تفاقمت أزمة تعليق وإلغاء الرحلات الجوية لكبريات شركات الطيران إلى إسرائيل لتدخل منعطفا جديدا، حيث أعلنت شركة الطيران منخفض التكلفة البريطانية (إيزي جيت easyJet) عن تعليق رحلاتها إلى تل أبيب حتى شهر مارس لعام 2025.

ورأت صحيفة “جلوبس” اليومية الإسرائيلية أن تعليق إيزي جيت لرحلاتها قد يرفع الأسعار في موسم الشتاء المقبل وخاصة في قطاع الطيران منخفض التكلفة.

وكانت "إيزي جيت" قد علقت رحلاتها إلى إسرائيل في 7 أكتوبر 2023 لكنها استأنفت رحلاتها إلى مطار بن جوريون في مارس 2024 من لندن (لوتون)، أمستردام، برلين، بازل، جنيف، وميلانو لتصدر قرارها الجديد.

وعلقت شركات طيران أخرى رحلاتها إلى إسرائيل حتى عام 2025 من بينها الخطوط الجوية التركية فيما أوقفت شركة الطيران الأمريكية "يونايتد إيرلاينز" رحلاتها حتى إشعار آخر في أعقاب التهديدات الإيرانية بالرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية فيما ألغت شركة "دلتا إيرلاينز" جميع رحلاتها في أغسطس الجاري.

كما ألغت العديد من شركات الطيران الأخرى رحلاتها هذا الأسبوع منها مجموعة لوفتهانزا، ولوت، وإير بالتيك بالإضافة إلى منافسي إيزي جيت منخفضي التكلفة رايان إير وويز إير ولكن من المقرر أن تستأنف رحلاتها لاحقًا.

وقالت إيزي جيت: "سيتم تقديم بدائل للعملاء الذين حجزوا تذاكر خلال الفترة من 27 أكتوبر 2024 إلى 29 مارس 2025 بما في ذلك استرداد لكامل قيمة التذاكر التي اشتروها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل تل أبيب الرحلات الجوية إيزي جيت رحلاتها إلى إلى إسرائیل إیزی جیت

إقرأ أيضاً:

تعليق الدراسة في زاكورة وتنغير وورزازات بسبب الأحوال الجوية

أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي

في إطار جهود استباقية لحماية التلاميذ والأطر التربوية، أعلنت المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في تنغير، ورزازات، وزاكورة عن تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية يوم السبت. 

هذا القرار جاء استجابة لنشرة إنذارية صادرة عن مديرية الأرصاد الجوية، التي حذرت من تساقطات مطرية قوية تتراوح بين 80 و150 ملم، بداية من عصر الجمعة حتى صباح الأحد.

الخطوة تهدف لتفادي أي مخاطر محتملة، بما في ذلك الفيضانات والانهيارات الأرضية التي قد تنجم عن الأمطار الغزيرة المتوقعة. في هذا السياق، طالبت المديريات الأسر باتخاذ الحيطة والحذر وتجنب التنقل إلا في حالات الضرورة.

وعلى ضوء هذه التدابير المؤقتة، ستستأنف الدراسة بشكل طبيعي فور تحسن الأحوال الجوية وضمان سلامة الطرق والمؤسسات التعليمية. كما دعت السلطات المواطنين لمتابعة النشرات الجوية واتباع التحذيرات الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ضياع سيول الأمطار في البحر يطرح مخاوف تفاقم أزمة الجفاف
  • ارتفاع عدد ركاب الرحلات الجوية الدولية بكوريا 19.9% في العطلة الصيفية
  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • تعليق الدراسة "مؤقتا" بسبب الأحوال الجوية في زاكورة
  • تعليق الدراسة في زاكورة وتنغير وورزازات بسبب الأحوال الجوية
  • 6 شركات طيران عالمية تسير رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • شركات طيران عالمية جديدة تُسيّر رحلاتها إلى مطار مسقط الدولي
  • «الأمم المتحدة» تحذر من تفاقم أزمة الجوع بالعالم.. وتؤكد: غزة هي الأشد في التاريخ
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • تقرير أممي يحذر من تفاقم أزمة الجوع العالمية: غزة في مقدمة الأزمات الغذائية