس الوزراء العراقي: نجحنا في استدامة الاستقرار الأمني في البلاد
  • مدبولي: الإنفاق العام خلال المرحلة المقبلة سيراعي البعد الاجتماعي بشكل أكبر
  • الطرمال: للمرأة الليبية دور كبير في الاستقرار وإرسال رسائل السلام
  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير